• ×
الخميس 16 مايو 2024 | 05-13-2024
نزار عجيب

رأيي

نزار عجيب

 0  0  1228
نزار عجيب
رأيي نزار عجيب

القمة وظاهرة الممتاز

بعد انتهاء مباريات الجولة الثالثة للممتاز تفرغ الجميع لمعايشة لقاء القمة المنتظر يوم الثلاثاء , وهي المباراة التي ستكون اختبارا مبكرا لمقدرات المدربين واللاعبين وهي تاتي في وقت حساس لانها ستقام قبل ذهاب دور ال32 لدوري ابطال افريقيا .
اللاعب السوداني عاطفي وكثيرا ما يتاثر بمثل هذه النتائج في مباريات الدربي ولذلك نتوقع ان تكون للنتيجة تاثيرها السلبي في حال خسرها احد الطرفين , ومن هنا تقبى للمباراة اعتباراتها الكبيرة والمهمة في نفس الوقت .
تعثر المريخ بالتعادل امام هلال كادوقلي لايجب ان ننظر اليه بانه يضعف موقفه قبل مواجهة الثلاثاء , بل على العكس هذا التعادل يمكن ان يقوي حظوظ المريخ وعلى لاعبي الهلال الحذر من نتيجة المريخ السابقة التي قد تكون مفخخة .
افضلية الهلال قبل المواجهة لايجب ان تكون هي المرتكز لان طبيعة مباريات القمة لاتخضع لاي حسابات ويجب الحذر من المريخ لانه يعرف ان خسارته للقاء القمة قد تدخله في دوامة من المشاكل .
تعثر المريخ لايجب ان يشغل الهلال عن اللقاء المرتقب ويقلل من نظره اللاعبين له بل يفترض ان تكون الدوافع اكثر للمحافظة على صدارة المنافسة والانفراد بها بفارق مريح منذ الجولة الرابعة .
مشاكل المريخ قد تكون سببا في انتفاضته بالمباراة واستقرار الهلال قد ينقلب عليه ولن يكون كافيا اذا كان هنالك تراخ قبل المواجهة , هكذا عودتنا مباريات القمة في المواسم والسنوات الماضية .
من حق المدرب غارزيتو انتقاد لاعبيه ولكن هذا الشئ يكون في الغرف المغلقة وليس في وسائل الاعلام , والشرارة التي بدأت بين المدرب واللاعب مهند الطاهر عقب لقاء الاهلي عطبرة يجب ان تنتهي سريعا بتدخل دائرة الكرة التي لايجب ان تترك الحبل على القارب للمدرب ليفعل ما يحلو له .
الدوري الممتاز في الموسم الحالي يحمل الكثير من الظواهر الايجابية والسلبية , واعتقد من ابرز ظواهره تقارب المستويات والفوارق القليلة وحدوث عدة مفاجأت في الجولات الاولى .
هلال كادوقلي خطف الاضواء في دوري الموسم الحالي بعد ان حصد الفريق حتى الان نتائجا مميزة تجعله في طريق تكرار تجربة الاهلي شندي حيث يسير الفريق بخطوات ثابتة وهو يزاحم القمة على المقدمة والصدارة برصيد سبع نقاط من فوزين وتعادل .
فاز الفريق على اهلي شندي في عقر داره وكانت تلك المفاجأة الاولى , وجاءت الضربة الثانية امام المريخ وباداء قوي ومستوى مميز يشير ربما لوجود ظاهرة صحية في دوري الموسم الحالي .
تقارب مستوى الكثير من الفرق من مصلحة المنافسة التي ظلت حكرا على الهلال والمريخ فاصبح الدوري الممتاز مسجلا باسم القطبين الذين سيطرا عليه وكان هذا الشئ في غير مصلحة الكرة السوداني ة بطبيعة الحال .
مايقدمه هلال الجبال حاليا وما قدمه اهلي شندي سابقا يؤسس ربما لمنافسة قوية في المستقبل ويلغي الكثير من الفوارق التي كانت سببا في اخراج بطولة باهته كان الفارق فيها شاسا بين ناديي القمة وبقية الفرق .
في الدوري المصري تبقى حلاوة المنافسة في وجود اندية كانت قادرة على احراج الاهلي والزمالك , واعتقد انه بامكاننا ان نكرر تجربة الدوري المصري في المستقبل في ظل وجود اندية مدعومة مثلما يحدث مع هلال الجبال الذي تشرف عليه حكومة الولاية.
وخلاف هلال كادوقلي من الاندية المدعومة ايضا فريق النسور الذي تشرف عليه شرطة ولاية الخرطوم واهلي شندي الذي يتبناه صلاح ادريس ويمكن ان تزداد هذه الاندية في المستقبل اذا تمتعت الشركات والمؤسسات بالشجاعة .
كنت اتمنى ان يحمل فريق هلال الجبال اسم كادوقلي او كردفان وغيره من الاندية نريدها ان تحمل اسماء مناطقها بدلا من الاسماء المتكررة ( هلال مريخ اهلي ) فلايعقل ان يكون بالدوري هلاليين ومريخين واربعة اندية تحمل اسم الاهلي .

nazar.ageeb@gmail.com





امسح للحصول على الرابط
بواسطة : نزار عجيب
 0  0
التعليقات ( 0 )
أكثر

للمشاركة والمتابعة

تصميم وتطوير  : قنا لخدمات الويب

Powered by Dimofinf CMS v5.0.0
Copyright© Dimensions Of Information.

جميع الحقوق محفوظة لـ "كفر و وتر" 2019