• ×
الجمعة 3 مايو 2024 | 05-02-2024
احمد الفكي

اوتاد

احمد الفكي

 1  0  1372
احمد الفكي
اكتمل الهلال وهنا السؤال
في الجولة الرابعة للدورة الأولى ضمن بطولة سوداني للدوري الممتاز لكرة القدم كان لقاء القمة السودانية التي جمعت البطل والوصيف أي الهلال والمريخ على ملعب إستاد الأول الذي حاز على لقب الأول في كونه أول نادٍ في السودان يُطبق استخدام الدخول إلى الإستاد بالبطاقة الإلكترونية في واقعة تنم عن المواكبة الحضارية التي تكتنف و يتمتع بها نادي هلال الملايين . حيث كان مساء الثلاثاء 12 مارس 2013م موعد اللقاء الذي انتهى بالتعادل السلبي بين الفريقين .
فرض الهلال سيطرته الكاملة على أجواء سير المباراة طيلة شوطيها حيث كان الهلال مذهل و مثير spectacular من خلال سيل الهجوم الذي مارسه النجوم الغزال مهند الطاهر و مدثر كاريكا و بشة والمرعب تراوري ولولا يقظة عصام الحضري في مرمى المريخ لمُنيَّ المريخ بهزيمة ثقيلة .
في أثناء المباراة كان المرقب الطيفي الذي وجهه جمهور الموج الأزرق ناحية سماء دفاع الهلال فوجدوا انعدام تام لرؤية هجوم الكوكب الأحمر مما جعل المعز محجوب حارس مرمى الهلال يكون هو ضيف شرف المباراة .
واكتمل الهلال وهنا السؤال : أحقاً كان ذلك هو هجوم المريخ ؟؟ وهل المدير الفني لفرقة المريخ إضافة إيجابية أم سلبية ؟؟؟
حليل موسى أم حليل هيثم
حليل كلمة بالدارجة السودانية تعني التأثر والأسف لفقد شيء عزيز على النفس أو فقد مَلَكة أو صفة كان يتمتع بها الفرد .. وفي تراثنا الشعبي السوداني تقف مرثية حليل موسى كالطود الأشم . وموسى هو موسى ود جلي من بني جرار . كردفاني .. فارس مشهور ذاع صيته . وقد غار عليهم ود كرادم وموسى غائب وعندما علم موسى بالخبر ذهب لمقابلة ود كرادم دون أن يرتدي درعه . فكان أن ضربه ود كرادم و أصابت الضربة في مقتل .. وعندما علم أهل موسى بخبر وفاته رثته زوجته و أمه و أهله فكانت مرثية طويلة بالعامية السودانية منها : حليل موسى يا حليل موسى ... حليل موسى للرجال خوسة
لا بياكل ملاح أخضر ولا بيشرب الخمرة يسكر .
و بمناسبة عدم البريق الذي كان عليه كابتن المريخ الجديد هيثم مصطفى في مباراة القمة و ما أصابه من غياب وعدم حضور و ضعف لياقة يتيح الفرصة للسان أن يصدح بالقول حليل هيثم يا حليل هيثم .
* مَنْ مِنَّا لا يعرف
مَنْ مِنَّا لا يعرف القُرادة tick تلك الحشرة التي تلتصق بجلد الحيوان و تمتص دمه .
مَنْ مِنَّا لا يعرف المكنسة الكهربائية vacuum cleaner التي تشفط كل الأتربة العالقة على السجاد .
مَنْ مِنَّا لا يعرف الجراد الذي إذا أتى على الزرع أكل الأخضر واليابس
مَنْ مِنَّا لا يعرف مصاص الدماء الذي اقترن اسمه بمص الدم
مَنْ مِنَّا لا يعرف الحلقة المفرغة التي لا تُعرف نهايتها من بدايتها .
مَنْ مِنَّا لا يعرف عصام الحضري الذي استبعده المدير الفني للمنتخب المصري الأمريكي برادلي من قائمة المنتخب المصري بسبب عدم مشاركته مع ناديه المريخ الذي يتلاعب هو به . ويأتي الكوكي ويشركه في مباراة الجولة الرابعة أمام الهلال رغم غياب الحضري عن التمارين و يضع الحارس الأساسي الذي لعب المباريات الثلاث على التوالي في دكة الاحتياط .
شخصية مدرب
مشاركة الحضري في مباراة المريخ أمام الهلال وهو الغائب عن التمارين تفتح الباب لمعرفة مفتاح شخصية الكوكي هل هو مدرب منقاد أم متسلط أم متعاون ؟
مبروك محمد و البراء
( بَارَكَ اللهُ لك في الموهُوبِ لك وشَكَرتَ الواهب , وَبَلغَ أشُدَّهُ , ورُزِقتَ بِرَّهُ .) نبارك لكل من الدكتور/ عاصم بابكر الداروتي بجامعة حائل مقدم المولود الذي اختار له اسم محمد و كذلك للأستاذ / عوض الله الطيب محمد الجزولي ببنك السودان المركزي مقدم المولود الذي اختار له اسم البراء .
آخر الأوتاد :
اللهم أكفني بحلالك عن حرامك و أغنِنِي بفضلك عمَّن سِواك .



امسح للحصول على الرابط
بواسطة : احمد الفكي
 1  0
التعليقات ( 1 )
الترتيب بـ
الأحدث
الأقدم
الملائم
  • #1
    ابوالتيمان 03-15-2013 07:0
    صراحة كانت عبارة عن قيم بلغتنا السودانية وطلعوا من الهلال بكرامة البليلة
أكثر

للمشاركة والمتابعة

تصميم وتطوير  : قنا لخدمات الويب

Powered by Dimofinf CMS v5.0.0
Copyright© Dimensions Of Information.

جميع الحقوق محفوظة لـ "كفر و وتر" 2019