• ×
الأحد 5 مايو 2024 | 05-04-2024
محمد كامل سعيد

كرات عكسية

محمد كامل سعيد

 3  0  1758
محمد كامل سعيد
يصنعون (المتعة).. ونكتفي بـ(الفرجة)..!!
* استمتعنا مع الملايين من عشاق الكرة مساء أمس الأول بمباراة القمة الاسبانية بين برشلونة وريال مدريد.. وللحقيقة فان الاحساس الجميل الذي تسلل الينا انسانا واقعنا (المأسوي) و(غسل) عيوننا بكرة قدم غير تلك التي اعتدنا عليها في السودان..!!

* قبل بداية اللقاء التاريخي عرفنا الفوارق الخرافية بيننا وبقية الدول الأخرى في كل انحاء العالم وتأكدنا ان السباق التنافسي الرائع لا علاقة له بـ(الحروب المفتعلة) التي تدور عندنا..!!

* رسمت جماهير برشلونة لوحة رائعة في المدرجات باللونين الاحمر والازرق وبعثت برسالة عميقة للمدرب السابق "فيلانوفا" متمنية له عاجل الشفاء من المرض في مشهد رهيب عبر عن الفهم الكبير الذي تتمتع به (جماهير الكرة)..!!

* اثناء عرض اللوحة الجمالية والخرافية التي تابعها كل العالم تساءلت في نفسي متى يا ترى يتعلم جمهورنا الرياضي تلك الروح ويتعامل بذلك الاسلوب الراقي..؟!!

* انطلاقة اللقاء جعلتني أهرول من التساؤلات (الخيالية) ووجدت نفسي اتفرغ لمتابعة المتعة والسباق المثير بين العملاقين والفنون التي قدمها (النجوم الكبار) غير المزيفين الذين لا يعرفون (النصب والاحتيال)..!!

* الطريقة المتطورة التي استخدمتها القناة الناقلة للقاء جعلتنا نحس وكأننا نشاهد السباق من داخل الملعب.. صورة نقية ـ تعليق مواكب ـ نقل دقيق لكل الاحداث ـ اهتمام بالتفاصيل الصغيرة قبل الكبيرة..!!

* تقدم البارسا بهدف الصاعد "نيمار" الذي سدد الكرة بطريقة لم تخلو من سحر ابناء السامبا فكان الوصول الى شباك الريال أفضل بداية لمسيرة النجم البرازيلي الواعد في اول مشاركة له في الكلاسيكو..!!

* ورغم ميولي لبرشلونة الا ان ذلك لا يمنعني من التأكيد على ان الحظ عاند رفاق "رونالدو" في اكثر من كرة.. ولابد لي من التأكيد على ان هنالك ضربة جزاء ارتكبها الارجنتيني "ماسيكرانو" مع البرتغالي "رونالدو" فاتت على الحكم..!!

* البديل "شانشيز" سجل الهدف الثاني للبارسا بطريقة رائعة ورغم ذلك لم تتوقف محاولات الضيوف لتعديل النتيجة.. وعملياً جاء هدف تقليص الفارق في الوقت بدل الضائع..!!

* انتهت المباراة الرائعة وتابعنا العديد من (الدورس المجانية) من المدربين والجماهير واللاعبين والاعلام الاسباني ويكفي التصريح الذي قال فيه مدرب الريال "انشيلوتي": (اعتقد) ان هنالك ضربة جزاء لنا فاتت على الحكم..!!

* حتى جيراد مارتيلو، مدرب برشلونة، اشاد بمستوى الريال واعترف بتراجع مستوى فريقه في الشوط الثاني وجاءت كلمات الرجل بكل شفافية وبعيداً عن (المكاواة والتبرير)..!!

* تخريمة أولى: تصور كيف يكون الحال لو ان احداث القمة الاسبانية الاخيرة قد صاحبت مباراة للمريخ والهلال..؟!! اعتقد ان الدنيا كان (قامت وما قعدت)..!!

* تخريمة ثاينة: تأتي مثل مباريات برشلونة والريال لتذكرنا وتؤكد لنا ان هنالك من يصنع المتعة ويعيشها بكل تفاصيلها الجميلة في كرة القدم في حين نكتفي نحن كسودانين بـ(الفرجة) وبس..!!
امسح للحصول على الرابط
بواسطة : محمد كامل سعيد
 3  0
التعليقات ( 3 )
الترتيب بـ
الأحدث
الأقدم
الملائم
  • #1
    هاشم عقمان 10-28-2013 01:0
    لما مستوي الاعلام السوداني يرتقي لمستوي الاعلام الاسباني ممكن نحلم زي احلامك دي....الشغله مترابطه كلها مع بعض...
  • #2
    جعفر صالحين 10-28-2013 10:0
    اتمنى ان يكون لاعبونا قد شاهدوا المباراة واستفادوا منها خاصة الهدف الثانى وكيف تم احرازه انها مباراة مدرسة
  • #3
    سيف الدين سرالختم 10-28-2013 10:0
    فعلا يامحمد ماعندنا في السودان غير الفرجة وبس ...لكنك لم تذكر اطرف تعليف لانشولتي بالصورة الصحيحة لانو قال بعد انتهاء المباراة ( ان العالم كله راي ضربة جزاء لصالحناارتكتبت مع كريستيانو الا الحكم ) لكنك لم تذكرها بهذه الطريقة. ارجو الدقة فيما تنقل للقاريء الصاحي دائما لمثل هذه الهفوات ..
أكثر

للمشاركة والمتابعة

تصميم وتطوير  : قنا لخدمات الويب

Powered by Dimofinf CMS v5.0.0
Copyright© Dimensions Of Information.

جميع الحقوق محفوظة لـ "كفر و وتر" 2019