• ×
الثلاثاء 30 أبريل 2024 | 04-29-2024
غبوش

مداد واوراق

غبوش

 1  0  4432
غبوش
وأوراق
محمد غبوش
مع الأسف والاحترام يا يس..!
* أكن إحتراماً كبيراً للزميل يس علي يس مثله مثل باقي الزملاء في بلاط صاحبة الجلالة إن لم يزد قليلاً لجرأته في تناول ماهو مؤمن به.. لذلك أشفقت عليه كثيراً أمس وهو يخوض مع الخائضين الذين لا يرون جميلاً في مجلس الهلال الحالي ويترصدونه في كل كبيرة وصغيرة.. وفي الصاح أو في الخطأ.
* الزميل يس علق على مطالبة مدرب الهلال الداهية غارزيتو المشروعة بالحصول على حقوقه المالية على الهلال، ولا أدري أين الجريمة في أن يطالب مدرب بحقوقه عللا النادي هذا مع تأكيدي بأن أسلوب (الإضراب) مرفوض جملة وتفصيلاً، لكنه في النهاية حق مشروع لكل من له حق.. وزاد الزميل يس على ذلك وهو يستغل هذا الأمر الأكثر من عادي للنيل من مجلس الهلال ولأنه يدرك عدم كفايته لإقناع القاريء الذكي لجأ لإجترار الماضي ونبش حكاية شطب هيثم وعلاء الدين التي نساها الجميع بمجرد أن صار اللاعبان من منظومة الوصيفاب الرسميين.. بل وصل به الأمر لمهاجمة كل من يوالي المجلس أو ما أسماهم (بالبريراب) هذا التقسيم الذي يريدون من خلاله أن يصبح الهلال شيعاً وأحزاباً، فأولئك (بريراب) وهؤلاء (أربابيون) و(طاهويون ) وغداً (كاردناليون) مع أننا كلنا هلالاب..
* ما أريد أن اقوله للزميل يس إن يرتاح، فنحن لن نهاجم غارزيتو لمجرد أنه طالب بحق من حقوقه المشروعة، لأننا نؤمن فعلاً بأنه مدرب شاطر يمكن أن يفيد الهلال.. ولأننا عندما ساندناه لم نسانده فقط من أجل عيون البرير أو أي من أعضاء مجلسه، بل لأنه مدرب صاحب سيرة ذاتية محتشدة بالبطولات.. ونحن نريد لفريقنا وعشقنا أن ينتقل من مرحلة المحلية للعالمية ويقيننا أن هذا الغارزيتو أنسب وأشطر سلم يمكن أن يوصلنا لهذا الحلم الذي نعتقد أنه حلم كل جماهير الهلال وإعلامه بمختلف تسمياتهم التي يصر عليها يس وغيره..
* وهنا لا بد أن أتطرق لموضوع شغل جميع الأهلة، وهو تحكم غارزيتو في الفريق وتحديداً المحترفين والجهاز الفني من الأجانب كونه هو من إستجلبهم وقولهم بأنه قد حرضهم على الإضراب الأخير وهم لا يستطيعون رفض أي طلب له ووصفوا هذا الأمر بالخطير جداً.. مع أنه في إعتقادي أكثر من عادي ولكن لأنه غريب علينا في السودان كان لابد وأن نتخوف منه وننظر لسلبياته قبل إيجابياته.. وقلت عادي، لأن كل الأندية الكبيرة في العالم تتعاقد أولاً مع المدربين ثم تعطيهم سراحهم كاملاً في إختيار العناصر التي يرونها مناسبة لهم لتحقيق طموحات النادي.. فلماذا ننظر نحن للأمر من أضيق زواياه ونحشد السلبيات قبل أن ننتظر الإيجابيات..
* نعم.. أخطأ المجلس وأخطأ البرير وهم يفشلون في الإيفاء بمستحقات الأجانب في الهلال لمدة من الزمن، لكنهم عادوا سريعاً وصححوا تلك الأخطاء والدليل أن الفريق الآن يتدرب بكل تكوينه وبمعنويات عاليه للغاية تأهباً لما ينتظره من تحديات.. وإن كان البعض مازالت لديه مرارات قديمة تجاه هذا المجلس والمدرب تحديداً لكونه شطب هيثم وعلاء فعليه أن يعلم أن الهلال لم ولن يكون مرهوناً بفرد أو لاعب مهما علا اسمه.. لأن الأزرق هو من يصنع اللاعبين وليس العكس..
