• ×
السبت 4 مايو 2024 | 05-03-2024
عوض حمزة الحسين

هل أهاننا الاعلام المصري .. أم هانت علينا انفسنا ...... ؟؟

عوض حمزة الحسين

 6  0  1734
عوض حمزة الحسين
هل أهاننا الاعلام المصري .. أم هانت علينا انفسنا ...... ؟؟

استاذي وحبيبي محمد عثمان الجعلى وفى مقاله المقروء ( رحيق الختام ) داعب بالامس احد اصدقائه من شمال الوادى ويدعى الاستاذ / بهاء محمود بمناسبة تكريم السيد / جمال محمد عبدالله الوالى واستميح الاستاذ / الجعلى عذراً ان يسمح لى ان انقل ما جاء فى مداعبته حرفياً وهي كالآتي
*** مصرى أهلاوى ومباراة تكريم الوالى
الزميل الأستاذ بهاء محمود كان معنا بإدارة الشركة بالدمام وهو مصرى أهلاوى وشاب متدين ومثقف وخفيف الظل ومن قراء كفر ووتر ... قال قبل المباراة أنا خوفى لعيبة الأهلى يتغلبوا من المريخ عشان يحللوا الفلوس وساعتها تكون فضيحتنا بجلاجل أمام الزملكاوية والسودانيين ، و أضاف ياخوفى كمان نأخد أربعة أقوان ويكون كل قون بخمسين ألف دولار وساعتها كل من هب ودب يقول أنا عايز ألعب مع بطل أفريقيا !! ولم ينس بهاء أن يناكف رحيق الختام حيث قال ... همسة الوداع مفروض تسميها الوسواس الخناس عشان فى رمضان مابتظهرش !! وهاتفنى بعد المباراة وهو يقول الفلوس إتحولت ولاّ لسه !! فقلت له إتحولت قبل الأهلى مايتحرك من القاهرة ... فأجابنى ضاحكاً ...العملية تمت بنجاح والحمد لله والوالى دفع 200 ألف دولار عشان يبسطك .
وكالعادة مارس بعض أهل الإعلام فى مصر هواية النظرة الدونية تجاه الإشقاء فى جنوب الوادى ، هيثم فاروق مقدم التحليل الرياضى بقناة النهار قال ... وصل الآن الأستاذ عمر البشير رئيس جمهورية السودان الشقيقة ( أستاذ فى عينك ياعبيط !! يامن لايعرف قدر رؤساء الدول ) أما المعلق المصرى حاتم منير فأكثر من عبارة ... جمال الوالى الرئيس السابق للمريخ كأنه لايعرف أن الوالى رئيس مجلس التسيير الحالى... وقال حاتم منير عندما شارك حسين غنيم لاعب الأهلى مع المريخ قال هذا الساذج ( شارك مع المريخ حسين غنيم ذو البشرة البيضاء ) ... إتهزأنا ياجدعان !! وعلى رأى المثل المصرى ( إبن الديب مايترباش ) ... ورغم ذلك كان إعلام المريخ الداخلى مشغول بترديد نشيد ... ياسيدة يابت فرح ... لوشفت الإسم كيف أضحى للإبداع فرح ، بالمناسبة الأهلى القاهرى فاز على سيد البلد بثنائية فى دورى مجموعات أبطال أفريقيا عام 2007 بالقاهرة ورد الهلال الإعتبار بثلاثية نظيفة فى أم درمان !! لذا لزم التنويه .
(انتهى كلام الاستاذ الجعلي )
ولم يقصر الاستاذ بهاء فقد افحم الاستاذ الجعلى بالرد المناسب - حسب وجهة نظره - وهو من الردود التى نتعودها دائماً من اخوتنا الاعزاء بعد ان يقع الفاس فى الراس ولكى لا اتعدى حدود الصداقة والمودة بين الاستاذين سأترك الحكم للقاريء فقط فى حدود الموضوعية وبالطبع سأترك الحكم لهما ايضاً . وانقل للقاريء رد الاستاذ بهاء محمود كما ورد بالنص وهو كما يلي :
اللأستاذ الفاضل أبو كرافتة حمراء تسر الناظرين اسرتني بكلامك الطيب لتجعلني اغض الطرف عن مقالتك العنصرية , ذكرت لك ان همسة الوداع هي وسوسة شيطان رجيم ، لأجد مقالاك وقد نحول إلي جند إبليس لإيثار الفتن واستنفار النعرات القبلية وتتصيد الهفوات ، ففي الوقت الذي يسعي فيه الدكتور الوالي لتأصيل أواصر المحبة بين الأشقاء ، ويلعب الأشقاء سويا في أمسية كروية ودية ، في الوقت نفسه تجلس أنت مثل شيطان العقبة تترصد لأخطاء وهفوات غير مقصودة بين السطور ، بداية تعترض علي لقب الفريق عمر البشير بالاستاذ وهي عندنا صيغة احترام لاي شخص ذو شأن والراجل ناقد رياضي والامر هفوة ولم يسئ بل اخطي في اختيار اللقب ولم يعمل حساب شياطين العقبة ، اما اعتبار رئيس مجلس التسيير رئيس سابق فهو امر صحيح لان مجلس التسيير ليس مجلس وانما مهمة ( انت كمان وقعت في خطأ تسميات مش هيثم فاروق وحده ) وأما قول ذو البشر البضاء فهو جائز شرعا للتميز شخص في مكان ( كما يقول اهل الفقه ذكرك الاعرج والاسود والابيض واي شخص للتعريف لا يعد قدحا ) ، ولاقطع عليك هذا الطريق لعلك لا تدري ان اهلنا في جنوب الصعيد سود فهل نميز ضد انفسنا ، ولعلك لا تدري ان تصيدك للاخطاء لا يؤثر شيئا الا زيادة في المحبة بيننا وبين اشقائنا واحبائنا واهلنا في السودان الشقيق التؤأم ، منفعتش رشوتك بالكلام الحلو لي ، زي ما نفعتش ال200 الف دولار مع الاهلي .
( انتهى تعقيب الاستاذ محمود بهاء )

