• ×
الخميس 16 مايو 2024 | 05-13-2024
نزار عجيب

رأيي

نزار عجيب

 0  0  1581
نزار عجيب
رأيي نزار عجيب


الانضباط طريق النجاح

فرضت ادارة الكرة بالهلال سياسة الانضباط مع بداية انطلاقة اعداد الفريق حيث لاحقت العقوبات اللاعبين الذين يتاخرون عن الحضور للتدريبات كما حدث مع خليفة وصالح الامين , بينما تنتظر الغيني ايكانغا عقوبة اقسى بعد تخلفه عن الحضور لبداية اعداد الفريق الذي غادر فجر اليوم الى اديس .
لاشك ان فرض الانضباط من بداية الموسم سيكون سلاحا مهما لتحقيق النجاح ونتمنى ان تتواصل هذه السياسة بوضع ائحة واضحة يتم توزيها على كل اللاعبين ويتم تضمينها في العقودات من اجل تفادي اي مشاكل سابقا .
كنا دائما ننتقد دائرة الكرة في الهلال بسبب الخروقات التي تحدث من بعض اللاعبين نتيجة غياب اللوائح التي تعاقبهم كما حدث من قبل مع النيجيري فالنتاين الذي هرب من الفريق منذ منتصف الموسم الماضي ولم تتم ملاحقته حتى الان .
هشاشة عقود انديتنا مع اللاعبينم الاجانب مشكة كبيرة لان هذه العقود فيها ثغرات كبيرة تسمح للاعبين بالهروب دون ان ينجح النادي في مقاضاتهم , وهو ليس بالامر الجديد لاننا نذكر كيف هرب من قبل الكنغولي زولو دون ان ينجح الهلال في اعادة حقوقه منه.
ولعل المشكلة الاخرى التي تتمثل في الية دفع الاموال للمحترفين واللاعبين المحليين ازمة اخرى , ففي كل الدول والاندية العالمية يتم دفع المستحقات على دفعات بواقع كل ثلاثة اشهر الا عندنا حيث يتم تسليم اللاعب جميع امواله عند التسجيل وهو خطأ كبير يؤكد ابتعادنا عن الاحتراف .
منح اللاعب حقوقه كاملة قبل ان يركل الكرة خطأ فادح لان اي لاعب قد لاتتولد فيه الرغبة الكبيرة للعطاء اذا وجد نفسه في هذه الوضعية والتي ساهمت من قبل في انهاء مسيرة الكثير من المواهب .
الكثير من اندية المنطقة تعي قيمة الاحتراف وتحفظ بنوده الا انديتنا التي لازالت غير قادرة على التعلم والتعرف على المعايير التي تحفظ لها حقوقها ولاتهدر اموالها في لاعبين مراوغين من عينة فالنتاين .
اتمنى ان يكون الموسم الحالي فرصة لمراجعة السياسات الخاطئة تجاه اللاعبين ووضع اللوائح التي تحفظ للطرفين حقوقهم من خلال توظيف مستشار قانوني يراجع كل العقود ويتم وضع ضيغة واحدة لاتفرغ بين نجم ولاعب اخر .
ولعل ابرز الايجابيات في الهلال حاليا انتهاء عصر النجومية , فالنجم اصبح هو الازرق فقط ولذلك سيكون من السهل فرض سياسة انضباطية وتطبيقها على جميع اللاعبين , وبذلك يمكن ان ياتي مردود الفريق عاليا لان البقاء سيكون للافضل فقط .
هنالك تفاءل مع بداية انطلاقة الاعداد الخالي للفريق الهلالي في معسكر اديس ابابا والذي سيكون الركيزة الاساسية للتحضير للموسم القادم , ونتمنى ان ينجح المعسكر ويحصل الفريق على فرصة اللعب مع اندية لان المباريات هي خير اعداد للاعبين في هذه الفترة المهمة .
كما يمكن ان يستفد مدرب اللياقة من طبيعة الاراضي الاثيوبية في رفع معدل لياقة اللاعبين , فالتحضير البدني الجيد هو الخطوة الاولى للحصول على نتائج مميزة في دوري ابطال افريقيا الذي سيكون اختبارا جديا للفريق .

الموت يغيب الحوت

رحل بالامس محمود عبدالعزيز بعد ان حفر اسمه في ذاكر الوجدان السوداني من خلال اغنياته وارتباطه الكبير بالشباب , رحل محمود بقيمته الكبيرة التي تركها وسوف تظل لسنوات موجودة ,لانه كان فنانا بمعنى الكلمة , نسال الله له الرحمة وان يسكنه فسيح جناته بقدر ما اعطى من ابداع في السنوات الماضية .

nazar.ageeb@gmail.com


امسح للحصول على الرابط
بواسطة : نزار عجيب
 0  0
التعليقات ( 0 )
أكثر

للمشاركة والمتابعة

تصميم وتطوير  : قنا لخدمات الويب

Powered by Dimofinf CMS v5.0.0
Copyright© Dimensions Of Information.

جميع الحقوق محفوظة لـ "كفر و وتر" 2019