• ×
الجمعة 3 مايو 2024 | 05-02-2024
قسم خالد

الى ان نلتقي

قسم خالد

 10  0  2925
قسم خالد

قسم خالد

صابرا على بلواي ..!





بَكى مِن قَهْريَ القَهرُ

وأشفَقَ مِن فَمي المُرُّ

وَسالَ الجَمْرُ في نَفْسي

فأحرَقَ نَفسَهُ الجَمرُ!

بِكُلِّ خَلِيَّةٍ مِنّي

لأهلِ الجَوْرِ مَحرقَةُ ُ

تُزمجرُ : مِن هُنا مَرّوا.

وإنّي صابِرٌ دَوماً على بَلوايَ

لَمْ تَطرُقْ فَمي شكوايَ

لَو لَمْ يَستَقِلْ مِن صَبْريَ الصَّبْرُ!

وَلَستُ ألومُهُ أبَداً

كلنا صبرا علي البلوي لاننا لا نملك غير الصبر .. اصدرت مفوضية هئيات الشباب والرياضة قرارا اكدت فيه ان مجلس الهلال الحالي فاقدا للشرعية استنادا علي النظام الاساسي لنادي الهلال .. واستنادا علي قانون هئيات الشباب والرياضة .. ثم تبعتهم لجنة الاستئنافات وايدت ما جاء في قرار المفوضية وبحسب قرار تلك الهئيات بات مجلس ادارة نادي الهلال فاقدا للشرعية .. وبحسب تلك القرارات لا يحق للمجلس ادارة الشئون الادارية بالنادي .. والمعني هنا واضح (الهلال في حالة فراغ اداري ) والمسئولين شغاليين في لجان فض النزاعات .. تارة حكماء الهلال .. وتارة كباره .. وتارة اخري وزير اتحادي يطلب لقاء مجلس فاقدا للشرعية ..!

بربكم هل يحدث هذا في دولة تحترم مؤسساتها .. بربكم هل يحدث هذا في دولة تحترم قوانيها غير السودان ..؟؟؟

قالت الاخبار ان الوزير الاتحادي التقي امس بالرئيس (غير الشرعي ) لنادي الهلال وتباحثا في الازمة الحالية التي صنعها البرير بنفسه .. الذي خرج علي وسائل الاعلام وتحديدا في( قناة قوون )مؤكدا ان لاشئ يهمه حتي ان كان السودان .. همه الوحيد ان يسترد امواله .. وزاد عليها استرداد شرعيته .. ومن اجل تلك المطالب فليذهب السودان للجحيم ..!

برغم هذا يفتح له الوزير مكتبه ليحاوره وهو فاقدا للشرعية .. وفاقدا للاهلية التي تخول له ادارة نادي الهلال .. ليس هذا فحسب بل يطلب منه الوزير الاتحادي لقاء اليوم بمجلسه (فاقد الشرعية) .. لا ادري الي اي شئ يهدف السيد الوزير .. هل يهدف لتطيب خاطره .. ام تري انه يسعي لمنحه شرعية هو فاقدها بحسب قرار مفوضية هئيات الشباب والرياضة .. ام انه اراد ان يستجديه ليقدم استقالته؟؟؟؟

ليس هناك صفة تسمح للبرير ان يلتقي وزيرا مسئولا عن النشاط الرياضي بالسودان لانه بحسب المؤسسات القانونية لا يملك ما يجعله يقابل وزيرا مختصا وليس من حقه بعد قرار المفوضية ولجنة الاستئنافات ان يتحدث باسم الهلال ابدا .. وان ارد الوزير ان يلتقي البرير عليه ان يلتقيه بصفته (الشخصية) لا بصفته وزيرا اتحاديا مسئولا عن الرياضة بالسودان ..!

