• ×
الأربعاء 15 مايو 2024 | 05-13-2024
سيف الدين خواجة

نحو المدي

سيف الدين خواجة

 1  0  1009
سيف الدين خواجة
نحو المدي
هل الامل في الامل !!!
مباراة الهلال والامل مساء اليوم تاتي في ظل استقرار للامل ومتغيرات في الهلال الذي تنبانا بان موسمه هذا سيكون كارثيا في فبراير الماضي حتي اتت رياح التغيير فاقتلعت الجهاز الفني الذي لم يقدم مايشفع له هذا الموسم بل اورد الفريق موارد الهلاك رغم اننا ضد تغيير الجهاز الفني اثناء الموسم لذلك نوهنا باكرا بالتغيير ونعود فنقول المباريات التي تاتي عقب اقالة اي جهاز فني لها ايجابياتها السريعة وسلبياتها علي المدي البعيد لذلك نامل ان يكون شكل الهلال وطريقة لعبه اختلفت عن ما سبق وان يرجع لمدرسته المالوفة في الكرة الممرحلة التي اشاد بها حتي مدرب المريخ رودر 1989 فهل ياتري يستعيد الهلال عافيته ويتمكن من ترويض الفهد العطبراوي خاصة ان نيران سكة قد انطفات وخلفت في قلب الوطن حسرة ولم يبقي مشتعلا الا شعلة الامل الذي وضع بصمة واضحة في خريطة الدوري منذ صعودة وجعل عطبرة تعيش علي امل ان تعود سكة حديد من سباتها العميق وان يكون الهلال سدا عاتيا بعافيته الحقيقية وعافية ضد تمرد نهر عطبرة ونحن علي مشارف بدايات الفيضان وحال جمهور الهلال يغني مع الطيب عبدالله
بالامل صبرت قلبي
وعشت في دنيا الاماني
وذلك للحفاظ علي الصدارة والتمترس فيها والخندقه فيها علي الاقل حتي نهاية الدورة الاولي ونتمني الا يرد علينا جمهور الامل وهو يتوحوح علي سكة حديد مغنيا مع نفس الفنان
لا نفع دمعي السكبتو
ولا شفع عند حناني
ولعل اكثر ما يقلقني علي الهلال هي كثرة التصريحات العنترية التي تظهر في الاعلام بالحق والباطل ولو حسبنا عدد المباريات التي يطلق قبلها اللاعبون تصريحاتهم تلك لاكتشفنا ان مصير كل تلك المباريات كانت الهزيمة او الخروج من التنافس واكبر دليل مباراة سيو العاجي هذا العام وكذلك اختفت خبرة اللاعبون التي كنا نعول كثيرا حيث ان كل المباريات الاخيرة محليا وخارجياكانت قاصمة الظهر فيها حالة التوهان التي تعتري الفريق فنصاب في مقتل والمباراة تلفظ انفاسها الاخيرة حتي لفظت الجماهير الدخول للمباريات فهي تلقاها من وين او من وين ..فدور الرياضة اصبحت المتنفس الوحيد وملتقي الاصدقاء حين عز اللقاء خاصة بعد موت دنيا السينما وحالة هبوط كلمات الاغاني وتصوح زهر المنتديات الثقافية والسياسة وموت الحراك المجتمعي في حياة راكدة تماما الا في طبع النقود من غير غطاء وتمويل انشطة الدولة بالعجز حتي عجزت الدولة ودخلت غرفة الانعاش مبني ومعني !!! نامل في الامل ان يكون املا للهلال !!! والامل ان تكون تستحق المشاهدة من كل النواحي وان نري فنون التدريب وان تبدا بالسلام وتنتهي بالسلام لانها رياضة معناها السلام تماما كما حدث بالامس بين البايرن والبارشا فلا المنتصر انتفخ ولا المهزوم انكسر وكان للسلام معني علي الجانبين او كما نقول (صراع الرجال مداوراه) او ( الجايات اكثر من الرايحات )كما قالها نجم الموردة الخلوق الجميل في الزمن الجميل !!!
*** هوامش
** عمت الفرحة الديار الحمراء بتكهنات مجلس اللوردات وفي حل ازمة الاحمر نفع ونفح ونفخ في روح الدوري هذا العام والذي هو علي وشك دخول غرفة الانعاش بسبب تناوب ازمات القمة المفتعلة والمحركة بعناية فائقة !!!
** اما عن اللوردات فمنذ متي لم تحكم هلاريخ بلوردات الخدمة المدنية والبنوك والقوات النظامية ولكن العبرة ليس بالمدخلات ولكن بالمخرجات !!!
** الفرق بين لوردات زمان وعهد الانقاذ علي الاقل الاوائل كانوا يعملون في دولة محكومة بقوانين وانضباط وكفاءة وامانة واخلاص لذلك جاءوا شرفاء وخرجوا شرفاء الا من شهرة اتعبتهم اكثر مما ارتاحوا لها واياديهم نظيفة اما الان فالانقاذ لوثت كل شئ وما عادت هناك دولة هناك فوضي من قمة الراس الي اخمص القدمين ....والعجب العجاب نفرح علي الضفتين بغير وعي حيث بلعنا الطعم بفهم ضيق ونتائجه الكارثية نتحملها نحن ويتفرج اللوردات ويضحكوا سخرية بنا وعلينا !!! وهم في قصورهم وابراجهم العالية ما مسهم لغوب التضخم ولا ناره وهم احد اسبابه ونتاجه هل فهمنا ...لا اظن !!! الوجع رجع لجمهورية الغلابة ومنذ متي رحل عنها!!!
** اثار استغرابي مدرب الهلال السابق غارزيتو ( الطلع زيتنا وزيتو) في اشادته بهيثم مصطفي وهو الذي قال في هيثم ما لم يقله مالك في الخمر مما ادي الي ركنه في الكنبة وخلق مشاكل لا حصر لها تري الرجل مصاب بالزهايمر او انفصام الشخصية !!! الخواجة بلع لسانو من يسعفه ام في كل الاحوال الترجمة كانت غلط ام انها سواطة اعلام !!! هذا لايعني اننا نغمض هيثم حقه رغم اختلافنا معه فهيثم هو حسنة المريخ الوحيدة ورقشته !!!
مسدار اخير
لا شمش لا ضوء
برضو الناس بتشوف
شوف الحزن
دمعه نازله جوه الجوف
والقلب مزهلل من الخوف
والظلم لما يتحكر
البركان بكره شئ مالوف
امسح للحصول على الرابط
بواسطة : سيف الدين خواجة
 1  0
التعليقات ( 1 )
الترتيب بـ
الأحدث
الأقدم
الملائم
  • #1
    كواسة 04-24-2013 05:0
    لله درك يا ود الخواجة لم اقرا مقالا بهذه الرصانة منذ امد بعيد.
أكثر

للمشاركة والمتابعة

تصميم وتطوير  : قنا لخدمات الويب

Powered by Dimofinf CMS v5.0.0
Copyright© Dimensions Of Information.

جميع الحقوق محفوظة لـ "كفر و وتر" 2019