• ×
الجمعة 3 مايو 2024 | 05-02-2024
قسم خالد

الى ان نلتقي

قسم خالد

 7  0  2529
قسم خالد
قسم خالد

الله .. الوطن .. الهلال ..!

و.. عندما يتعلق الامر بجماهير الهلال العظيمة علينا ان (نقف ) رافعين القبعات ادبا واجلالا واحتراما وتقديرا لها .. لانها تسحق ان يقف لها الجميع .. كيف لا يقف لها احتراما وعظمة النادي الازرق في عظمة هذا الجمهور العظيم (صفة) ورفعة ..!

جماهير الهلال التي نعرفها وتعرفها كل اندية القارة الافريقية وقارتنا العربية لا تحتاج الي دعوة من احد .. هي عاشقة للكرة بشكل جنوني .. هي عاشقة لنجومها بشكل خرافي .. كم من لاعب بات مندهشا لهذا الجمهور .. بات مبهورا به لانه ومهما بلغت مكانته في موطنه لا يجد الاحترام والحب والتقدير الذي يجده من جماهير الهلال ..!

اخر هولاء النجوم بمبا الذي رافق الهلال الي الابيض وظل مندهشا لحب الجماهير الزرقاء لفريقها ونجومها ..!

عليه فان الجماهير الزرقاء ما(مشحودة) للوقوف خلف نجومها من خلال الحفل التكريمي الكبير الذي يقيمه الهلال مساء اليوم بملعبه باسم (مهرجان الوطن الهلالي ) وعندما يتعلق الامر بالوطن الطبيعي ان يكون الهلال في المقدمة وتكون جماهيره في المقدمة .. لان الوطن شعارا يزين جيد الهلال منذ امد بعيد (الله .. الوطن .. الهلال ) شكرا لما صاغ هذا الشعار الذي يدل علي ان الوطن ياتي قبل الهلال .. هي رسالة اراد ان يبعثها من فكر في هذا الشعار .. اراد يبعثها لكل الجماهير ان دور الهلال منذ القدم (وطنيا) قبل ان يكون فريقا لكرة القدم وفي باله مجاهدات من اسسو هذا الصرح الكبير .. اسسوه من اجل الوطن وللوطن ..!

هذه الجماهير كما قلت (ما مشحودة) علي الوقوف مع فريقها .. ومع نجومها .. هي كانت هكذا الي وقت قريب .. نالت جائزة المثالية .. بات الهلال بسببها بعبعا لكافة الاندية الافريقي منها والعربي .. باتت مصدر فخر للسودان ولاهل السودان .. لذا يستفذني جدا دعوة جماهير الهلال للوقوف خلف الهلال ونجوم الهلال ..!

مهرجان اليوم نريد لتلك الجماهير ان ترفع المقاطعة لان الامر يتعلق بالوطن قبل الهلال .. نريدها ان تثبت قولا وفعلا انها الجماهير المثالية التي تستحق ارفع الاوسمة وليس جائزة لا تسمن ولا تغني من جوع .. لان الجائزة الكبري عند تلك الجماهير هي ان تري هلالها متوهجا قاهرا لكل الاندية ..!

تلك هي جماهير الهلال التي نعرف والتي يعرفها كل يعشق الهلال الاسم الكبير ..!

نريدها اليوم ان تؤكد فعلا ان تقف مع الهلال .. لا اقول (الكيان ) لان الكيان هنا يرمز لدولة يكرهها الجميع .. الهلال مؤسسة كبيرة وناد عظيم .. الهلال تاريخ وارث .. الهلال تربية .. الهلال وطنية .. الهلال هو السودان بكل (اجناسه) وبمختلف لهجاته .. الهلال هو كل( الاحزاب) .. وفي الاحزاب هو الحزب الكبير الذي يضم كل الوان الطيف الرياضي منها والسياسي والاجتماعي والفني ..!

الهلال بالنسبة لغالبية الشعب السوداني هو الحياة .. ولان الحياة فيها (الحلو ) و(المر) مر الهلال بها .. الان حال الهلال بالنسبة لجماهيره (مرا) لكن تلك (المرارة) ستحولها جماهير الازرق اليوم (لحلاوة) .. لانها ببساطة شديدة تعشق الهلال المؤسسة بعيدا عمن يدير الهلال الان ..!!

جماهير الهلال يمكنها ان تختلف حول من يدير الهلال .. لكنها بالطبع لا تختلف حول الهلال وهنا يكمن سر تلك العظمة وذاك العشق الكبير لهذا الصرح العظيم ..!

شخصيا لا ولن ادعوا تلك الجماهير الزرقاء لانها لا تحتاج منا الي دعوة ..هي صاحبة (الجلد والراس) .. هي سر عظمة اللونين الازرق والابيض .. ببساطة شديدة هي سر عظمة نادي الهلال .. لذا ستتدافع نحو (المقبرة )كبيرها قبل صغيرها .. شبابها قبل شيوخها .. نسائها قبل الرجال لتعلن للجميع انها تستحق جائزة المثالية التي منحها لها الاتحاد الافريقي لكرة القدم ..!

