• ×
الأحد 5 مايو 2024 | 05-04-2024
نادر التوم

على صفيح ساخن

نادر التوم

 0  0  1339
نادر التوم
على صفيح ساخن نادر التوم
الأحمر يليق بك!
تسخينة: خوف الوجع.
تسخينة تانية: النجوم معزومة حفلة!
(أضحكنى) و(أعجبنى) خبر نُشر بالأمس فى إحدى الصحف الزرقاء المعارضة، مفاده أن هيثم مصطفى سيدا (حفظه الله ورعاه) قرر الإعتزال.. بالله؟ وقررت أن أعمل (شير) فى الموضوع وأدلى ببعض (الكومنتات)
خبر مثل هذا لا يخف (ما وراءه) على ذى بصيرة..فالمقصود منه واضح، بعد الإصرار والعزيمة الذين أبداهما اللاعب وبعد الحفاوة والإستقبال البديع الذين وجدهما من الصفوة
لنفترض _مثلا_ أن هذا الخبر الذى يريد أن يزعزع نفسية اللاعب صحييح ولنفترض ان اللاعب ليس لديه خبرة طويييلة لتفادى وتلافى مثل هذه الأخبار، فهل يمنع هذا أن الهلال إرتكب ظلما كبيرا فى حق اللاعب وشطبه بعد حرب باردة طويلة إنتهت بإيداع (ثمن بخس) فى الإتحاد وتحرير خطاب إستغناء دون مراعاة لتاريخ اللاعب الذى أشبعونا بالحديث عنه فى صحفهم؟
وهل يمنع هذا أن اللاعب ختم حياته (نجما) فى المريخ مرتديا شعاره البراق متلحفا نجمته الاخاذة مندمجا ومنصهرا مع لاعبيه وصفوته؟؟
حتى لو كان الخبر_المفروك_ صحيحا وحتى لو إعتزل هيثم فسيقال عنه لاعب المريخ ومن أراد ان يقول لاعب الهلال يردفها بالسابق
ولن يضير هذا جماهير المريخ ولا النادى لان من هم أفضل من هيثم ادوا أدوارهم ومضوا وهكذا هى سنة الحياة لو دامت لغيرك لما آلت إليك
نحترم بكاء بعض الجماهير من الصحفيين والمشجعين على سيدا فهو فقد بالنسبة لهم لكنهم أضاعوه وقد اعلنها بنفسه ماذا فعلت لى الجماهير المعتصمة هل اعادتنى للهلال من جديد؟؟ وماذا فعلت له الأقلام التى وصفها بانه تشترى بصحن فول_قبل ان يصل سعره 5 جنيهات) ماذا فعلت؟ هى على العكس صبت النار فى الزيت ووصفته بخميرة العكننة بعد ان كانت تلقبه بالحلوانى
هذه الأخبار لا تؤثر على احد وهيثم (خلاص) فارقكم وصار نجما فى المريخ إلتفتوا لناديكم الملئ بالثقوب والعيوب فان غعتزال سيدا أو بقاءه لن يكون حلا لمشكلاتكم الكثيرة والكثيفة!
الإحساس والإنتماء!
الذين يقولون ان النجاح الذى حققه المهرجان كان بسبب سيدا واهمون ولا يعرفون الزعيم ولم يقراوا عن تأريخه وجماهيره حتى لو لم يسجل المريخ هيثم وأقام مهرجانا كان سينجح فالرهان على (صفوة) وعلى جمهور وعلى إسم (المريخ) قبل اسم اى شخص او شخصية سيكون هو الكاسب والناجح، وربما كانت جماهير الهلال التى تحولت للمريخ والتى دفعها حب الإستطلاع لرؤية سيدا بالاحمر الوهاج قد دفعت نصيبا كبيرا من المبلغ المحصل يعنى نستفيد منكم لاعب وقروش؟ بنفس الفهم لو كان سيدا لايزال فى الهلال واقاموا مهرجانا للنجوم الجدد لن ينجح، فى المريخ الجميع وكت الحارة ينبذون خلافهم وغختلافهم ويقلبون المصلحة العامة و(الكيان) بينما هناك لا تزال وستظل حكاية (الكيمان) فرق كبير بين ناس بتشجع كيان وناس بتشجع كيمان ولا مو كدى؟