* أما موضوع أن المجلس قد سخر كل جهده لكي يتخلص من هيثم، بل إنه أتى خصيصاً لشطب اللاعب وجند لهذا الأمر الفرنسي غارزيتو فهو لا يستحق الرد لهيافته.. فالهلال أكبر من أن يسخر كله من أجل لاعب واحد، وأعيدكم لجزء مما كتب الزميل يس لتحكموا بأنفسكم حيث قال: (غارزيتو الفرنسي نجح إلى حد بعيد في أن يفرض وجوده وسيطرته وأن يتمدد "بمزاجه" لأنه لم يجد من يوقف عبثه، كيف لا وقد سخرت له كل الإمكانيات والأجهزة الإدارية للتخلص من هيثم مصطفى، فوجد في هذا الجو ما أغراه للتخلص من الهلال نفسه وبذلك يكون مجلس الهلال أضاف جريمة كبيرة أخرى لجرائمه في حق الهلال بدءاً من الترشح مروراً بشرذمة الفريق ومنح الصلاحيات المطلقة لمدرب "منظراتي" وانتهاءً بالعقد الغريب الذي وقعه مع المدرب "وبعدين غلبو يلتزم"، فبتنا في هذه الدوامة المعيبة والغريبة).. إنتهى حديث يس.
* أختم بدعوة صادقة لكل الأهلة بأن يلتفتوا لفريقهم دون النظر إلى أن هذا (بريري أو أربابي) أو خلافهما، فالهلال مع بداية الموسم هذه يحتاجنا جميعاً كيد واحدة وليس كيمان متفرقة تتناحر فيما بينها..
* كونوا معي فللمداد بقايا ..
بقايا مداد ..!
* لا أدري على أي أساس رفض الاتحاد العام طلب فريق النسور بإقامة مباراته أمام الوصيف الدائم للهلال عصراً مع أن من حق أي ناد صاحب مباراة تحديد الزمن الذي تلعب فيه سواء عصراً أو ليلاً.
* فريق النسور متعود على اللعب عصراً ويريد أن تقام مباراته في هذا التوقيت الذي تعود عليه.. مع أن نفس الاتحاد أجبر الهلال على خوض مباراته أمام فريق مريخ الفاشر عصراً لأنها كانت مباراة السلاطين، فلماذا الرفض للنسور؟؟، أو بالأصح لماذا كل هذه المحاباه للوصيف فريق الإتحاد المدلل..؟؟.
* نجح مجلس الهلال المفترى عليه أمس في إضافة ماعون إستثماري جديد يصب في الخزينة الزرقاء وهو يوقع رسمياً مع شركة سامسونج لرعاية الفريق بعائد يفوق المليارين مقابل إرتداء شعار الهلال لشعار الشركة..
* مجلس الهلال الحالي الأنشط في جلب الإستثمارات للنادي .. والأكثر رغبة في تحرير الأزرق من الاعتماد على جيوب الرجال.
* الوصيف عاد (للإنبطاح) من جديد للفرعون المصري الحضري وهو يوافق له على كل شروطه ليعود للمشاركة في المباريات.. ويا أكرم عليك أن تعود لقواعدك في الدكة فوراً ولنهاية الموسم..
* تعرض ثلاثي الهلال مهند وساني وبكري لإصابات طفيفة في حصة الفريق الصباحية أمس، حيث لم يكمل الثلاثي المران.. ولكن طبيب الفريق طمأن الجماهير على سلامتهم.. يا جماعة الخير العين مذكورة في القرآن الكريم لذلك وجب الحذر.. فما يقدمه أقمار الأزرق من إبداع هذه الأيام يجلب العين..
* حرص المشطوب هيثم مصطفى على المشاركة في تأبين زعيم أمة الهلال الطيب عبد الله أمس الأول يحمل أكثر من معنى ورسالة.. ولكن لمن يفهمونها فقط.
آخر مداد ..!
يا بدر التّم ما بتم تكميلك..
لو ما تجعل محبوبي زميلك..
امسح للحصول على الرابط
بواسطة : غبوش
 1  0
التعليقات ( 1 )
الترتيب بـ
الأحدث
الأقدم
الملائم
  • #1
    osman 02-27-2013 01:0
    الاستاذ القدير غبوش لك منى التحية والتقدير اولا انا مع معظم مقالات الاستاذ القدير يس الذى يقول الحقيقة عارية بدون غطاء محتمل انه اخطا فى عبارات لكنه على حق اى انه طبظ فى عين الحقيقة التى تعلموها جيدأعن المجلس هذا لايعنى عدم الالتفاف حول النادى كى يكونو اسرة وكلمة واحدة وفى على الحق فى النقد البنأ والمدح ولكن يجب الصحفيين ان يكونو منطقيين فى تناولكم للاحداث بعيدأ عن العصبية والانتمأت كى ترتقى الرياضة فى السودان, عثمان مكاوى مشجعى رياضى
أكثر

للمشاركة والمتابعة

تصميم وتطوير  : قنا لخدمات الويب

Powered by Dimofinf CMS v5.0.0
Copyright© Dimensions Of Information.

جميع الحقوق محفوظة لـ "كفر و وتر" 2019