اخيرا اخيرا ..!

تقييم اي مدرب قبل ان يبدأ اللعب التنافسي فيه احجاف له.. الحقيقة تقول ان كابتن صلاح احمد ادم المدير الفني للهلال حقق نتائجا طيبة وممتازة مع فريق هلال كادوقلي .. وبات الفريق في عهده صاحب شخصية مميزة للغاية .. لكنه يجب ان يعلم جيدا ان هلال كادوقلي مع احترامنا الشديد له ليس هو هلال السودان .. عليه ان يضع ذالك في باله .. متمنين له التوفيق في مهمته الصعبة في ظل الظروف التي يمر بها الهلال هذه الايام ..!

اخيرا جدا ..!

وحقيقة لم تعجبني تصريحات الاخ صلاح الاخيرة والتي قال فيها انه لا يستمع للاصوات النشاذ ..او لا يلقي بالا لها .. وهي بداية اعتقد انها غير موفقة منه .. كان عليه اولا ان يقنع تلك الاصوات بنتائجة وقتها ستتحول تلك الاصوات النشاذ في نظره الي اصوات مناصرة لها لان تلك الاصوات هي اصوات هلالية في المقام الاول يهمها الهلال قبل كل شئ لكنه اختار طريقا سيجلب عليه العديد من المشاكل والازمات وهو احوج ما يكون للاستقرار وهو يتولي الامور الفنية لاكبر الاندية الافريقية والعربية ..!

عزيزي صلاح اعمل .. ودع اعمالك ونتائجك مع الفريق تتحدث عنك !
امسح للحصول على الرابط
بواسطة : قسم خالد
 7  0
التعليقات ( 7 )
الترتيب بـ
الأحدث
الأقدم
الملائم
  • #1
    البابا 07-04-2013 04:0
    مقال هلالي خااااااالص ............... فلتلبوا النداء ............... شكرا قسوووووووم
  • #3
    فؤاد كدو 07-04-2013 12:0
    شكراً على ممقالك ولكني اختلف معك في هذه العبارة( لكنه اختار طريقا سيجلب عليه العديد من المشاكل والازمات وهو احوج ما يكون للاستقرار وهو يتولي الامور الفنية لاكبر الاندية الافريقية والعربية) بالعكس هو اختار طريقاً يجعله يركز على عمله بدلاً من إرخاء أذنه للقيل والقال وكثرة السؤال والرد على هذا وذاك والدخول في مهاترات لا طائل من رائها مما سيصرفه عن مهمته الأساسية والوقوع في براثن أصحاب الغرض وأعداء النجاح . أقول لصلاح دعهم يتحدثون وأذهب أنت إلى العمل فطريقك ليس مفروشاً بالورود .
  • #4
    ibrahim Bashir 07-04-2013 10:0
    لماذا يبدأ بعض الصحفيين تقييم المدرب قبل ان يبدأ عمله فعلا اصوات نشاز ويجب ان يتجاهلها الجميع
  • #5
    Hassan 07-04-2013 10:0
    عايز تصالح جماهير الهلال ؟ بعدما كتبت عنه ما يسر الاعداء وصارت كتاباتك مرتجع يحتجوا بها علينا ؟ سيد قسم قليل من الاحترم للقراء !!!!
  • #6
    عاشق الهلال 07-04-2013 09:0
    نتمنى ان يكون هذا ديدن كتاب الهلال فى تقديم مصلحة الهلال على المصالح والحسابات الخاصة وهذا لايعنى رفض المعارضة فهى الجناح الآخر الذى تحلق به الديمقراطية و التى لا يمكن لها التحليق بجناح واحد شريطة ان يفهم الطرفان ان هنالك ما يسمى بمصالح الهلال العليا و التى يعتبر المساس بها خطا احمر فمرحبا باختلاف وجهات النظر شريطة ان يعمل الجميع للارتقاء بالهلال ،،، لدينا الكثير من المآخذ على الادارة الحالية ولكن ولما قامت به من جهود جبارة فى تسيير دفة العمل لابد ان نشكر جهودها اولا و ندعمها لان دعمها يشكل دعما للهلال مع الاحتفاظ بحقنا فى اسقاطها بالطرق المعروفة لان الغاية لكل الاطراف هى خدمة الهلال مع اختلاف الادوات
أكثر

للمشاركة والمتابعة

تصميم وتطوير  : قنا لخدمات الويب

Powered by Dimofinf CMS v5.0.0
Copyright© Dimensions Of Information.

جميع الحقوق محفوظة لـ "كفر و وتر" 2019