• ×
الإثنين 29 أبريل 2024 | 04-28-2024
ولاء مدني

عدم نقل بطولة كأس السودان وبطولة النيل الكبري في مصلحة من؟؟

ولاء مدني

 0  0  1457
ولاء مدني
بسم الله الرحمن الرحيم
رمضان كريم
أثار قرار عدم بث بطولة كأس السودان وبطولة النيل الكبري اللتين تقامان هذا الأيام استياء في الاوساط الرياضية المحلية , وخاصة المغتربيين حيث يلعب البطولتيين من دون متعة المتابعة عبر التلفاز.


وذكر المصدر أن قرار عدم نقل المباراتين تليفزيونيا يعود إلى عدم النظرة الي المغتربيين والذي لايملكون الا قوت يومه إما يأتي ليحضر المباراة ويموت من الجوع إو يأكل هو والاولاد من دون ان يشاهد المباراة وأما بالنسبة للمغتربين يقدموا إستقالاتهم ويتم لهم الخروج النهائي من البلاد الذي يعملون فيها حتي يتمكنوا من متابعة المباريات.


من جهته قال مدير الإتحاد ان عدم نقل المباريات يضر بالكرة السودانية حيث لا يمكن لكرة القدم أن تتطور في ظل تجاهلها إعلاميا.


وتساءل:"كيف تريدون لكرة القدم أن تتطور وترغبون في فوز المنتخب بالبطولات وأنتم لا تنقلون المباريات تليفزيونيا حتى يشاهدها الناس، فلم تنقلوا كأس السودان على اعتبار انها بطولة غير مهمة، فماذا عن بطولة النيل الكبري؟ هل هو أيضا غير مهم؟".


واعتبر أن حرمان النساء والأطفال والمقيمين في الخارج ومن لا يستطيعون الذهاب إلى الملعب لأي سبب من متابعة المباريات تليفزيونيا يعتبر دعوة إلى تدمير كرة القدم وإلى صرف الجمهور عن الإهتمام بها.


وأكد أن كرة القدم تحتاج إلى اهتمام إعلامي حتى تتطور لأن نقل المباريات وتحليلها تليفزيونيا يكسبها زخما كبيرا ويؤدي إلى اهتمام الناس بها، الأمر الذي يدفع اللاعبين إلى بذل المزيد من الطاقات في ظل التنافس والإثارة التي تكتسبها اللعبة.


وفي السياق ذاته تؤكد جماهير الكورة بكل ميولهاوالمتابعيين أن عدم نقل المباريات يؤثر سلبيا على كرة القدم السودانية لافتا إلى وجود معاقين ونساء وأطفال وطلبة يدرسون في الخارج وأعداد كبيرة من محبي كرة القدم لا يمكنهم التواجد في الملاعب لمتابعة المباريات.


وتساءل:"إن ما يكسب مباريات كرة القدم الإثارة ويحث اللاعبين على الاداء بشكل جيد داخل الملعب هو النقل التليفزيوني الذي يسلط الأضواء على اللاعبين ويبرزهم ومن خلاله يتم صناعة نجومية اللاعب البارز".


وعن وجود أسباب فنية تحول دون نقل المباريات قال:"إذا كانت القناة لا تملك الإمكانيات لنقل المباريات فلماذا رفض اتحاد الكرة طلب بعض الفضائيات الرياضية الحصول على حقوق نقل الدوري حصريا"؟


وفي كل مكان يوجد فيها سودانيون يتفقون علي أن عدم نقل المباريات يحرم اللاعبين من حق الظهور إعلامياً ويقلل من إثارة المباريات ويسهم في تراجع كرة القدم ليس على مستوى الأندية فقط بل على مستوى المنتخب.


وابدى استغرابه من المطالبة بتحقيق المنتخب للبطولات في حين أن مباريات لا يتم نقلها تليفزيونياً رغم أنها البطولة الأكثر إثارة على المستوى المحلي.
امسح للحصول على الرابط
بواسطة : ولاء مدني
 0  0
التعليقات ( 0 )
أكثر

للمشاركة والمتابعة

تصميم وتطوير  : قنا لخدمات الويب

Powered by Dimofinf CMS v5.0.0
Copyright© Dimensions Of Information.

جميع الحقوق محفوظة لـ "كفر و وتر" 2019