• ×
السبت 25 مايو 2024 | 05-23-2024
محمد احمد سوقي

الشارع الرياضي

محمد احمد سوقي

 2  0  2064
محمد احمد سوقي
غارزيتو خيب الآمال في بناء فريق قوي يحول أحلام البطولة الخارجية إلى واقع
الخواجة أخطر على الهلال من الأندية المنافسة.. ومجموعة الناطقين بالفرنسية مخططة للهيمنة وحماية نفسه
قومية محمد الشيخ تمنعه وتحصنه من رئاسة المريخ.. ننبه الجميع أن حرب غارزيتو ضد مهند قد بدأت
} واصل الهلال انتصاراته في بطولة الممتاز وكسب مباراته الثالثة أمام الأهلي عطبرة بهدفين نظيفين تبادل إحرازهما كاريكا وسانييه الذي استثمر عرضية مقشرة صنعها له كاريكا الذي استحق نجومية المباراة رغم أنف غارزيتو الذي أبعده من مركز رأس الحربة الصريح مجاملة للمحترف سانييه الذي اختاره ضمن مجموعة الناطقين بالفرنسية لمحاربة اللاعبين السودانيين وليكونوا سنده ودعمه وسلاحه في أية معارك أو خلافات مع مجلس الهلال الذي ظل يهاجمه مستنداً على مجموعة الضغط الفرنسية..
} رغم إن الأهلي عطبرة المتواضع قد منح مساحات كبيرة أتاحت له سهولة الحركة والانطلاق دون ضغط أو مطاردة فقد فشل الهلال في فرض سيطرته وحسم المباراة برقم قياسي من الأهداف يكون بمثابة إنذارا للمريخ وبطل ساحل العاج الذي سيلاقيه في بداية مشواره في بطولة الأندية الأفريقية.
} كان المتوقع أن يلعب غارزيتو أمام الأهلي بتشكيلته الأساسية لخلق المزيد من التفاهم والانسجام وتجهيز اللاعبين بتجربة حقيقية قبل مباراتي القمة وساحل العاج ورغم أهمية الأمر فقد أبعد غارزيتو عدة لاعبين أساسيين لأسباب غير مقنعة أهمها تجربة البدلاء الذين ظل يجربهم منذ الموسم الماضي لتجهيزهم ورغم ذلك خسر الهلال ثلاث بطولات أمام الصفاقسي والمريخ ودي جوليبا المالي دون أن يتمكن هؤلاء البدلاء من تقديم أية إضافة للفريق ودون أن يتوصل غارزيتو لتشكيلة أساسية تملك القدرة على تحقيق الانتصارات والإنجازات مع تغذية التشكيلة بلاعبين أو ثلاثة في حالة الإصابة أو المرض أو الإيقاف.
} لقد خيب غارزيتو آمالنا في بناء فريق قوي يحقق الطموحات ويحول الأحلام إلى واقع باختياره لطريقة اللعب التي تتناسب مع قدرات اللاعبين وتمكنهم من تقديم كل ما يملكون من جهد وإمكانيات لإسعاد الجماهير بالعروض والانتصارات ولكنه مع الأسف دمر قدرات الفريق بطريقة اللعب الغريبة وعدم وصوله لتشكيلته ثابتة وتغييره المستمر لمراكز اللاعبين السودانيين التي تألقوا فيها بتحويل مهند صاحب القدم اليسارية إلى الجهة اليمني ونقل كاريكا من رأس حربة إلى الوسط مع الميل لجهة الجناح اليمين إضافة لافتعاله للمشاكل مع اللاعبين والحديث عن مستوياتهم بطريقة محبطة ومستفزة والتي أدت لشطب هيثم الذي اتاح له إحضار سيدي بيه في إطار مخططه للهيمنة على مقاليد الأمور في الهلال وحماية نفسه من أي قرارات ينوي المجلس اتخاذها ضده.
