• ×
الخميس 16 مايو 2024 | 05-13-2024
نزار عجيب

رأيي

نزار عجيب

 0  0  1255
نزار عجيب
رأيي نزار عجيب

تناقض غارزيتو

حاول المدرب غارزيتو التقليل من حجم اخطاءه في لقاء الاهلي عطبرة الاخير بعد ان اقحم تشكيلة غير اساسية ووضع بعض اللاعبين في غير مراكزهم ليتسبب في موجه من الغضب الجماهيري بسبب هذه التصرفات التي سبقت لقاء القمة يوم الثلاثاء القادم.
وبالعودة من جديد لتفاصيل لقاء الهلال والاكسبريس نجد ان المدرب الهلالي بدأ يناقض نفسه خصوصا وانه قبل هذه المباراة اكد ان فريقه يحتاج لعدد اربع مباريات على الاقل في الدوري ليكون جاهزا بنسبة 100% ولذلك كان مستغربا ان يقوم المدرب باجلاس اساسي الفريق على دكة الاحتياط ويشرك معظم لاعبي الصف الثاني .
ما قام به المدرب يصنف في خانة الفلسفة فقط لان محاولات الفرنسي ايهامنا بانه يملك 22 لاعبا في نفس المستوى لايمكن ان يصدقها عقل , لان منتخب البرازيل نفسه لا يتوفر لديه تشكيلتين يمكن لسكولاري الاعتماد عليهما في نفس الوقت .
اذا اراد غارزيتو ان يحقق النجاح عليه ان يتعامل بواقعية ويبتعد عن التنظير باشراكه في كل مباراة لتشكيلة مختلفة , لان هذا الشئ سيضر بالهلال في المستقبل ويخرجه من المولد بلاحمص .
نعم حاليا يتوفر للمدرب خيارات كثيرة بعد ان تمت تدعيم الفريق بمجموعة مميزة من اللاعبين ولكن هذا الشئ لايلغي ضرورة تثبيت تشكيل الفريق خصوصا نحن في بداية الموسم والفريق تنتظره مباراة مهمة امام نده المريخ في الجولة القادمة.
للمدرب ايجابياته ولكنه ايضا يخرج عن الخط في كثير من الاوقات ويسبب ربكة كما حدث في لقاء الاهلي عطبرة الذي حقق فيه الفريق الفوز ولكنه باداء باهت للغاية لم يكن فيه الفريق بنصف مستواه .
تبرير المدرب باجلاس تراوري وغيره من العناصر بداعي توفير الراحة لهم قمة في التناقض لاننا في بداية الموسم واللاعب يكون في حاجة الى عدد اكبر من المباريات ليصل للجاهزية وهو ما اشار اليه المدرب في تصريحاته قبل لقاء الاهلي .
نتذكر للمدرب انه نجح في وضع استراتيجية جديدة من الموسم الماضي ونتائجه كانت تكفل له بالاستمرار مع الفريق ولكن يتوجب عليه ان يتعامل وفق ظروف الكرة السودانية واللاعب ولايضع افكاره غير قابلة للتطبيق في الملعب .
اعتقد ان الفرصة مواتية للمدرب لتصحيح بعض الاخطاء وترتيب الاوراق قبل لقاء الدربي يوم الثلاثاء القادم , وخوض مباراة ودية هو الافيد للفريق قبل المواجهة خصوصا في ظل عدم اشتراك بعض الاساسيين باللقاء الاخير امام الاكسبريس .
نتفق مع المدرب بشأن مستوى مهند الطاهر الذي قال عنه انه غير منضبط , فاللاعب منذ بداية الموسم لم يقدم نفسه بالصورة المطلوبة وعليه ان يعيد الكثير من حساباته , فمهند دائما لاعب ( كسول ) وغير قادر على نفض الغبار عنه .
ما يقدمه مهند لايتوازى مع حجم لاعب يفترض ان يلعب الدور الاساسي في الفريق , وظهور اللاعب في دقائقا معينة ولعبه الحالي لايخدم فكر المدرب الذي يريد لاعبا يخدم المجموعة ولايستعرض مهاراته الخاصة .
شخصيا لا استبعد ان لايكون لمهند اي دور في تشكيلة الهلال بالفترة القادمة اذا لم يغير اللاعب من طريقته الحالية في اللعب وان يكون اكثر نشاطا مع الفريق المقبل على استحقاقات محلية وقارية .
واذا كان صحيحا ان مجلس الهلال طلب من المدرب ضرورة اشراك اللاعب في مباراة المريخ فهذا يضع اكثر من علامة استفهام لان القرار الفني في الاول والاخير للمدرب ولايجب ان يكون هنالك اي تدخل للرئيس او غيره .

nazar.ageeb@gmail.com


امسح للحصول على الرابط
بواسطة : نزار عجيب
 0  0
التعليقات ( 0 )
أكثر

للمشاركة والمتابعة

تصميم وتطوير  : قنا لخدمات الويب

Powered by Dimofinf CMS v5.0.0
Copyright© Dimensions Of Information.

جميع الحقوق محفوظة لـ "كفر و وتر" 2019