• ×
الجمعة 10 مايو 2024 | 05-09-2024
ولاء مدني

بين المريخ والبايرن قاسم مشترك

ولاء مدني

 4  0  1272
ولاء مدني
دعونا نطرح امامكم تجربة البايرن ميونخ الاداريه عسى ولعل القائمين على امر الرياضه في السودان يضعونها نصب اعينهم ويهتمون بتطبيقها على ارض الواقع لكي ننهض بالكره السودانيه والمريخيه بصفه خاصه .
حيث تتولى مجموعة من لاعبي البايرن القدامى إدارة معظم شؤون النادي، حيث أن( أوليه هونيس) يتولى منصب رئيس النادي وهو الذي بدء عمله الإداري بصفة مدير عام منذ سنة 1979، أما كارل هاينتز رومينيغه فيتولى الإدارة التنفيذية ووهذين الاسمين من اشهر الاسماء في خارطة الكره الالمانيه والعالميه، بينما تتألف لجنة الإشراف على النادي من 9 أعضاء من ضمنهم كبار مدراء الشركات الالمانية، وهم هيربيرت هاينر(المدير التنفيذي لأديداس)، وهؤلاء اداريين يديرون شركة بايرن ميونخ ولا دخل لهم في الشأن الفني اطلاقا .
البايرن هو شركة مساهمة(لكن من دون أن تكون أسهمه مدرجة في البورصة) حيث تمتلك مؤسسة بايرن ميونيخ 81.8% من أسهم الفريق بينما تتوزع باقي الأسهم بنسبة 9.1% لكلٍ من شركة أديداس لصناعة الألبسة والأدوات الرياضية وشركة أودي لصناعة السيارات.
أبرز شركاء البايرن على الصعيد الرعائي هي شركة دوتش تيليكوم التي تملك حق وضع شعارها على قمصان الفريق، أما أديداس فتعتبر مزود الفريق الأساسي للملابس والأدوات الرياضية المختلفة، كما تشمل قائمة شركاء النادي التجاريين كل من بولنير برويري، أودي، كوكا كولا، لوفتهانزا ويينغلي سولار،
وكان البايرن أحد فرق كرة القدم النادرة في العالم الذي حقق أرباحاً في تسعة من أصل المواسم العشرة الماضية، وعلى عكس معظم الأندية الأخرى التي تموّل صفقاتها من خلال القروض فالبايرن دائماً ما يدفع بشكلٍ مباشر، كما يختلف البايرن عن باقي أندية النخبة الأوروبية في موارد عائداته، ففي حين أن أكثر من 35% من عوائد الأندية الأخرى تأتي من حقوق النشر التلفزيوني فالبايرن يتلقى فقط ما نسبته 22% بهذه الطريقة،ويعزى هذا الأمر لأن البايرن لا يفاوض ويروج بنفسه لبيع حقوق نقل مبارياته حيث أن الاتحاد الألماني هو من يفاوض على حقوق النقل لكامل البوندسليغا، كما يعزى لأن البوندسليغا بشكلٍ عام لم تكن جذابة للجمهور الأوروبي والعالمي بشكلٍ كبير مقارنةً بباقي دوريات القمة الأوروبية، إلا أن شهرة البوندسليغا والطلب عليها بدء بالارتفاع مؤخراً مع تحسن مستوى فرقها في المسابقات الدولية.
موسم 2011-2012 حقق البايرن أرباحاً بقيمة 373.4 مليون يورو ما جعله الموسم الثامن على التوالي الذي يكسر به النادي رقمه القياسي على صعيد الأرباح.
مما سبق اقترح على القائمين على امر الكوره في المريخ ان يتركوا المشاحنات والاهتمام بالمقاعد والمناصب الاداريه والظهور على شاشات التلفزيون وصفحات الجرايد وان يجلسوا لكي يدرسوا هذا الملف الواضح المعالم وان يستفيدوا من هذه التجربه السهلة التطبيق على ارض الواقع فقط تحتاج لمن يريد ان يخدم كرة القدم بصفه عامه والمريخ بصفه خاصه .كما ان الالمان لم ولن يغلقوا باب التعاون مع الكل وبالخصوص دول العالم الثالث علما بان المريخ في فترات سابقه عديده كانت له علاقات جيده جدا مع الاتحاد الالماني لكرة القدم في نطاق التعاون المشترك .
يمتلك المريخ ماهو اكبر من ابنائه الذين يملكون المال ، يمتلك المريخ علاقات مع دول متقدمه كرويا جدا جدا ولكن مع الاسف لم تجد من يفعلها ، يمتلك المريخ جماهير واعيه جدا ومحبه ومستعده للتضيه بالغالي والنفيث من اجل المريخ الا ان هذه الطاقات مع الاسف غير مفعله .
رجاءا قادة المريخ ( اقعدوا في الواطه وادرسو تجربة البايرن واتصلوا بيهم وحاولوا انقلوا التجربه وطبيقوها على ارض الواقع ). اتعلمون ان مابين البايرن والمريخ قاسم مشترك ؟؟؟
حيث ان الفريقين الوحيدين في العالم الذين نالا بطولة الدوري المحلي بدون تعادل او هزيمه ،هما المريخ وبايرن ميونخ.
التشبه بالرجال فلاح.
وربنا يعينا ويعينكم
امسح للحصول على الرابط
بواسطة : ولاء مدني
 4  0
التعليقات ( 4 )
الترتيب بـ
الأحدث
الأقدم
الملائم
  • #1
    صالح عثمان سعيد 04-16-2013 12:0
    التضحيه بالغالي والنفيس النفيس مثلا مثلا ذي الذهب والفضة والحجارة الكريمة مش البجدعوا بيها وبعدين بتمشي بعيد مالك ما تشبهوا بالهلال احسن ليكم من الكضب الكبار ده.
  • #2
    سامي 04-15-2013 06:0
    والله المريخاب ديل فاكينها في روحهم فكة - يا ربي هم بصدقوا البقولوا فيه - أما وهم صحيح - جماهير واعية بمعنى الكلمة - على فكرة الدوري الشاله المريخ بدون هزيمة أو تعادل داك الدوري المحلي بتاع الخرطوم الزمان - ما الدورى الممتاز - عشان ما بكرة تجوا تعملوها نغمة برضه أكيد بعد كم سنة كدة بعد ما الجيل العارف الحقائق دي حيجي واحد من المريخاب المفتحين ويكلم الأجيال القادمة بأنه المريخ أخد الدوري بدون هزيمة أو تعادل على أساس إنه الدوري الممتاز
  • #3
    الكوكب الوهاج 04-15-2013 07:0
    لما اخش القلعة الحمراء برتاح ايوة دة التشابه الصاح
  • #4
    hassan 04-15-2013 01:0
    لكن ما شطحت ياود سيد البايرن مرة واحدة . كان تخلي المقارن مع فرق من منطقتنا العربية او الافريقية. ما كنت عاقل يا سامح .الاحترافية التي ترنو اليها غير موجودة بالمريخ مقارنة حتي بفرق سودانية . شوف حال الادارة الان بالمريخ
أكثر

للمشاركة والمتابعة

تصميم وتطوير  : قنا لخدمات الويب

Powered by Dimofinf CMS v5.0.0
Copyright© Dimensions Of Information.

جميع الحقوق محفوظة لـ "كفر و وتر" 2019