القانون في السودان للاسف تكون له لجان حكماء .. وتجعل وزيرا اتحاديا يطلب لقاء مجلسا فاقدا للشرعية بحسب قانون اقره المجلس التشريعي لولاية الخرطوم وصادق عليه الوالي ثم صادقت عليه رئاسة الجمهورية التي جاءت بالوزير وزيرا للرياضة بالسودان ..!

افهم ويفهم غيري ان يتلكأ الشخص العادي في تنفيذ القانون .. لكن بالطبع لا افهم ان يتلكأ مسئول في انفاذ القانون ويترك نصوص القانون جانبا ويدعوا لاعمال (الجودية) نهجا لحل الازمات والمشاكل التي تعتري الهئيات ..!

سيدي الوزير الامر في غاية البساطة .. نفذ القانون احتراما له .. خاطب الفيفا التي استفسرتك عما يحدث بنادي الهلال .. قل لها بكل بساطة ان النظام الاساسي الذي اقرته الجمعية العمومية التي جاءت بمن هرول اليها شاكيا لا يسمح له بادارة شئون الهلال لانه فاقدا للشرعية دون ان تتدخل الحكومة ولا اجهزتها ..!

ولكن ان فتحت (بابا للجودية) وتركت القانون جانبا فلن تسلم (الجرة هذا المرة ).. وستكون بدعة جديدة بطلها وزير ومن يلعب دور (الكومبارس ) فيها هو القانون الذي لم ينفذ بل انتهك في رابعة النهار ..!

اخيرا اخيرا ..!

بعد ان هدد البرير باللجؤ للفيفا وقال (بعضمة لسانه) السودان ما فارق معاي .. وتبعه نائب الامين العام بزات القول لم يبق امامك سوي اتباع القانون وانفاذه احتراما له واحتراما لمن شرعه واجازه وصادق عليه .. لانك ان تخوفت من الفيفا التي يهددون بها السودان سيظل قانونا لا يساوي حبرا كتب به ..!

وبمثلما فعل البرير تبعه شداد او ما اسمت نفسها بمجموعة التغيير بعد ان هزمت في الانتخابات هزيمة نكراء .. هولاء الداعون للتغيير يسعون بكل جد وجهد لارباك الكرة السودانية .. يسعون بكل جد وجهد لادانة السودان او كما يتخيلون .. الحقيقة تقول انهم هوزمو ا هزيمة مجلجلة .. وحتي وان اعيدت الانتخبات من جديد سيهزمون لان اعضاء الجمعية العمومية قالوا رائهم صراحة عبر صناديق الاقتراع فلماذا هرلوا نحو الفيفا يا تري ..!

اصدروا بيانا .. اجتمعوا .. قرروا وفي الحقيقة التي لا يرغبون فيها انهم هوزموا .. وسيهزمون مرة واخري حتي وان اعيدت الانتخابات ..!

في بلادي لا احد يقتنع .. في بلادي الكل يعتقد انه (صاح) والبقية علي (خطأ) .. في بلادي الكل يتحدث عن الديمقراطية وعندما تقول الديمقراطية كلمتها يشككون حتي في الديمقراطية .. هو انسان السودان .. نشأ .. وترعرع علي تلك المفاهيم لذا لم نر مهزوما قدم التهاني لمن هزمه .. وسنظل هكذا الي ان يرث الله الارض ومن عليها ..!

اخيرا جدا ..!

فرح ابناء الهلال بما اقرته المفوضية الولائية بشأن مجلسهم .. وبلغوا مبلغا من السعادة عندما اقرت لجنة الاستئنافات ما جاءت به المفوضية .. لكنهم عندما شعروا بان المسئولين (يتلكأون) في انفاذ القانون هددوا (بالاعتصام) نصرة للقانون الذي يسعي البعض لاجهاضه .. سيعبرون عن رائهم بكل ديمقراطية .. فعلوها قبل هذا وسيفعلونها ان لم يكن اليوم فغد احتجاجا علي من يسعون لاجهاض القانون ..!

