• ×
الجمعة 3 مايو 2024 | 05-02-2024
قسم خالد

الى أن نلتقي

قسم خالد

 4  0  2844
قسم خالد
الي ان نلتقي

قسم خالد

ابكيك.. وين القي الدموع ..!



وتدلت الدمعات من كل العيون

كأنها الأيتام أطفال القمر

وترحموا...

وتفرقوا.....

فكما يموت الناس.....مات !

وجلست ،

دثرته بعباءته

وسحبت جفنيه على عينيه...

حتى لايرى من فارقوه!

وخرجت من باب المدينة

للريف:

يا أبناء قريتنا أبوكم مات

وتفرَّقوا

يا أخوتي : هذا أبوكم مات

- ماذا ؟ لا.......أبونا لا يموت

- بالأمس طول الليل كان هنا

يقص لنا حكايته فنضحك ..!

مات ابي .. مات استاذي .. مات صديقي .. مات اخي عبدالمجيد .. لا نزكيه علي الله .. فقد عاش كريما .. غنياء باخلاقه .. وادبه ونكتته الحاضرة وبديهته المحببة ..!

الان مات من كان يذجرنا ويطالبنا بان يكون السودان اولا واخيرا في كتاباتنا .. مات من كان قبله علي المنتخب وعلي الاندية السودانية التي تلعب باسم السودان ..!

كنا نعتقد ان مطالبتة لنا بضرورة الحضور لتدريبات المنتخب نوعا من (الشو) حتي ادركنا اخيرا انه كان علي حق وكنا علي باطل ..!

يكتب عن الهلال فتظنه ازرق الهوي .. وعندما يكتب عن المريخ تظنه شاخور او ابوالعائلة حبا ووله ..!

عبد المجيد عبدالرزاق لحن طروب في صحافتنا الرياضة .. غاب عنها فباتت صحرا قاحلة .. غاب عنا من كنا نلجأ اليه ونحن غاضبون فنخرج منه والابتسامة تملا محيانا ..!

كان بالنسبة لنا اخا صادقا .. صدوقا .. لا يرضي ان نكون صحافة للاندية .. دائما ما يطالبنا بان نكون رقباء علي الجميع ..!

كان يقول لنا انتم من تخرجتم من الجامعات .. يجب عليكم ان تقودوا وسطنا الرياضي لما فيه خير الرياضة .. دعوا الهلال والمريخ وبقية الاندية واكتبوا عن الكرة السودانية لانها الاصل وما دونها الفرع ..!

عبدالمجيد مدرسة كبيرة تعلمنا منها الكثير ولازلنا نتعلم رغم وفاته .. لان في وفاته عبرة لنا .. عبرة بان نسير في الدرب الذي سار عليه .. الصحافة عنده رسالة قبل ان تكون مهنة امتهناها ..!

ما اصعب ان تكتب عن عبدالمجيد عبدالرازق .. لكن لن نقول الا ما يرضي الله انا لله وانا اليه راجعون ..!

اللهم ارحم عبدك عبدالمجيد فنشهد له انه كان صادقا .. وكان عابدا .. وكان عفيفا يحب وطنه ..!

اللهم ارحم عبدك عبدالمجيد الذي نشهد له انه اخذ بيد معظم الصحافيين ..!

اللهم اغفر له وارحمه واجعل الجنة مثواه .. واجرنا في فقده والهم اسرته الصبر والسلوان والهمنا الصبر علي فراقه ..!

اخيرا اخيرا ..!

نفي الاخ محمد الشيخ مدني رئيس المجلس التشريعي بولاية الخرطوم .. ابوالقوانين .. والرياضي المتقاعد تدخله في الازمة الهلالية بمقال طويل .. وما خطه يراع الاخ محمد الشيخ مدني يؤكد انه (تدخل ) وبشكل كبير في القضية ليس هذا فحسب بل انه اقر ان المفوضية جسم غريب .. والمفوضية منصوص عليها في القانون الذي اجازه المجلس التشريعي الذي يتولي ود الشيخ رئاسته ..!

من حق ود الشيخ ان يدلي بدلوه في كل القضايا الرياضية باعتباره رياضي قبل ان يكون سياسي .. لكنه لا يمكن ان ينفي .. ثم يكتب ليؤكد انه شارك فيما كانت تتداوله المجالس ..!

