• ×
الجمعة 17 مايو 2024 | 05-13-2024
نزار عجيب

رأيي

نزار عجيب

 0  0  1174
نزار عجيب
رأيي نزار عجيب

قبل قمة الثلاثاء

وضع فريقا القمة لمساتهما الاخيرة لدربي الثلاثاء الذي سيكون مختلفا بطبيعة الحال في ظل الظروف الحالية التي تحيط به , حيث اشتد السباق في معسكري الفريقين واكتملت التحضيرات للمباراة التي يستضيفها ملعب الهلال .
ورغم اجتهادات البعض لمعرفة التشكيل الذي سيلعب به الهلال اللقاء الا اني اعتقد ان المدرب غارزيتو لديه القدرة في الوصول الى الخيارات المناسبة لتلعب هذه المباراة خصوصا في ظل توفر اللاعبين الجاهزين في قائمة الازرق .
من حق المدرب اختيار ما يراه مناسبا ولا اعتقد انه في مقدور اي شخص فرض لاعب على المدرب حتى لو كان هذا اللاعب متخصصا في مباريات القمة ودائما مايلعب فيها دور البطولة ولكنه يغيب عن بقية المباريات .
لقاء الغد سيكون الاول لهيثم مصطفى ضد الهلال بقميص الند التقليدي ولذلك نتوقع ان تكون هنالك ردود فعل عهنا وهنالك اثناء سير المباراة ولكن نتمنى ان تكون طبيعية في اطار المستطيل ولا تتعداه .
جمهور الهلال لايمكن ان يسئ لهيثم مهما حدث لانه تقبل قرار اختياره للمريخ , فهيثم في النهاية اصبح حاله حال غيره من المغادرين لكشف الهلال ولذلك يجب ان يتعامل اللاعبون انفسهم مع المباراة بعيدا عن هذه التاثيرات .
في حراسة المرمى هنالك خياران للمدرب في وجود المعز وجمعة ولكن اعتقد ان الاول هو الاقرب , على مستوى الدفاع هنالك عدة اسماء ولكن سنكارا ومساوي في القلب هم الانسب في اعتقادي .
وسيقود الهجوم بالتاكيد تراوري والذي يقدم حتى الان المستوى الافضل بين ثلاثي المقدمة , بينما ستكون استعادة كاريكا لعافيته دفعة كبيرة للازرق خصوصا وان المدرب يضع امالا كبيرة عليه في المباراة .
من وجهة نظري الشخصية ان المدرب سيختار القائمة الاساسية التي اراح معظم لاعبيها في المباراة الاخيرة امام الاهلي شندي والتي ستكون حاضرة للحصول على نتيجة ايجابية في اللقاء .
التوتر الحالي الذي يصاحب المباراة لانتمنى ان يصل الى اللاعبين لينعكس بالتالي على مردودهم في الملعب وتفقد المباراة حلاوتها ليصاحبها الركل والعك الذي اعتدنا عليه في كثير من الاحيان .
والاهم من كل هذا ان يكون حكم المباراة قادرا على حسم اي انفلاتات بعيدا عن المجاملات , وانا على ثقة في قدرة الاخ صلاح احمد محمد صالح في اختيار الحكم الانسب , الا ان مستوى وقرارات الحكم لايمكن ان نتكهن بها .
اتحاد الكرة مطالب بحسن التنظيم واعتقد ان طرح التذاكر قبل اللقاء بعدة ايام امر ايجابي خصوصا في ظل اطتمال البوابات الالكترونية في استاد الهلال , ونتمنى ان تكون هذه البوابات جاهزة ولاتحدث فيها اي اعطال تساهم في خلق الفوضى .
ومن خلال حلقة برنامج عالم الرياضة الماضية التي استضاف فيها الاخ رضا مصطفى المهندس المسؤول عن المشروع وضح ان هنالك عقبات وان البوابات لاتعمل بالسرعة المطلوبة وبالتالي قد تساهم في تكدس الجماهير بدلا من تسهيل عملية دخولهم .
الحل في اعتاقد سيكون في وضع مراقبين ليخففوا الضغط ويمنعوا اي تدافع جماهيري على البوابات الالكترونية لان هذه المباراة الجماهيرية الاولى التي ستكون اختبارا لهذا المشروع المطبق في كثير من الدول .
على الجمهور ان يتعامل مع اللقاء بشكل طبيعي بعيدا عن الانفعالات الخارجة عن النص , لان اي انفالات يمكن ان يؤدي الى كارثة حقيقة في ظل الاجواء المشحونة بالمعسكرين والتي كما ذكرت لانريدها ان تصل الى حدود ارضية ملعب الهلال .

nazar.ageeb@gmail.com


امسح للحصول على الرابط
بواسطة : نزار عجيب
 0  0
التعليقات ( 0 )
أكثر

للمشاركة والمتابعة

تصميم وتطوير  : قنا لخدمات الويب

Powered by Dimofinf CMS v5.0.0
Copyright© Dimensions Of Information.

جميع الحقوق محفوظة لـ "كفر و وتر" 2019