الأمم والوجع!
ونحن نرى منتخب اثيوبيا فى كاس الأمم ونتفرج على مبارياته تختنقنا العبرة وترهقنا الحسرة ونبكى فى وطن صرنا ندمن فيه البكاء، نتذكر كيف فرط لاعبونا فى عودة كانت سترتقى بمنتخبنا وتعطيه دفعة، نتذكر كيف صال الغثيوبيون وجالوا فى بلدهم وكيف ساط لاعبونا المباراة واهدوا الفريق الاثيوبى الفوز الذى يريده بهدفين نظيفين فلا حافظنا على تقدمنا ولا سجلنا هدفا، ليس من قوة لهم لكن لضعف فينا وعدم مسؤولية، حققنا إنجازا قبل فترة بالصعود بعد اكثر من ثلاث عقود مثلهم الآن وبعدها حققنا طفرة بالترقى لدور ال16 وهى طفرة أعجبت مسؤولى كرتنا واصابتهم بالزهو لذا فلا بأس أن نحتجب مرة اخرى _كم سنة_ ولا باس ان نطبظ اعيننا بايدينا ونخسر (غداريا) نقاط زامبيا ونخسر نفسيا كذلك، وعسى ان نستفيد من تلك الأخطاء ونعمل على إعداد منتخبات مختلفة الفئات ونخطط لمستقبل مشرق بدلا من نظرية (لحق لحق) وليَس ليَس).
ناس آمنة!
ومن الأشياء المضحكة كلما حلت مناسبة مثل هذه نكتب عن المحترفين فى انديتنا وبخاصة (القمة) من ان فلانا سوف يلعب وفلانا سوف يشارك، مع ان فلانا وفلانا هؤلاء لم يحققوا لفرقنا شيئا، ومع ان الاوجب ان نتحدث عن لاعبينا نحن فى الامم ونجعل العالم يتحدث عنا وعن مشاركتنا بدلا من تطبيق المثل الشائع كل عام (ناس آمنة يحجن ونحن نزغرد)!
نار على نار
موتيابا ولج كشف المريخ بدون ضجة وأُعير بدون ضجة رغم ان الكثيرين كانوا ضد هذه الإعارة، وطار إلى الغربان ايضا بدون ضجة، فهل من سجلهم المريخ وخسر فيهم أفضل منه ام... ماذااا؟؟
الحوت (رؤية تانية) غدا بإذن الله اكتب عن هذا وأسال الله أن يرحم هذا الإنسان ويتولاه!
أول الغيث نص مليار والبقية تاتى ورهاننا على الصفوة لا يخيب
(مليار الف حمدا لله على السلامة) للنجم هيثم مصطفى وعينا صابتك والله ما صلت أجر وعافية وعوارض زالت..
موية نارمهرجان السيستم) مقترح للهلالاب بان يستفيدوا من سيدي ودومنيك فى إقامة مهرجانات تدر المال على الأقل حق تسجيلهم او نصفه او يزيد عليه قليلا، لانه ليس من المضمون ان يكون الهلال حاضرا وموجودا الى يونيو افريقيا ومن المؤكد جدا إن شاء الله أنه سفارق الممتاز منذ الإسبوع (رقم 8)
ويظل المريخ الحاضر والمستقبل والتأريخ وكلنا مريخاب
ويبقى المريخ فوق الأشخاص والولاء للكيان
تلميحة: إنتو علاء كان فى فى المهرجان؟ لانو مافى زول قال لينا إتالق ولا ما إتالق (يعنى)!
وما يضير البحر أمسى زاخرا إن رمى فيه غلام بحجر
آخر قطرة: الهلال بدون هيثم زى البحر بدون موية والمريخ بى هيثم (زيادة خير)!
وهذه بصمتى
امسح للحصول على الرابط
بواسطة : نادر التوم
 0  0
التعليقات ( 0 )
أكثر

للمشاركة والمتابعة

تصميم وتطوير  : قنا لخدمات الويب

Powered by Dimofinf CMS v5.0.0
Copyright© Dimensions Of Information.

جميع الحقوق محفوظة لـ "كفر و وتر" 2019