• ×
الخميس 16 مايو 2024 | 05-13-2024
نزار عجيب

رأيي

نزار عجيب

 0  0  828
نزار عجيب
رأيي نزار عجيب

قمة خارج التوقعات

يحاول الكثيرون التخفيف من حجم الضغوطات التي تحيط بمباراة القمة التي تجمع الهلال بالمريخ الليلة من خلال السعي لتوقع نتيجتها , فلاتجد احدا يتحدث عن دربي اليوم الا ويطرح السؤال التقليدي , من تتوقع ان يفوز في المباراة .
لاشك ان الانتصار في قمة الليلة سيكون ثمينا للغاية وقد يساوي ست نقاط كاملة في الرصيد , بل له تاثيراته الايجابية والسلبية في كل الاحوال خصوصا وانه يسبق مباريات ذهاب الدور الاول لدوري ابطال افريقيا .
اعد القطبان العدة والعتاد للقاء الذي يستضيفه الملعب الازرق وسيكون محط الاهتمام والانظار في ظل المعطيات الجديدة التي ترافق هذه المباراة والتي جعلتها الاهم ربما نظرا للتاثيرات الكبيرة التي قد تخلفها .
الهلال استعد للمباراة بشكل طبيعي وتبقى له الافضلية خصوصا وانه تصدر الدوري برصيد تسع نقاط من ثلاثة انتصارات , لينصب الفريق شباكه مبكرا لاصطياد بطولته المحببة , واصطياد منافسه التقليدي في اول ديربيات الموسم .
للمدرب غارزيتو خيارات عديدة من حراسة المرمى الى خط الهجوم وسيختار المدرب التشكيلة الافضل التي تقطع على الفريق المنافس الطريق وتجهض حلمه بالفوز في المباراة .
مدير الكرة خالد بخيت اكد في تصريحاته قبل المواجهة ان المدرب الفرنسي سيجلس ابراهيما سانيه في الاحتياط وهو امر متوقع ربما لان الخيار الاول يبقى لتراوري والى جانبه مدثر كاريكا بطبيعة الحال .
وقد يفاجئ المدرب منافسه ويشرك سيف مساوي في محور الارتكاز مع ادخال سامي عبدالله ليلعب الى جانب البوركيني سينكارا , ويكون غارزيتو بذلك ضرب اكثر من عصفور بحجر واحد خصوصا وان مساوي يجيد اللعب في المحور منذ ان كان في فريق الجريف .
يعول المريخ على الحضري وهيثم ويعتمد الهلال على 11 لاعبا , هذا هو وجه الاختلاف قبل انطلاق المباراة , لان الخيارات الكثيرة في الهلال تجعل المدرب ربما يحسن الاختيار ويكون في وضعية افضل .
ولكن رغم كل هذا لابد من التاكيد على ان لقاءات القمة لاتخضع للحسابات لانها مباراة تحمل الكثير من الخصوصية , ولايمكن ان يكون تعثر المريخ الاخير امام هلال الجبال اشارة لخسارته في مباراة الليلة .
لانشك في تعامل لاعبي الهلال بمنتهى الجدية مع المباراة وعدم التراخي فيها لانهم يعلمون قيمة هذه المباراة التي تبقى في كفة وكل المباريات السابقة بين الفريقين في 17 سنة بكفة اخرى .
بالامس قدمت ادارة المريخ مذكرة تحذر فيها الاساءة للاعبيها وتم تخصيص هيثم مصطفى , ولكن للاسف لم تشر الادارة الحمراء الى من يمكن ان يسئ للاعبها المنتقل والذي يخوض اول دربي بالقميص الاحمر .
اذا كان المقصود هو جمهور الهلال فلا اعتقد انه يمكن ان يسئ للاعب هيثم رغم ما بدر من الاخير ورحيل للغريم التقليدي , فالجمهور الازرق يتحلى بروحه الرياضية دائما ويعرف ان التجاوزات ممنوعة والاحترام واجب .
نعم ترافق المباراة توترات كبيرة ولكننا نريدها الا تتجاوز الخطوط , لانها في النهاية مباراة سوف تنتهي في تسعين دقيقة والواجب ان نلعبها في اجواء رياضية بعيدا عن الانفعالات والانفلاتات .
ننتظر ان ياتي التنظيم بمستوى حجم اللقاء ويتم فتح بوابات الملعب منذ وقت مبكر خصوصا وان تذاكر المباراة بدأ بيعها منذ اكثر من يوم , وبالتالي نتمنى ان تاتي عملية تنظيم دخول الجماهير سلسلة بعيدة عن اي مشاكل او منقصات وان يتم التاكد من صلاحية البوابات الالكترونية حتى لايختلط الحابل بالنابل .


nazar.ageeb@gmail.com





امسح للحصول على الرابط
بواسطة : نزار عجيب
 0  0
التعليقات ( 0 )
أكثر

للمشاركة والمتابعة

تصميم وتطوير  : قنا لخدمات الويب

Powered by Dimofinf CMS v5.0.0
Copyright© Dimensions Of Information.

جميع الحقوق محفوظة لـ "كفر و وتر" 2019