• ×
الأحد 5 مايو 2024 | 05-04-2024
محمد كامل سعيد

كرات عكسية

محمد كامل سعيد

 1  0  1660
محمد كامل سعيد
الأهلي الذي (كان) سيداً للايتام..!!
* بسهولة متناهية، وبلا مجهود يذكر فاز الهلال على مضيفه الأهلي باستاد مدني عصر امس بسداسية نظيفة ليعتلي صدارة الممتاز مؤقتاً بفارق نقطة عن المريخ الذي سيؤدي مباراة مهمة وصعبة امام الاهلي عطبرة اليوم..!!

* الاهلي ظهر امس كـ(الحمل الوديع) وأدى لاعبوه واحدة من اسوأ المباريات واستحقوا الهزيمة الكبيرة التي قربتهم بنسبة كبيرة من وداع الممتاز.. ولعل المستوي الهزيل لسيد الاتيام افقده التعاطف في قضية الانسحاب التي ثبت انها (فرقعة ساكت)..!!

* على الرغم من تقدم الهلال بـ(ستة أهداف) الا ان دفاعه ظهر (هشاً) ولو لا رعونة لاعبي الاهلي لتمكن من هز مرمى المعز (ربكة) غير مرة خاصة وان شباك الهلال صارت (متعودة دائماً) على استقبال الاهداف..!!

* ما تابعناه خلال مباراة أمس كشف حجم التراجع الذي وصلت اليه كرة القدم في عاصمة الجزيرة مدني وفي كل شئ بداية من الملعب (الصحراوي) ومروراً بالغياب الجماهيري، وانتهاء بالمستوى الهزيل للاهلي الذي (كان) سيدا للاتيام..!!

* لا ادري اين هو اتحاد الكرة بمدني وحكومة الولاية من المستوى المتواضع الذي ظهر به فريقا الاتحاد والاهلي هذا العام..؟!!

* الهلال وجد الاهلي (جنازة بحر) فاستأد عليها في ظل دفاع مكشوف وحارس مهزوز وصدارة جاءت للاعبيه من السماء..!!

* الجهاز الفني للاهلي مدني بقيادة المدرب المصري (مش عارف مين) وضع الفريق بغياب الروح على بعد خطوة واحدة من الانزلاق الى الدرجة الأولى في اشارة الى ان المدرب يستحق الترحيل براً الى بلاده..!!

* الاوضاع المنهارة للكرة في مدني تحتاج الى تحرك سريع من حكومة الولاية وقادة اتحاد الكرة المحلي الذين ساندوا اتحاد معتصم دون ان يجنوا اية فائدة..!!

المريخ والاكسبريس
* يؤدي المريخ مباراة صعبة امام الاهلي عطبرة اليوم ربما تحدد اتجاه لقب الممتاز لأن تعثر الاحمر بالتعادل، لا قدر الله، يعني تربع الهلال على القمة.. أقول ذلك وفي البال روح التخاذل التي ادى بها الاحمر الشوط الأول للقاء الموردة..!!

* مستوى العطبراوي يستحق من لاعبي المريخ المزيد من التركيز والجدية بمعزل عن الثقة والاستهتار اللذان كادا ان يعصفا بكل التطلعات امام الموردة الاسبوع الماضي..!!

* الاكسبريس الصاعد هذا الموسم بامكانه قلب الطاولة على المريخ وتحويل مسار البطولة الى العرضة شمال مع الاشارة الى ان وضعية اللاعب السوداني ونفسيته الهشة يمكن ان تقود الاحمر لفوز (سداسي)..!!

* تخريمة أولى: في الاخبار ان العاجي (دورغبا) طلع (بُمبا) رغم ما قيل عنه من جانب السماسرة.. وغاردر بـ(الباب الخلفي) غادر اللاعب بعد فشله في الاختبارات..!!

* تخريمة ثاينة: بعض الصحافيين والاداريين والمدربين السماسرة هم من يساهمون في تراجع كرتنا السودانية بسعيهم الدائم لـ(التكويش) على فوائد ما قبل وبعد البيع..!!
امسح للحصول على الرابط
بواسطة : محمد كامل سعيد
 1  0
التعليقات ( 1 )
الترتيب بـ
الأحدث
الأقدم
الملائم
  • #1
    عمر 10-30-2013 02:0
    مقال اليوم عبارة عن مقال رياضي بحت وهذا هو المطلوب والمفروض ان تكون عليه بقية مقالاتك . اسلوب تحليلي مختصر للقاء الهلال ونقد ايجابي لسيد الاتيام بناء علي عراقته وتستشف منه الاحترام والاشفاق علي هذا النادي العريق وكذلك توقعات وتنبيهات مسنودة بخلفيات فنية عن واقع الفريقين المريخ وهلي عطبرة . كل هذا باسلوب جميل يخلو من ماعودتنا عليه من تشاؤم ومغالاة في نقد كل شئ . كان من الاجدي ان تشيد بمدرب المريخ وادارته لاحترامهم لرأي المدرب الذي لم يقتنع بموهبة وامكانيات اللاعب رغم اشادة السماسره به , وبذلك تكون انتقدت من تدعوهم بالسماسرة باسلوب جميل ( تقبل القارئ واعجابه بالنقد البناء يعتمد علي اسلوب طرح الفكرة )
أكثر

للمشاركة والمتابعة

تصميم وتطوير  : قنا لخدمات الويب

Powered by Dimofinf CMS v5.0.0
Copyright© Dimensions Of Information.

جميع الحقوق محفوظة لـ "كفر و وتر" 2019