• ×
السبت 4 مايو 2024 | 05-02-2024
صحيفة كفر و وتر

القلم الأحمر

صحيفة كفر و وتر

 4  0  1942
صحيفة كفر و وتر
القلم الأحمر // داوود عبدالحق ابورونق //--
المريخ يبدع و يمتع ويقنع //---
الكوكب الاحمر هذه الايام مشغول بما يسمى بانتخابات الجمعية العمومية والكل يجري وراء المناصب من اجل الشهرة والاضواء وابلضحية هو المريخ .
يتنازع ابناء المريخ حول المناصب ويتراشقون في وسائل الاعلام ووينسوا امر الفريق الذي يخوض مباريات مصيرية في الدوري الممتاز .
لقد اكدنا ان التوقيت غير مناسب وانه ضار بالمريخ وبالرغم من ذلك باركنا قيام الجمعية على امل وجود قائمة وفاقية موحدة باجماع اهل المريخ .
حدث العكس عندما تم فوز جمال الوالي بالتزكية فقد تدافع المتطلعين وباحثي الشهرة على الترشح للمجلس ليس خدمة في المريخ بل من اجل الاضواء وهم يعلمون علم اليقين ان الداعم موجود وانهم لن يدفعوا فلسا واحد .
الغريبة ان هنالك اعضاء سبق لهم العمل في مجالس المريخ السابقة ولم يحققوا نجاحا ولا ندري سبب اصرار السيد جعفر قريش على الترشح ضد الفريق الطاهر الذي اصاب نجاحا باهرا في منصب الامين العام وايضا سبق لمتوكل ان لفظته الجماهير وعجز عن قيادة المريخ ابان مجلس التقشف العصامي وفشل فشلا زريعا ولا ندري اصراره على الترشح ومعه المهندس همد فكل هؤلاء ترشحوا بعد ان تم تزكية جمال الوالي .
سبق لجمال الوالي ان عاني من متوكل وقريش وحتى همد لانهم لا يدفعون اموالا وانما يبيعون كلاما معسولا وجماهير المريخ لا ترعب فيهم .
ويبدوان مساعي الوفاق قد اثمرت فقد اعلن المهندس همد ومعه الجاك ضقل الانسحاب وبالتالي يفوز السيد أدروب بالتزكية أمينا للمال حقيقة نقدر للرجلين همد وضقل حبهما وعشقهما للمريخ ونتمني ان يحتكم جعفر قريش لصوت العقل ويمضي مع الوفاق
نتمني ان يتجاوز المريخ كل العراقيل والمطبات التى افرزتها الانتخابات وان يحتكموا لصوت العقل وان يتركوا المصالح الشخصية والصراعات القديمة التى اوغرت الصدور واوجودت الاختلافات التى تضر بالمريخ .
العشم هو تقديم مجلس ادارة نموذجي يواصل على درب ونهج مجلس اللوردات الذى احث حراكا كبيرا وحقق استقرارا ملموسا في النادي الاحمر