***همسات فى اذن الاستاذ بهاء محمود :
* أول الهمسات ....
كان على سدة الحكم على مدى 30 عاماً .. هل كنتم تطلقون عليه لقب الاستاذ ؟ وهل ( تجرأ ) أحدهم ان يخاطبه بــ (الاستاذ حسني ) !؟؟ وكما ذكرت فانها عندكم صيغة احترام .. يا سبحان الله .. اذن انتم من كوكب ونحن من كوكب آخر !!
* ثاني الهمسات ....
اتفق معك ان مجلس التسيير هو مجرد مجلس يقوم بمهمة ولكن .. كان من الاجدر بالذي (هفا) ان يسمي الاشياء باسمائها بدلاً عن الاشارات السالبة حتي لا يضطرنا الذي (هفا) ان نبرر له بانه هفا .. وشفا الله وعفا !!
*ثالث الهمسات ....
اما ( ذو البشرة ) فقد حاولت مراراً وتكراراً ان (أبلع ) فاستعصى عليّ الامر .
*رابع الهمسات ....
تبريرك وقطعك الطريق حسب تعبيرك - لاخونا الجعلى بان اهلكم فى جنوب الصعيد سود فلا تنسي قول الحق سبحانه وتعالى فى محكم التنزيل : ( يا ايها الناس انا خلقناكم من ذكر وانثى وجعلناكم شعوبا وقبائل لتعارفوا إن اكرمكم عند الله اتقاكم إن الله عليم خبير ) صدق الله العظيم . ورسولنا الكريم عليه الصلاة والسلام يقول : (الناس سواسية كأسنان المشط لا فضل لعربي على عجمي إنما الفضل بالتقوى) . او كما قال ..
*خامس الهمسات ....
أدعوك لقراءة مقالى بصحيفة كفر ووتر بتاريخ 28/03/2013 . واقرأ مقالي بتاريخ 21/04/2013 . ويمكنك التعقيب علي ما جاء فيهما مشكوراً .
***همسة في اذن استاذي الجعلى :
صديقك وانت مخيّر فيه ولكن .. اعتذر بشدة اذا تعديت الحدود .. لان ماورد على لسان اعلامهم يمسنا جميعاً . وهذا ماعندي .. ومن له حجة فليسعفنا بها .. حبي وتقديري واحترامي استاذي .
... اقعدوا يالعافية ...
hamza99h@hotmail.com
امسح للحصول على الرابط
بواسطة : عوض حمزة الحسين
 6  0
التعليقات ( 6 )
الترتيب بـ
الأحدث
الأقدم
الملائم
  • #1
    مختاار 06-02-2013 05:0
    اخ كتاحه ما لاحظت ان جميع المعلقين علي كل كفر ووتر اصبحو من اصحاب اللون الازرق الباهت يعني بنسبة 99.9 % هليلاب والباقي مريخاب صفوة يعني كل الصفوة عزفوا عن كفر ووتر خلوها للمتشوبرين والاسامي المعروفه والمتكرره بتعليقاتهم الممله والمتكررة والمتداوله بنسق واحد مع اختلاف في التنوين واصبحت 80 % من المقالات عبارة عن كوبي وبست وممله لدرجة الغثيان كلام لا بيودي ولا بيجيب كلام تستحي قرائته لدرجه الضحك علي الكاتب ابتعدت المواضيع الهادفه والافكار وبقي كلام المشاطات هو المتداول وقد تحولنا جميعا الي مناكفين ومكابرين من وراكم حتقول لي الباب مفتوح للجميع والصحيفة للكل وابدا الرائ و... والصحيفة كلها بقت من اللون الازرق الباهت والباقي محذوف ولا حذوفات لبني الازرق الفارش كل تعليقاتهم بما فيها من سب وشتم وذم تنشر والباقيين محذوفين ارجع لكل المقالات حتلقي كل المعلقين صفيريين مملين ملل مريض والبركه فيكم
  • #2
    أبوعثمان 06-02-2013 05:0
    الأساتذة كتاحة وبهاء حركتم رواكد الأشياء وموضوع جميل ويجب أن نتظرق للعلاقة بين شمال الوادى بالجدية والأهمية من أجل مصلحة الشعبين وأكتحنا بمثل هذه المقالات الجميلة على طول ياكتاحة وشايف رد الأستاذ بهاء وهو رد إنسان خلوق مثلك