ماذا سيفعل الذين حولوا القانون (لجودية ) وقتها .. هناك معتصمون .. وهناك لجان حكماء .. بل هناك قانون يحكم الجميع ..!

اقول لكم .. اذهبوا فأنتم الطلقاء ..!

امسح للحصول على الرابط
بواسطة : قسم خالد
 10  0
التعليقات ( 10 )
الترتيب بـ
الأحدث
الأقدم
الملائم
  • #2
    ابو الملوك 07-31-2013 05:0
    يا قسم ما تتكلم باسم الهلالاب , نحن مع البرير حتى تموت بغيظك, وحا نجيب البرير في الانتخابات الجاية عشان الزيك ده يخلي الهلال.
  • #3
    النوبي 07-31-2013 03:0
    السادة محبي الهلال وعشاق كفر ووتر .. السلام عليكم ،، رأيكم شنو ونطالب إدارة كفر ووتر بعدم نشر مقالات المدعو قسم خالد لإستخفافه بعقول القراء وخروجه عن أدب الخلاف .. أغلبنا ضد البرير ولكن لا نرضى التدخلات الحكومية والعبس بثواب الهلال العظيم ..
  • #4
    سوداني 07-31-2013 12:0
    كلمة (هوزمو ا) هذه تكررت اكثر من مرة،،، يعني انها خطأ املائي من الكاتب وليس خطأ مطبعي!!!!
  • #5
    محمدين2020 07-31-2013 12:0
    يا قسم الحاقد على الرئيس الشرعي يجب ان تعي بأن البرير هو رئيس الهلال غصبا عنك و لا يجرؤ احدا ان يتخذ قرارا غير ذلك مهما بلغت لغة التحريض للوزير من جانب الحاقدين ... الوزير علم مدى الخطأ الذي ارتكبه وانت تنبح في الفارغ و شوف شغلة غير التحريض و القطار عادي
  • #6
    عوض عيسى محمد على 07-31-2013 12:0
    استاذ/قسم ياخي أنت ماعندك موضوع تكتب فيه غير الشرعية والمجلس ... والله أصبحت كتاباتك مسيخة وما عندها موضوع بعد ما كنت قلم يشار إليه بالبنان ...ياخي إتق الله وأكتب في شيء ينفع الهلال الكيان
  • #7
    Hassan 07-31-2013 11:0
    يا اخوي انت مقوم نفسك في شنو ؟ بالنسبة للفيفا مجلس الهلال منتخب (بغض النظر عن ما تنص لائحته الداخلية)وان الوزير جه حكومية تتدخل في الاندية.. كلام واضح !! رغم خلافنا مع البرير يظل رئيس الهلال الي ان يذهب وياتي غيره ماتتعب نفسك بهذه الصورة التي يرثي لها والله حنينا عليك
  • #8
    نمــارق 07-31-2013 11:0
    مووووووووت يا قسيم البرير هو الرئيس الشرعي والفعلي للهلال كدا بس "كيـتاً تقطـع قلبـك" أها
  • #9
    عاشق الهلال 07-31-2013 10:0
    فكرت فى التعليق و ارجأته لما بعد العيد لثقتى ان الكاتب لن يأتى بجديد وسيدور فى نفس الفلك ويكرر نفس الكلمات
  • #10
    سعد المليك 07-31-2013 10:0
    بصراحة ياقسم إنت قلبك ميت معقول ماقاعد تقرأ تعليقات القراء بالله حس شوية يا اخى الرزق على ربنا ماعلى صلاح إدريس عارفنك شغال فى قناة قوون وجريد المشاهد بالله حاول يوم أجلس مع نفسك شوية وراجع حساباتك
أكثر

للمشاركة والمتابعة

تصميم وتطوير  : قنا لخدمات الويب

Powered by Dimofinf CMS v5.0.0
Copyright© Dimensions Of Information.

جميع الحقوق محفوظة لـ "كفر و وتر" 2019