وسط الاجواء المشحونة والمشغولة بالانتخابات خاض المارد الأحمر مباراته المهمة امام فريق الخرطوم العنيد .
لم يخيب المريخ ظن جماهيره الوفية وواصل مسيرته الناجحة في الممتاز وسحق فريق الخرطوم الوطني بثلاثية نارية كفلت له الصدارة وبجدارة .
قدم نجوم المريخ واحدة من اجمل مبارياتهم في الممتاز وتفقوا عرضا ونتيجة واداءا بهيا شجيا وامتعوا قاعدتهم الغفيرة التى شجعتهم بحرارة .
تشكيلة مثالية بدأ بها المدرب كروجر ما عدا الزج بمحمد موسي الذي منحت له فرصا كثيرة لكنه لم يثبت وجوده .
الشوط الاول كان متكافئا بين الفريقين وظهر الخرطوم بصورة طيبة وكان ندا للمريخ وسبب ظهور المريخ بارتباك في الشوط الاول يعود الى عدم قيام راجي والعجب بدورهما الدفاعي وتركوا باسكال وحيدا في المحور مما اضطر هيثم للرجوع للخلف لمساعدة باسكال وهذا ما ترك المساحة والزمن للاعبي الخرطوم وبالرغم من ذلك تمكن القناص النيجيري كلاتشي من احراز هدف جميل انتهي عليه الشوط الاول .
الشطوط الثاني وبعد ان دخل علاءالدين بديلا لمحمد موسي تحرر هيثم مصطفي وتفرغ للابداع والامتاع وبسط المريخ سيطرته على المباراة بفضل تحركات المايسترو هيثم مصطفي .
الشوط الثاني كان شوط المتعة والامتاع حيث تناقل نجوم المريخ الكرة بمهارة وفن وقدموا السهل الممتنع وكانت لياقتهم عالية وسيطروا على الملعب طولا وعرضا ولعبوا بعزيمة واصرار ليضيف راجي المتطور الهدف الثاني بطريق جميلة .
هدف راجي منح اللاعبين الثقة ولعبوا بتركيز شديد وتناقلوا الكرة بخفة ورشاقة وتمريرات متقنة تفاعلت معها الجماهير المنتشية لتزداد سعادة الجماهير بالهدف اللوحة للمايسترو هيثم مصطفي الذى احرز هدفا بديعا من ضربة ثابتة استغل فيها البرنس كل خبرتة وحقيقة يعتبر من اجمل الاهداف التى احرزت مؤخرا .
هيثم مصطفي ابداع السنين وعصارة الفن النبيل هدفه لوحة وعيدية لكل صفوة و البرنس اسعد الصفوة وامتعها واصاب حبايبنا الزرق بالحسرة والاحباط .
قدم المارد الاحمر مباراة رفيعة وقوية لأن لاعبيه لعبوا بعزيمة لا تلين وبروح قوية وبرغبة جامحة في الفوز ولأنهم احترموا اولاد الخرطوم
حقيقة المريخ اجتاز مطب كبير فى سبيل سعيه لتحقيق بطولة الممتاز ولن نقول ان الممتاز اصبح قريبا بل على العكس زادت صعوبة المريخ لأنه سوف يواجه اندية جريحة تصارع للابتعاد عن منطقة الهبوط لذلك يجب على الجهاز الفني ولاعبيه الحذر .
كروجر بالرغم من خرمجته في التشكيل الا انه يسير بخطى ثابتة وهو يرسم معالم تشكيلته وطريقة لعبه فقد احسسنا بأن المريخ يلعب بخطة وبتكتيك عال وان بصمات المدرب كروجر بأت تظهر وأكيد القادم احلى والحمدلله العيد عيدنا نأكل ( الشية ) بمزاج والحسرة لاصحابي الجعلى وكتاحة عيدكم مسيخ الله يكون في عونكم حتى صدارة السويعات حرمناها عليكم بأمر الزعيم .
مليون مبروك لكل عشاق المريخ بالفوز الكبير على الخرطوم وتخطى اكبر عقبة نحو لقب البطولة وقد فرحت كل الصفوة فلها التحية والتقدير منهم المريخابي الذي أتفاءل به مزمل الشايقي وعاشق المريخ عباده وشقيقه قنيص والمهندس قمر ولكمال مجذوب ولعاشق المريخ الفنان الكبير عبدالتواب عبدالله ولدكتور امام الخليفة مختار المتيم بحب المريخ واهدي هذا الفوز لكل مريخي يعشق الزعيم بصدق وبحق .
امسح للحصول على الرابط
 4  0
التعليقات ( 4 )
الترتيب بـ
الأحدث
الأقدم
الملائم
  • #2
    سيف الدين سرالختم 10-10-2013 12:0
    ارجو ان تواصل الكتابة لانو عند غيابك نصاب بالاحباط ... فانت مبعث الامل لكل مريخابي اما اصحابك الجعلي وكتاحة خليهم في غيهم يعمهون لاني متأكد بان ابو الهل لو نزل درجة اولى حايظلوا يشجعوا ويتغنوا بفريقهم الهلكان الذي لم يحل معضلة الصفر الكبير منذ ثمانون عاما ونيف ..
  • #4
    جعفر صالحين 10-10-2013 07:0
    ألف مليون مبروك لك انت على هذا الكلام الرائع الجميل ...
أكثر

للمشاركة والمتابعة

تصميم وتطوير  : قنا لخدمات الويب

Powered by Dimofinf CMS v5.0.0
Copyright© Dimensions Of Information.

جميع الحقوق محفوظة لـ "كفر و وتر" 2019