  • #3
    بهاء محمود 06-02-2013 12:0
    الاخ محمد ، اولا بالنسبة للاولي فالاعلام المصري قبل الثورة كان فيه قنوات وصحف تسمي مبارك والبشير وعبد الله باسمه مجردا ، وبالنسبة لمبارك تحديدا كم ذكر اسمه مجردا او باساءة الوف المرات علي غير التلفزيون الرسمي ، وبالنسبة للثانية لا ضرر ولا اساءة من اعتبار رئيس مجلس التسيير سابق ولا اهانة في ذلك ، وبالنسبة للثالثة لا اختلف معك فيها علي الاطلاق الا اني قلت ان المعلق لم يقصد العنصرية عند حدد اللاعب في الملعب بلونه للتعريف ، والاهم من كل ذلك المبدأ الذي جعلني اعقب علي الاستاذ الجعلي حبيبي ، او عليك هو اني ارجو الا يتحول الاعلام الي فتنة او اثارة فرقة وتفرق بين الاشقاء كما حدث مع الاخوة في الجزائر قبل ذلك ، لا تبحث عما يفرق ابحث عما يجمع ، اما لو علي الاعلام المصري فلا اتوقع منه خير وهو اعلام يمثل العلمانيين والفاسدين واللصوص في مصر ولا يمثل الغالبية العظمي ، فلا تقلده ولا تتبعه ولا تتبعه في اخطاء وهفوات غير مقصودة حتي لا تجلب بالجدل والشد والجذب المشاكل والتفرقة ،
  • #4
    Abu Gasim 06-02-2013 12:0
    ينصر دينك رد مفحم....لكن نحن من نهين انفسنا انظر لانبطاحة مجلس المريخ للحضري...انظر لتعليق السفيه الارجوز احمد ادم عنا في موضوع حلايب....انظر لقنواتهم هذه الايام وهي تغطي موضوع سد النهضة والنظرة الدونية لنا ك تابع ليس الا ....قلت لي استاذ حسني ههههه قلبت الهوبة فيها دي
  • #5
    أبو مدثر 06-02-2013 12:0
    الاخ كتاحة . والله لقد فتحت موضوع واتمنى ان كل الإعلام ان يدلوا بلدلوه فيه لانه يمس كرامة الإنسان السوداني . هؤلاء المصريين ينظرون للسوداني دائما نظرة دونية بقولهم . السوداني طيب . والمقصود ليس الطيبة المعروفة إنما البلاهة والهبالة . في فاصلة مصر والجزائر بعد المباراة قالوا ان السودانيون لا يحمون زريبة بهائم ! وذهب وفد من السودان واعتذر لهم . مش نحن طيبين ؟ ده غير حركات الحضري التي اساء السودان فيها بقولة لا يوجد تعليم بالسودان ؟ دة لو حصل في دولة اخرى لمنع من دخولها . ولكن نحن طيبين ! غير وصفه للوالي بقوله . ماكانش يحلم يتصور معاي . ولكن الوالي من الطيبين ! الشئ الثاني هم ناسين انفسهم انهم شعب فاسد هم من اتو بالسينما والافلام الخليعة . غير قصة الطبيبة السودانية التي قتلها زوجها المصري واتهموها بإدارة شبكة للدعارة ! هناك بلاوي اخرى ادخلوها في السودان ومنها الصوفية والدروشة لاننا شعب طيب . انا اعتقد ان سبب بعض البلاوي هو رئيس المريخ السيد الوالي . الم يجد فريق في افريقيا غير المصريين ؟! الم يجد في العالم حارس غير الفرعون ؟ ولكن من يهن يسهل الهوان عليه . انه الوالي ( الطيب ) ..
  • #6
    عبدالوهاب الطاهر 06-02-2013 11:0
    [SIZE=6]الأستاذ محمد الفاتح ياولدنا بسحروك المابشبهوك إيه الهمسات الحلوة دى ياراقى /SIZE]
أكثر

للمشاركة والمتابعة

تصميم وتطوير  : قنا لخدمات الويب

Powered by Dimofinf CMS v5.0.0
Copyright© Dimensions Of Information.

جميع الحقوق محفوظة لـ "كفر و وتر" 2019