• ×
الأحد 12 مايو 2024 | 05-11-2024
طارق احمد المصطفى

كلام في الممنوع

طارق احمد المصطفى

 0  0  1107
طارق احمد المصطفى
كلام فى الممنوع

طارق أحمد المصطفى

الأولمبية.. نوم العوافي !!

** ستة أيام مرت منذ حلول شهر رمضان المعظم واللجنة الأولمبية تعيش في سبات عميق وتنوم نوم أهل الكهف وكنا نتوقع أن يكون مقر اللجنة في الحديقة الدولية شعلة من الحركة والنشاط وليس بالضرورة أن يكون نشاطا رياضا فهناك النشاط الثقافي وكنا نتمنى أن يكون لدار الزمالة الأولمبية دور كبير في تحريك النشاط خاصة وأن كل المعينات متوفره وأهمها المال ولكن على ما يبدو فإن دار الزمالة بعيده كل البعد عن أداء مهمتها وقياداتها مشغولة بصراعاتها داخل اللجنة .

** أين الأخ النشط رأفت عبد الرحمن بلة مدير دار الزمالة الأولمبية ألذي أكد من قبل وعقب ترشيحه من مجلس الإدارة عن ثورة ضخمة في الدار ولكن حتى هذه اللحظة لم تنقذ أي برنامج ونخشى ما نخشى أن تكون دار الزمالة التي أستأنفت نشاطها مؤخرا بعد أن كان نشاطها قد توقف قبل فترة طويلة بقرار من اللواء الفاتح عبد العال نائب رئيس اللجنة الاولمبية الاسبق نخشى أن تكون قد أصبحت مكانا ( لشراب ) الشيشة ولعب ( الكوتشينة ) وقد لاحظنا أن مشاركتها كانت سلبية فى ندوة الميثاق والنظام الاساسي التي أقيمت بالدارو نظمتها الأكاديمية الاولمبية .

** يستعد الإتحاد المحلي للرماية بالخرطوم لإقامة بطولته الرمضانية الاولي الجمعة القادم بمضمار الرماية بالمدينة الرياضية بمشاركة واسعة من الاندية المنضوية تحت لوائه ، وتعتبر هذه هي البطولة الثانية له منذ إنتخابه قبل شهرين حيث أقام بطولة الخرطوم النوعية للرماية . البطولة الرمضانية تقام للمرة الأولى وللمرة الأولى أيضا يقام نشاط تحت الاضواء الكاشفة وهذا ما يحسب للإتحاد الوليد بقيادة الشاب مهند الفاضل .

** التايكندو والرماية وأندية سباق الخيل والفروسية والطائرة هى الأكثر نشاطا في ولاية الخرطوم وهو ما يمكن أن نعتبره حراك إيجابي في الولاية ألتي كاد الجميع أن ينسوا النشاط فيها لذلك يجب على الوزارة الولائية الوقوف بجانب هذه الإتحادات والأندية حتى تواصل نشاطها عسى ولعل أن يكون محفزا لبقية الإتحادات من أجل تحريك النشاط وذلك ولو بحضور ومشاركة قادتها وهذا أضعف الإيمان .

** لازال الوسط الرياضي في إنتظار ردة فعل المفوضية الإتحادية بعد أن ألغت لجنة التحكيم الشبابية والرياضية قراراها بحرمان اللواء عبد العال محمود من ممارسة العمل الرياضي لمدة ثلاثة أعوام بسبب مخالفات مالية وإدارية خاصة وأن الإستئناف ألذي قدمة عبد العال يشتمل على إتهامات واضحة وصريحة للمفوضية الإتحادية بالتحيز وعدم الحيادية إضافة لإتهام رئيس لجنة التحقيق بصورة واضحة .

** المفوضية أمام تحدي كبير لرد إعتبارها إزاء هذه الإتهامات خاصة بعد قبول الإستئناف وإلغاء العقوبات فالشارع الرياضي في إنتظار أن تعيد المفوضية التحقيق بعد أن أخذت الضؤ الأخضر من التحكيمية ووضح ذلك في منطوق القرار .ثم أن عضو المفوضية أحمد عبد القادر رئيس لجنة التحقيق مع اللواء عبد العال محمود مطالب أيضا برد إعتباره بعد أن طالته الإتهامات أيضا علما بأنه عضوا بالمجلس الوطني .

** شباب الإتحاد المحلي للتايكندو بولاية الخرطوم بعد أن أثبتو جدارتهم الفنية بتنظيم بطولتين على أعلى مستوى وتنظيم عدد من كورسات التدريب أثبتو أيضا أنهم ( شطار ) إداريا حيث قبلت المفوضية الإتحادية الطعن المقدم منهم ضد الإتحاد العام وألغت قرار تجميده لإتحاد الخرطوم لمدة ستة أشهر بموجب الطعن الذي قدمه إتحاد الخرطوم ورغم أن الطعن ظل شهور طويلة في المفوضية إلا أن الفصل فيه يحسب لها خاصة أن التجارب أكدت أن الطعون في المفوضية لايتم الفصل فيها سريعا .

** الى متى تظل المناشط في أندية الهلال والمريخ ( محلك سر ) وتمامة عدد في مجالس إدارة النادين وذلك بسبب الإهمال الشديد ولكن بعد تعيين الاخوين عادل أحمد رجب والمهندس حسام هاشم في قطاعات المناشط بالنادين نتمنى أن يكون هناك نشاط وحراك فالرجلين مشهود لهما بالكفاءة ومجهوداتهما واضحة في إتحاديهما ( السلة والتايكندو ) ونتمنى أن يكون الإختيار قد صادف أهله .

** على الرغم من أن الإتحادات الرياضية تعتبر جهات تربوية في المقام الأول قبل أن تكون رياضية إلا أن من حلف المصحف زورا في تحكيمية ولاية الخرطوم لازال حرا طليق يمارس عمله دون أن تطاله المحاسبة من الجهات المسئولة عن الرياضة في ولاية الخرطوم علما بأن نفس هذا الشخص حلف المصحف زورا في رمضان من العام الماضي .. لا حول ولا قوة إلا بالله .

**يا وزير الشباب والرياضة أخبار لجنة تقصي الحقائق في تزوير شهادات مدربين رفع الأثقال شنووو
امسح للحصول على الرابط
بواسطة : طارق احمد المصطفى
 0  0
التعليقات ( 0 )
أكثر

للمشاركة والمتابعة

تصميم وتطوير  : قنا لخدمات الويب

Powered by Dimofinf CMS v5.0.0
Copyright© Dimensions Of Information.

جميع الحقوق محفوظة لـ "كفر و وتر" 2019