ما كتبه الاخ محمد الشيخ بالامس دلالة واضحة علي انه تدخل وبشكل كبير في قضية نادي الهلال .. بل لا نستبعد ان يكون قد استخدم علاقته لاقناع المسئولين بوجه نظره التي طرحها بالامس والتي كانت سرا قبل ان يكشفها للجميع بنفسه ..!

القانون قانون عزيزي ودالشيخ .. لا الوزير ولا رئيس المجلس التشريعي بمقدورهم ان يغلوا قانونا اقره المجلس التشريعي وصادق عليه الوالي ورئاسة الجمهورية .. نعترف ونقر ونبصم بالعشرة ان القانون الحالي الذي يدير الرياضة به العديد من العلل .. لكنه يظل نافذا علي الجميع حتي يتم تغييره او تجميده ..!

وليس هناك قوة في الارض بمقدورها ان تلغي نصوص قانونية .. القانون واضحا اخي محمد الشيخ مدني .. المفوضية اقرت ان مجلس الهلال غير شرعي ولا يملك الاهلية .. وبالتالي لا الوزير ولا انت ولا غيرك بمقدروهم ان يقولوا غير هذا ..!

انت تتحدث عن القانون .. ولم تذكر وربما لم تطلع علي النظام الاساسي لنادي الهلال الذي اقر ان مجلس الادارة يجب ان لا يقل عن تسعة افراد والان المجلس يقل عن هذا العدد وبالتالي وبحسب ما اقرته المفوضية مجلس الهلال بات غير شرعيا ولا يملك الاهلية التي تخول له ادارة نادي الهلال وبالتالي بات الهلال الان في فراغ اداري الامر الذي يتطلب من السيد الوزير التدخل باعلان مجلس تسيير لنادي الهلال ..!

اخيرا جدا ..!

عندما كانت المفوضية تقف الي صف مجلس الهلال داعمة لها بالاعضاء والانتخاب كان المجلس يخاطبها طالبا عقد الجمعية العمومية والتصعيد .. والان عندما اعملت المفوضية القانون باتت بالنسبة للمجلس واعلام البرير (جسما غريبا) ولا يحق لها التدخل ولا تملك السلطة ..!

قرات ان مجلس البرير الذي يلفظ انفاسه الاخيرة قد لجأ للوزارة الاتحادية مصعدا لهمشري .. وداعيا لعقد جمعيته العمومية في نوفمبر المقبل ..!

هكذا يدير البرير الهلال اخي محمد الشيخ .. وهكذا يفسر البرير القانون اخي محمد الشيخ ..!

اذهبوا فانتم الطلقاء ..!
امسح للحصول على الرابط
بواسطة : قسم خالد
 4  0
التعليقات ( 4 )
الترتيب بـ
الأحدث
الأقدم
الملائم
  • #1
    فيصل الاقرع 08-04-2013 01:0
    الهم ارحم استأذنا عبد المجيد واجعل الفردوس نزله يا رب امين يارب اما انه استاذك طيب الله ثراه فهذه ليس مشكوكا فيها بل هي منفيه تماما هل قرأت له مقال قال فيه عباره توزن صحافه باكملها قال ((انهم يعكرون الماء ليصطادوا فيه))يا قسم
  • #2
    أبو ناهد 08-04-2013 12:0
    يا استاذ قسم، عليكم الله خلو الهلال يستقر حتى تتنتهي مدة المجلس المحالي ثم كثفوا جهودكم للإتيان بمن هو جدير بإدارة نادي الهلال العظيم. كلنا لا نرى في البرير، الشخص الذي يمكنه تحقيق طموحات الاهلة ولكننا سئمنا وتضرر الهلال كيثرا من اسلوب المعارضة الهدام الذي لا يراعي استقرار الكيان وأستحقاقات فريق الكرة أن كانت محلية او أفريقية. روق المنقة عليك الله.
  • #3
    عاشق الهلال 08-04-2013 10:0
    اللهم انا نسألك و ببركة العشر الاواخر ان تشفى عبدك قسم خالد من الغل و الحقد
  • #4
    محمدين2020 08-04-2013 02:0
    تعيين مافي تسيير مافي خلي قلبك صافي واشرب حليب ابيض صافي عشان ينقي الحقد ال في قلبك يا الكان راقي و تتكلم على ود الشيخ ابو القوانين كمان سبحان الله
أكثر

للمشاركة والمتابعة

تصميم وتطوير  : قنا لخدمات الويب

Powered by Dimofinf CMS v5.0.0
Copyright© Dimensions Of Information.

جميع الحقوق محفوظة لـ "كفر و وتر" 2019