• ×
الجمعة 17 مايو 2024 | 05-13-2024
نزار عجيب

رأيي

نزار عجيب

 1  0  1325
نزار عجيب
رأيي نزار عجيب

عودة للطريق الصحيح ولكن ..!!

قرر مجلس الهلال تفعيل ملف التسويق واتخذ طريقا مختلفا هذه المرة بعد تعاقده مع احدى الشركات لتسويق منتجات النادي في الفترة القادمة كما تم تثبيت شعار النادي الجديد الذي سيكون على هذه المنتجات والتي ستكون عباراة عن تشيرتات وكابات وخلافه .
الخطوة جيدة وطالبنا بها منذ وقت طويل , اكدنا على اهمية الاستثمار في الجمهور الهلالي الكبير وان لايقتصر هذا الاستثمار في انتظار مدخول المباريات , بل يجب على الادارة ان تستثمر في جمهورها من خلال تسويق منتجات النادي .
طالبت كثيرا بضرورة عمل علامة تجارية جديد ( لوغو) للهلال بعد ان ضاعت العلامة السابقة بسبب استهتار مجالس الادارات السابقة واهمالها للشعار الذي لم يسجل باسم الهلال , وكانت نتيجتها استغلال احد الاشخاص للعلامة وتسجيلها باسمه في اغرب قضية .
انتقدنا كثيرا الاسلوب البدائي الذي كانت تسير عليه ادارة الهلال في هذا الملف وحصر التسويق في الدكاكين ودخول المباريات وجاءت الخطوة الحالية لتكون ايجابية وان تاتي متأخرا خير من ان لاتاتي بالمرة .
حاليا عاد المجلس للطريق الصحيح وقرر بالفعل ان يستثمر في جمهوره الكبير من خلال صناعة منتجات وبيعها , ولكن للاسف نجد ان هذه الخطوات ينقصها الكثير ولازال الاشخاص الذين يديرون هذا الملف غير ملمين بامور كثيرة .
اولا لايعقل ان يتم منح حق التسويق الى شركة دعاية واعلان , لان تصنيع منتجات الاندية تقوم بها شركات الملابس والمعدات , وكان يفترض اولا ان يتم التعاقد مع شركة ملابس للنادي ومن ثم تبدأ خطوة المنتجات لكي تحمل نفس ماركة الشركة الرسمية التي تتكفل بصناعة ملابس الفريق .
ثانيا اعتقد ان العلامة التجارية التي تم تثبيتها حاليا عليها العديد من الخلافات ولا اعتقد انها الانسب للنادي وسبق وان انتقدتها لانها تحمل لفظ الجلالة وبشكل كبير وهو شئ لايتناسب مع قيمة ديننا الحنيف ولايعقل ان يتم وضع لفظ الجلالة على فانيلة الهلال بهذه الطريقة .
من الممكن لاي لاعب يرتدي هذه الفانيلة ان يدخل بها الى دورة المياه ( اعزكم الله ) ومن الممكن ان يلقي بها اي لاعب على الارض وتدوس عليها الاقدام , لانه هنالك محترفين اجانب غير مسلمين في النادي .
والواجب على ادارة الهلال ان تكرّم لفظ الجلالة و ان تعود الى رشدها بتغيير العلامة التجارية فورا , ومن الممكن ان يتم وضع كلمات ( الله , الوطن , الهلال ) في النادي والاستاد فقط وليس على ملابس اللاعبين .
للاسف الادارة رغم انها ابرمت واحدة من اكبر الصفقات مع شركة سامسونج وبعدها هذه الشركة لتسويق منتجات النادي الا انها ترفض الا ان تستمتر في تخبطها باصرارها على ارتداء لاعبيها لهذه الملابس التي لاتليق بقيمة الفرق الكبيرة .
ادارة الكرة التي يقودها خالد بخيت مطالبة بوضع حد للفوضى وعدم قبول اي هدايا من الروابط فيما يخص ملابس اللاعبين وعلى بخيت ان يكون قدر هذه المسؤولية وان يدير الفريق بطريقة صحيحة .
حتى اللاعبين اتضح انهم غير مرتاحين للملابس الحالية بدليل ان المهاجم تراوري يلاحظ انه غير مرتاح بالمرة نظرا لقصر الشورت الذي يرتديه والذي يظهره غير متناسق بالمرة مع جسمه وطوله .
انا شخصيا مليت من كثرة التطرق لهذا الموضوع واتمنى ان ارى فيه الهلال يوما حاله حال الفرق الكبيرة التي تتعامل مع لاعبيها باحترام وتوفر لهم مسلتزماتهم بدلا من البهدلة الحالية وحالة التخبط المستمرة .

nazar.ageeb@gmail.com


امسح للحصول على الرابط
بواسطة : نزار عجيب
 1  0
التعليقات ( 1 )
الترتيب بـ
الأحدث
الأقدم
الملائم
  • #1
    مصطفى محمد علي 03-03-2013 09:0
    ياأخوي يا نزار السودان ماشي بالبركة وبثقافة سنة ستة ، شباب زيكم أنتشروا في بقاع الأرض ونالوا من الخبرات لماذا لا يستعان بهم ، هل شعار النادي محتاج لفيثاغورث ليتم تنسيقه مع شركة عالمية وبعقد سنوي لتجهيزه قبل بداية الموسم ولكنها بساطة السودانيين اللهم أرفع بلدنا وأرجعنا كما كنا أمة عزيزة ومثابرة ، الدروشة النحن فيها دي ما عادت تليق بهذا العصر اللهم آمين
أكثر

للمشاركة والمتابعة

تصميم وتطوير  : قنا لخدمات الويب

Powered by Dimofinf CMS v5.0.0
Copyright© Dimensions Of Information.

جميع الحقوق محفوظة لـ "كفر و وتر" 2019