} وأعتقد أن الحل الوحيد لاستعادة الفريق لمستواه وقوته وفعاليته ووحدته يبدأ بإعفاء غارزيتو والذي يعتبر وجوده أخطر على الهلال من الأندية المنافسة محلياً وأفريقياً.. فالمستوى الضعيف والسيء الذي لعب به الهلال أمام الأهلي لا يستحق مدربه ألف دولار كمرتب ناهيك عن 50 ألف دولار أي ما يعادل 350 مليون جنيه والتي تكفي لسداد مرتبات اللاعبين المحترفين والمحليين والموظفين والعمال إضافة لمصاريف الكهرباء والمياه.. فما يدفع لهذا المدرب هو إهدار لأموال الهلال بمنحها لشخص سيء السلوك وضعيف القدرات ولم يحقق للأزرق سوى بطولة الممتاز والتي فاز بها إحدى عشرة مرة بمختلف المدربين الوطنيين والأجانب.
قومية محمد الشيخ تمنعه وتحصنه من رئاسة المريخ
} أثار خبر ترشيح الأستاذ محمد الشيخ مدني لرئاسة نادي المريخ دهشة واستغراب كل من له علاقة بمحمد الشيخ ويعرفه عن قرب لأن ود الشيخ الذي عمل سكرتيراً للنيل شندي وسكرتيراً لاتحاد الخرطوم ونائباً لسكرتير الاتحاد العام ووزيراً للتربية والتعليم ووزيراً للشباب والرياضة ورئيساً لمجلس التشريعي للولاية ورئيساً للجنة الاستئنافات بالاتحاد العام لا يمكن أن يقبل العمل رئيسا لنادي المريخ بعد كل هذه المواقع القومية...
} صحيح أن ود الشيخ وهو من جماعة نحن في المريخ إخوة.. نعشق النجمة ونهوى.. واختلاف الرأي فينا يجعل المريخ أقوى.. ولكنه صاحب روح رياضية لا علاقة له بالتعصب والتطرف الذي يعمي البصر والبصائر ويدفع الإنسان للخروج عن الطور وارتكاب الحماقات ولعل أبلغ دليل على أن مريخية ود الشيخ أقرب للقومية إسهاماته الجادة والمتعددة في حل مشاكل الهلال كما حدث في أزمة هيثم مصطفى والتي بذل فيها جهداً كبيراً من أجل استمراره في الهلال حرصاً على استقرار الأزرق ووحدته والتي تنعكس وبشكل مباشر على استقرار ووحدة الكرة السودانية.. ولن ينسى الأهلة دفاعه عن شرعية مجلس الهلال والذي سعى البعض لإسقاطه بحجة أن استقالة أربعة أعضاء تؤدي لانهياره حيث كان للرؤية القانونية التي طرحها عبر مقال شهير بالصحف دور مهم وأساس في تحويل مجرى القضية لمصلحة المجلس بحجج وأسانيد ودفوع قانونية ولذلك لا أعتقد أن محمد الشيخ بكل ما اكتسبه من احترام في الأوساط الرياضية لقوميته وبعده عن الانحياز والتعصب سيقبل برئاسة نادي المريخ مهما كانت الظروف والأسباب والدوافع.
} ورغم أن شهادتي في محمد الشيخ مجروحة بسبب ما يجمعني به من علاقة صداقة عميقة الجذور إلا أنني أعتقد جازماً أن الحركة الرياضية لو وجدت عشرة إداريين في علم ود الشيخ وكفاءته ونزاهته وحياده وإلمامه بالقوانين لأصبحنا أعظم دولة رياضية في القارة السمراء ولكن كيف يتحقق ذلك وقد سيطرت جماعة الخلافات وشلل الفساد على مفاصل الرياضة والإعلام الذي ترك دوره في النقد الهادف البناء وأصبح يشكل المظلة والحماية لكل من تربطه به مصالح دنيوية زائلة.
