• ×
الخميس 16 مايو 2024 | 05-13-2024
نزار عجيب

رأيي

نزار عجيب

 0  0  1163
نزار عجيب
رأيي نزار عجيب

عبور النيل

يختتم الازرق مساء اليوم الجولة الثانية للدوري الممتاز عندما يستضيف النيل في لقاء يبحث فيه الهلال عن الصدارة وتعزيز انتصاره في الافتتاح الذي كان على حساب الوافد الجديد مريخ الفاشر .
كفة الهلال تبدو الارجح نظرا للجاهزية الفنية والبدنية للفريق الذي يملك كل المقومات لتحقيق فوز ثان في البطولة والحاق الهزيمة الثانية بفريق النيل الذي تعرض للخسارة الاولى في ملعبه بالجولة الاولى امام اهلي الخرطوم .
المزعج في مباراة اليوم ان الهلال يخوضها بعد تسعة ايام من مباراته الاولى امام مريخ الفاشر , وطوال ههذ المدة الطويلة لم يلعب الفريق حتى مباراة ودية , ولاشك ان برمجة الدوري السيئة كانت سببا في وضع هذا الفاصل الزمني الطويل .
لايعقل في بداية الدوري ان يمتد الفاصل بين المباراة الاولى والثانية الى تسعة ايام كاملة لان هذا الشئ لايساعد الفرق على التطور واكتساب لياقة المباريات بالسرعة المطلوبة ويساهم في قتل الاثارة بالدوري .
من الممكن ان يعبر الهلال النيل في لقاء الليلة ويتواجد في المقدمة ولكن لابد ان تنتبه الادارة والمدرب وكذلك بقية الفرق لهذه البرنامج السئ للبطولة والذي لايخدم ويتسبب في قتل الاثارة وجعل البطولة تسيير بايقاع بطئ للغاية .
افتتح الهلال بطولة الدوري الممتاز بتاريخ 19 فبراير وسيلعب مباراته الثانية يوم 28 فبراير , وللامانة احس كان الفريق لعب اخر مباراة قبل شهر لان طول المدة بين المباراتين دون وجود اي سبب امر غير مقبول بالمرة .
وتمتد البرمجة السيئة للدوري للجولة الثالثة التي يلعبها الهلال يوم الاربعاء عندما يستضيف الاهلي عطبرة حيث ستكون المباراة الثالثة بفارق ستة ايام ايضا عن لقاء الجولة الثانية .
ولو نتابع كل الدوريات الاخرى نجد ان الدوري الاولى يكون عادة فيها الفاصل الزمني بين الجولات لايتعدى الخمسة ايام على اقصى تقدير لان اللاعبين يحتاجون الى مباريات كثيرة في بداية الموسم تدخلهم في الاجواء وتكسبهم اللياقة .
الهلال وبقية ممثلي الكرة السودانية كانوا احوج لمباريات اكثر في الدوري قبل خوض بطولتي افريقيا في منتصف الشهر المقبل , وخوض اي فريق على الاقل لخمس مباريات كان سيكون جيدا ويخدم اعدادهم للاستحقاق القاري .
على كل نتمنى التوفيق للهلال في اللقاء وان تظهر المباراة بشكل فني جيد , والحذر سيكون مطلوب من النيل الذي تعرض للخسارة في لقاءه الاول امام الاهلي الخرطوم , ورغم ان التماسيح افتقدوا للعديد من الركائز امثال اسامة التعايشة وعلاء بابكر الا انهم دائما ما يلعبون بحماس واندفاع كبير .
المدرب اختار قائمة من 18 لاعبا عقب تدريب الامس وينتظر ان يخوض المباراة بذات القائمة التي لعبت مباراة مريخ الفاشر , والتركيز سيكون على الثلاثي الهجومي كاريكا وسانيه ومحمد تراوري لانهاء المباراة .
سيخوض الازرق اللقاء بعد عودة الاستقرار عقب قضية المدرب والمحترفين التي يصر رئيس النادي على انها ليس لها علاقة بالمستحقات بينما كل الدلائل تؤكد انها كذلك , واعتقد انه ليس هنالك اي حرج ان يعترف بها البرير .
رئيس الهلال اكد انهم سلموا المدرب كامل مستحقاته في تصريحاته للاذاعة بالامس واذا كان هذا الشئ حدث بالفعل اعتقد ان المدرب يجب ان يحاسب على مجرد تفكيره فقط في عدم حضور اي حصة تدريبة هو ومحترفيه .
هنالك لائحة تنظم العمل بين المدرب والنادي وعلى الادارة تبرهن بانها قادرة على حماية فريقها اذا تطاول المدرب من جديد وتمرد وهو الذي تسلم مقدم عقده مثلما يؤكد رئيس النادي .


nazar.ageeb@gmail.com


امسح للحصول على الرابط
بواسطة : نزار عجيب
 0  0
التعليقات ( 0 )
أكثر

للمشاركة والمتابعة

تصميم وتطوير  : قنا لخدمات الويب

Powered by Dimofinf CMS v5.0.0
Copyright© Dimensions Of Information.

جميع الحقوق محفوظة لـ "كفر و وتر" 2019