• ×
الأحد 5 مايو 2024 | 05-04-2024
محمد كامل سعيد

كرات عكسية

محمد كامل سعيد

 4  0  1614
محمد كامل سعيد
مبروك "تراوري" للمريخ.. وعقبال "صلاح"..!!
* على الرغم من التأكيدات العملية التي وضحّت وأثبتت غير مرة ان (المكاواة) لا ولن تصنع للمريخ فريقاً يكون بامكانه تحقيق غايات الجماهير الوفية الا ان قادة النادي لا يملون اللهث خلف مشاطيب الهلال او من انتهت عقودهم..!!

* والمؤسف ان عمليات (الاستعانة بالمشاطيب) تتم في المريخ تحت ستار (الاحتراف) الذي هو برئ من الغايات التي من أجلها يهرول قادة الاحمر لكل ما هو هلالي..!!

* ومع مرور الايام والسنوات صارت تلك الظاهرة (القبيحة) هي مصدر السعادة لجل عشاق المريخ بما فيهم قادة مجلس الادارة والمطبلاتية.. لدرجة ان (المكاواة) اضحت هي الاساس في النادي الاحمر..!!

* المنطق المعوج هذا يساهم بطريقة مباشرة في انعاش سوق الصحافة وبالتالي يجني اصحاب الاصدارات الفوائد المالية ويجد قادة النادي المزيد من الاحترام والتقدير (الكاذبين) وتقترب اسماؤهم من التخليد في ذاكرة التاريخ..!!

* في بداية الموسم الحالي استعان المريخ بالمشطوبين، وهذه حقيقة، هيثم مصطفى وعلاء الدين يوسف.. فقامت الدنيا ولم تقعد وصار الثنائي مادة دسمة لكل الاصدارات الحمراء بما فيها تلك التي عارضت فكرة التعاقد معهما..!!

* قبلها استعان الاحمر بأحمد الباشا ـ مجاهد ـ هيثم طمبل ـ اكرم ـ (أب قلباً ميت) كلتشي وكان قريباً من الكشوفات الحارس المعز وكاريكا ومساوي.. ولا احد يدري ماذا ستحمل الايام القليلة القادمة..؟!!

* انشغال الاسرة المريخية بما يحدث في نادي الهلال وترقبهم لـ(فائض) العمالة يعتبر احد ابرز اسباب تراجع وتواضع وابتعاد الفريق عن منصات التتويج الخارجية طوال السنوات الماضية..!!

* اسلوب (المكاواة) المتبع بين المريخ والهلال لا يحدث الا عندنا في السودان ويجد التأييد من الجميع بما فيهم زملاء المهنة الذين يفترض انهم يمتلكون اداة التوجيه..!!

* انه من المؤسف ان يكون بالمريخ مجموعة ممتاز من المواهب بالفريق الرديف أثبتوا علو كعبهم وتفوقهم ورغم ذلك لا يجدون غير التجاهل باللهث خلف مشاطيب الهلال..!!

* السعي للتعاقد مع تراوري لن يكون الاخير ما لم يقتنع قادة النادي الاحمر بان اللهث خلف فائض الهلال لن يفيد بقدر ما انه يمكن ان يساهم في تراجع المستوى ويحجم الطموحات..!!

* سياسة (المكاواة) التي ظل المريخ يتعامل بها مع مشاطيب الهلال يمكن لها ان تحدث في بقية دول العالم لكن في نطاق ضيق وتمضي الايام لتثبت فشلها وتراجع وتواضع مردودها..!!

* تخريمة أولى: ماذا سيكون رد فعل الاسرة المريخية لو رفض الالماني كروجر فكرة التعاقد مع تروري..؟!! الاجابة من وجهة نظري ستكون مطالبة المجلس والاعلام بذهاب كروجر..!!

* تخريمة ثاينة: في ظل اللهث المتواصل الذي لا ينتهي لا نستبعد انضمام المالي للمريخ وبعدها سيفكر مجلس المريخ في التعاقد مع صلاح آدم (الكوتش)..!!
امسح للحصول على الرابط
بواسطة : محمد كامل سعيد
 4  0
التعليقات ( 4 )
الترتيب بـ
الأحدث
الأقدم
الملائم
  • #1
    عمر 11-03-2013 11:0
    أقول لكل المعلقين قبلي كفيتم ووفيتم كان من الاجدي ان تنتقد مستوي اللاعب فنيآ بغض النظر عن انو مشطوب من الهلال او اي فريق آخر . نعم اتفق معك ان الموضوع لايخلو من مكاواة ولكن ليس علي حساب المستوي الفني للاعب . كل اللاعبين (السابقين والحاليين ) الذين اتو للمريخ من الهلال قدمو مستويات متميزة وكانو اضافة كبيرة للمريخ . مشكلة محمد كامل ان عداءه وكراهيته لجمال الوالي جعلته يري كل شئ سوداوي في المريخ . وهو شغال بسياسة خالف تذكر واصحبت كتاباته كلها انتقاد بدون كنترول وليس نقد .
  • #2
    عزالدين سيد وديدي 11-03-2013 01:0
    يا اخي الكريم هذا غير صحيح فاذا كان المريخ يرى ان تراروي المجرب والمشاهد خيرا له من ان ياتي بمحترف غير معروف فما الغضاضة في ذلك فهذا زمن الاحتراف لكن كتاب الصحف حتى الان لم يستوعبوا الاحتراف فنظرتكم التشجيعية هي بلاء كل تدهور الكرة السودانية. الم يسجل نادي النصر السعودي محمد نور مشطوب الاتحاد ألم يسجل الاتحاد احمد الفهيد الم ينتقل ناصر الشمراني من الشباب الم ينتقل عبده عطيف من الشباب للاتحاد والامثلة كثيرة. لماذا تنظر الى اي لاعب يأتي من الهلال للمريخ او العكس كأنه نهاية الدنيا
  • #3
    أبو مدثر 11-03-2013 12:0
    هذا إن دل انما يدل على ان الهلال يستجلب افضل المحترفين . ويدل ايضا على ان مجلس إدارة المريخ امخاخ فارغة . دائما ما يستجلبون المواسير . حتى الصحافة متمثلة في مامون ابو شيبة باعترافة بإمكانيات تراوري . وقبلها مسك في قودوين ثم سادمبا والدعيع . لكن الغريب في الامر لا يسجلون إلا اللاعبين المشطوبين لسوء السلوك .
  • #4
    samer ahmed 11-03-2013 09:0
    كلامك غير صحيح ... محمد نور لاعب الاتحاد السعودي السابق لعب للاتحاد 17 عام ثم تم شطبه وانتقل للعب للنصر السعودي !!! .. احمد حسن لاعب الاهلي المصري السابق لعب للاهلي سنوات عديدة وايضا تم شطبه وانتقل للعب لفريق الزمالك الخصم اللدود !!! ... وغيره وغيره في الدوريات العربية وايضا الاجنبية ... والمريخ والهلال قاموا بتسجيل لعيبة من بعض قبل عشرات السنوات وليس فقط من قبل عام او عامين ولم نسمع بمثل هذا الكلام وقتها .. اذن هو عالم الاحتراف وليست المكاواة كما تقول ... هل يعني ان في السعودية ومصر مثل تلك الامور التي لدينا ؟؟؟ طبعا لا ... لا تقوم بتهويل الامور واعطائها حجم اكبر من حجمها
أكثر

للمشاركة والمتابعة

تصميم وتطوير  : قنا لخدمات الويب

Powered by Dimofinf CMS v5.0.0
Copyright© Dimensions Of Information.

جميع الحقوق محفوظة لـ "كفر و وتر" 2019