دكتورة نانا عبد المجيد منصور تشكر وتشيد
} تلقيت أمس اتصالاً هاتفياً من الدكتورة نانا كريمة الراحل عبد المجيد منصور أشادت فيه بما سطرته عن المعاني الحقيقية لزيارتها هي وشقيقها منصور لحكيم الهلال طه علي البشير والذي تعتبره في حكم والدها بما قام به نحو أسرتها والذي سيبقى محفوراً في دواخلهم إلى الأبد.
} وقالت دكتورة نانا إن الكلمات لتعجز عن التعبير عن المشاعر الصادقة التي غمرنا بها حكيم الهلال والذي غسلت دموعه كثيراً من حزننا وألمنا لفراق والدنا الذي أحسن تربيتنا وكان نِعم الأخ والصديق في تعامله معنا مشيرة إلى أن ما كتبته في زاويتي قد أوضح الصورة الحقيقية للزيارة وأزال عنهم الكثير من الألم للفهم المغلوط لأهداف الزيارة.
} وأكدت للدكتور نانا أن ما نقوم به نحو أسرتها ووالدها الراحل الذي نذر حياته لخدمة الهلال هو واجب تمليه علينا قيم وتقاليد النادي وعلاقتنا به والتي تجاوزت ربع القرن من الزمان.
ركن الشارع
} ننبه الجميع -مجلس إدارة الهلال والأقطاب والصحافة الزرقاء وعموم الأهلة- أن غارزيتو الذي لا يعيش إلا في أجواء الخلافات مع اللاعبين السودانيين قد بدأ حربه مع مهند الطاهر ويجب إيقافه عند حده حتى لا يتطور الأمر كما حدث في أزمة هيثم مصطفى ونفقد أحد أعمدة الفريق الذين نعتمد عليهم في تحقيق الإنجازات الداخلية والخارجية.
} إذا كانت قدرة الهلال الهجومية قد وصلت لمرحلة هدف في كل شوط أمام الأهلي عطبرة المتواضع فكيف سيكون الحال أمام المريخ وبطل ساحل العاج.
اثنان لا يؤتمنان غارزيتو والصحفي سليط اللسان.
} عندما يفشل مهاجم في قدرات تراوري في إحراز هدف في دفاع الأهلي المفتوح فهذا يعني أن هناك مشكلة في صناعة اللعب.
} صحيفة المستقلة السياسية التي يستعد رجل الأعمال علي حمدان لإصدارها قنبلة ستنفجر في سماء الصحافة السياسية بقيادة دكتور كمال شداد المرشح لرئاسة التحرير.
قال غارزيتو إنه قد أبعد مهند الطاهر لعدم الانضباط علماً بأن الخواجة الذي يتحدث عن الانضباط هو الذي قاد التمرد الشهير مع مجموعة المحترفين الناطقين بالفرنسية والذين رفضوا المشاركة في التدريبات قبل أن تتم الاستجابة لمطالبهم في توفير سيارات وسكن بمواصفات معينة.. فمن الذي يحتاج للإبعاد مهند أم المدرب الذي حرض اللاعبين على الإضراب في حادثة غير مسبوقة
امسح للحصول على الرابط
بواسطة : محمد احمد سوقي
 2  0
التعليقات ( 2 )
الترتيب بـ
الأحدث
الأقدم
الملائم
  • #2
    امير الحسن 03-08-2013 10:0
    غارزفت أبعد مهند الطاهر لعدم الانضباط ؟؟؟؟ اليس هيه نفس الاسباب التى ابعد بها من قبل الثنائى هيثم وعلاء الدين
أكثر

للمشاركة والمتابعة

تصميم وتطوير  : قنا لخدمات الويب

Powered by Dimofinf CMS v5.0.0
Copyright© Dimensions Of Information.

جميع الحقوق محفوظة لـ "كفر و وتر" 2019