• ×
الإثنين 6 مايو 2024 | 05-05-2024
صحيفة كفر و وتر

حروف كروية

صحيفة كفر و وتر

 0  0  2894
صحيفة كفر و وتر
حروف كروية
المريخ لايحتاج لمدرب احمال اجنبي
لايختلف اثنان علي ان الاستعانة بالخبرة الاجنبية في اي مجال اصحبت مطلوبة بشرط ان تكون افضل من الوطنيين من ناحية المؤهلات والخبرة حتي تسهم في تقديم اضافة حقيقية للمرفق الذي يستعين بها وليس من اجل (الفخشرة) والدعاية والتباهي فكثير ما شربنا المقلب بالتعاقد مع اجانب ووضح انهم مقلب وان الوطنيين افضل منهم بكثير خاصة في مجال الرياضة وتحديدا كرة القدم مدربين ولاعبين ودائما ماتقع انديتنا ضحية للسماسرة .
قصدت من هذه المقدمة اصرار ادارتي الهلال والمريخ علي الاستعانة بمدربي احمال اجانب في وقت تتوفر فيها الكثير من الكفاءت من خريجي كلية التربية بجامعة السودان المتخصصيين في هذا المجال بل هم مؤهلين اكثر من الذين تعاقبوا علي الفريقين من مختلف الجنسيات والتاريخ يؤكد اننا نملك الافضل واضرب المثل بالدكتور مكي فضل المولي الذي تولي مهمة مدرب اللياقة بالمريخ فكان كلمة السر في فوز الفريق بكاس الكؤؤس الافريقية وفي وجود سبعة عشر لاعبا فقط لم يصاب اي منهم رغم ضغط المباريات وكانوا يكملون المباراة بنفس واحد بجانب الدكتور عبدالحفيظ عبدالمكرم الذي كان يتولي المهمة في الهلال وساهم في صعوده الي نهائي بطولة الاندية الافريقية ابطال الدوري 1987 .
لم يكن المريخ يحتاج للتعاقد مع مدرب احمال اجنبي والسودان غني ولو استعانوا بالدكتور مكي لرشح لهم من هو افضل من المدرب الجديد ومن سبقوه والمؤسف اننا مصابون بعقد الاجنبي ونخضع لطلبات المدربين الاجانب الذي يحرصون علي الاستعانة بمواطنيهم من جل الانس ومنح الفرصة واتمني ان تخضع شهادات هذا المدرب للتقييم ولااحد يعرف اين كان يعمل ؟.
ان كان المريخ يملك المال فهذا لايعني ان يصرف المال في صفقات خاسرة ولانستبعد ان ياتي اليوم الذي يطلب فيه مدرب مشجعين اجانب.
سكواها وموتيابا رجعة للوراء
في الوقت الذي ننادي فيه بان يستفيد مجلس المريخ من دروس الماضي في مجال تسجيلات اللاعبين الاجانب بالتركيز علي لاعبين صغار في المستوي الاولمبي لان اللاعب الصغير يملك الطموح ويعتبر المريخ محطة للانتقال لدوري اكبر ويكون بذلك مشروع استثمار بعد ان فشلت تجربة اللاعبين الكبار .
نجد لبعض ينادي بتسجيل سادمبا واعادة سكواها وموتيابا وهي دعوة للعودة الي الوراء فان كان سادمبا قد حقق نجاحا مع الهلال الا ان مستواه تراجع كثيرا في الموسم السابق مع تقدم العمر وقدم سكواها هو الاخر اسوأ موسم وقضي موتيابا اغلب فترته مع الفريف تحت العلاج .
سكواها وموتيابا فشلا في دخول تشكيلة مازمبي فماذا يفعل بهما المريخ وسادمبا اضاع حلم اتحاد كلبا في البقاء في الدرجة الاولي.
ولم يتوقف الامر علي اللاعبين فهناك زميل طالب بعودة المدرب كروجر ولانستبعد ان يطالب احدهم باعادة شيكورة.
انتهي عهد السمسرة اتركوا الخبز لخبازه واتركو المجلس ليعمل دون تدخلات.
لاعليك ياصلاح حمزة
وصلتني رسالة من ابن المريخ الوفي صلاح حمزة يعلن فيها توقفه عن خدمة الرسائل الاجتماعية التي كان يقوم بها لكل مجتمع المريخ وكثير من الرياضيين ينقل لهم فيها اخبار الافراح والاتراح والمرضي وعلي حسابه الخاص وهي خدمة لاتقدر بثمن.
للاسف تعرض صلاح للظلم من اولي القربي واجبر علي ذلك وهو الذي اشهد له وفائه للمريخ يقم باصعب المهام منذ عهد ابو العائلة .
قلت له لاعليك ولاتهتم ولاتستسلم لفئة ابتلي بها الله المريخ في الفترة الاخيرة تسئ للاوفياء وشخصيا تلقيت الكثير من الاساءت لكنني لم اهتم واخر رسائل تلقيتها من احدهم عبر رسالة من شريحة مضروبة جاء فيها(مبروك مجلس اللوردات جاب معاهو علب اكسجين لتوزيعها علي اصحاب الحاجات الخاصة احجز علبك منها) وهي اشارة الي انني مصاب في الجهاز التنفسي واستعمل اوكسجين واخري يسخر من انني مصاب بعاهة لمجرد انني اشدت بالمجلس ولم اهتم لانني رجل مؤمن وراضي كل الرضاء بالابتلاء وتركت امري لله فاترك امرك لله وواصل الخدمة لان فيها اجر عظيم








امسح للحصول على الرابط
 0  0
التعليقات ( 0 )
أكثر

للمشاركة والمتابعة

تصميم وتطوير  : قنا لخدمات الويب

Powered by Dimofinf CMS v5.0.0
Copyright© Dimensions Of Information.

جميع الحقوق محفوظة لـ "كفر و وتر" 2019