• ×
الخميس 2 مايو 2024 | 05-01-2024
احمد الفكي

اوتاد

احمد الفكي

 1  0  1475
احمد الفكي




تاء تفاحة تحرم كلتشي من مانشستر سيتي
لا أحد ينكر أن المحترف النيجيري الأصل السوداني الجنسية كلتشي أسونو قد صقل موهبته في نادي هلال الملايين و نال من الشهرة ما نال و أصبح أنشودة يترنم بها عشاق محبي اللون الأزرق في ذلك الوقت وذلك بفضل الله ثم نادي الهلال الذي أضاف لـ " كلتشي " كل ما هو جميل بدءً بالجنسية السودانية ثم حمله للرقم 9 الذي ارتبط في الهلال بالسمو و العلو والهداف الخطير والهرم والمكانة الخاصة . لأنَّ من ارتدى الرقم 9 ترك بصمة واضحة في سجل تاريخ الملاعب فكان على سبيل المثال " دريسة و الرمح الملتهب علي قاقارين " مع حفظ الألقاب.
وفي غمرة نجاح كلتشي مع الهلال كانت صدمة مغادرته من الكشف الأزرق إلى الكشف الأحمر بفعل فاعل . ووقتئذٍ فقد كلتشي كثيراً من بريقه و فنياته و عطائه حتى رقمه الذي عُرف به في الوسط الرياضي السوداني لم يجده في الفريق الأحمر حيث كان الرقم 9 وقتها في حوزة بدر الدين قلق فارتدى الرقم 8 و بعد تسجيل هيثم مصطفى للمريخ خُلِعَ منه الرقم 8 و مُنِح رقم قلق بعد ذهابه لهلال بورتسودان قبل أن يلعب لأهلي عطبرة . و برغم ضعف الأداء الذي يقدمه كلتشي في المريخ إلا أنه يعتبر المُنْقِذ لهم والدليل آخر أهدافه في شباك مريخ الفاشر الذي جعل فريقه يتصدر الجولة الأولى في بطولة سوداني للدوري الممتاز التي أشغلت الشارع الرياضي بالحديث المتواصل بسبب القرار العجيب الخاص بمشاركة متصدر الجولة الأولى في بطولة كأس الاتحاد العربي لكرة القدم .
و سر موضوع فتح ملف كلتشي هو حرف التاء الموجود في اسمه وقد غابت لتحل محلها الياء ليكون الاسم كليشي ذلك النجم الأوروبي الفرنسي الأصل والجنسية وهو المدافع غايل كليشي الذي وقَّعَ عقداً جديداً مع فريقه مانشستر سيتي الإنجليزي لأربع سنوات أخرى حتى 2017م .
كان كليشي من أبرز اللاعبين في مانشستر سيتي هذا الموسم الذي فقد فيه لقبه في الدوري الإنجليزي بعد أن حلَّ ثانياً خلف الشياطين الحمر مانشستر يونايتد الذي احتفل بالبطولة رقم 20 .
تجدر الإشارة أنَّ كليشي خسر مع ناديه نهائي الكأس أمام ويغان بهدف دون مقابل , كما أنَّ كليشي 27 عاماً خاض مع ناديه مانشستر سيتي 74 مباراة منذ انضمامه إليه قادماً من أرسنال " المدفعجية " عام 2011م . وتبقى التاء فاصلة بين كلتشي و كليشي حيث الأول يلعب للمريخ والثاني لـ " مانشستر سيتي "
أعجبني و لم يُعْجبنْ
أعجبني ما كتبه الأستاذ / كمال حامد فيما يخص بطولة الأندية العربية حيث جاء تحت عنوان نقطة .. نقطة : " كعادة السودانيين الرياضيين ينشغلون بالفارغة و تلقي الحجج .. وما نُشر و يُنشر هذه الأيام عن بطولة الأندية العربية لم يُنشر ولا نصفه في هذه البطولة التي اختتمت في الجزائر قبل أيام دون أن يعلم بها أحد , وقد كنا نُعاني في الاتحاد العربي لكرة القدم بحثاً عن الفرق التي تُشارك و كثيراً لا نجد . " ولم يعجبنْ قوله : " أما نحن فنتعارك من أجل المشاركة .. لو علم الاتحاد العربي بما هو حاصل عندنا لوافق على الفور على أن يُشارك السودان بفرق الهلال والمريخ و أهلي شندي و الخرطوم الوطني . " العراك يا أستاذ كمال ليس في المشاركة إنَّما في الكيفية التي تم بها اختيار الفريق الذي سيشارك . حيث كان من الواجب أن يكون الإعلان قبل بداية أول مباراة في بطولة دوري سوداني الممتاز و ليس عند قرب انتهاء الجولة الأولى منه .
لم يُعْجِبنْ ما كتبه الأستاذ / الأرباب صلاح إدريس الرئيس الأسبق لنادي الهلال في عموده " الحياة سؤال " في صحيفة الخرطوم عندما تطرق لعودة نادي ملقة الإسباني لكرة القدم مواصلة نشاطه بعد أن تم تجميد نشاطه من قبل الاتحاد الأوروبي لكرة القدم بسبب المديونية التي كانت على النادي . حيث تطرق الأرباب لذكر سبب تجميد نشاط نادي ملقة عن طريق اللف والدوران و أتاح الفرصة للشيطان أن ينزغ في قلبه و أظهر كأنَّ به غل و حسد على من يدير دفة قيادة هلال الملايين حيث تمادى في التلميح بالهمز واللمز والغمز حيث كتب قلمه : " بأنَّ سبب تجميد نشاط النادي الإسباني ليس بأسباب تتعلق بشغب جماهيره أو لكمة أصاب بها رئيس النادي حكماً لإحدى مبارياته , أو سب للعقيدة جاء من أحد أعضاء مجلس إدارة النادي أو أي شيء جاء من قبيل هذا الخروج على الأخلاق والتي و إن عظمت هي و أثارها . "
إذا كانت هناك ثمة هدية أهديها للأرباب هي طلبي منه أن يقرأ الآية 10 من سورة الحشر و يعيد قراءتها مثني و ثلاث و رباع . نفعني الله و إياه و جميع القراء ببركتها .
آخر الأوتاد :
جمهور الموج الأزرق ينظر بعيني زرقاء اليمامة لدوري سوداني الممتاز و يرى أنَّ اللقب لن يُغادر الخزانة الزرقاء و اللسان يردد : " الخيل في اللفة "

امسح للحصول على الرابط
بواسطة : احمد الفكي
 1  0
التعليقات ( 1 )
الترتيب بـ
الأحدث
الأقدم
الملائم
  • #1
    عزالدين سيد وديدي 05-23-2013 11:0
    يا راجل اللفة انتهت والخيول الحرة جات الاولى والخيولة التعبانة جات الثالثة انت لسه منتظر اللفة والله إلا تكون منتظر في لفة الكلاكلة؟
أكثر

للمشاركة والمتابعة

تصميم وتطوير  : قنا لخدمات الويب

Powered by Dimofinf CMS v5.0.0
Copyright© Dimensions Of Information.

جميع الحقوق محفوظة لـ "كفر و وتر" 2019