• ×
الثلاثاء 7 مايو 2024 | 05-06-2024
عبدالمنعم هلال

هلال وظلال

عبدالمنعم هلال

 3  0  2172
عبدالمنعم هلال

‏من يدير انديتنا

& إدارات الاندية عندنا اغلب قراراتها تصدر بفعل تأثيرات خارجية ويلعب فيها الاعلام والجمهور الدور الاكبر فهنالك كتاب يديريون الاندية ويوجهون إداراتها من خلال ما يسطرونه في صحفهم وهناك كتاب يرهنون اقلامهم لعدد من الإداريين واللاعبين لذا تأتي القرارات فطيرة ودونكم تسجيل وشطب اللاعبين فإدارات الاندية تقييم اللاعب من خلال ما يكتب عنه سلبا وايجابا فكم من لاعب سجله كاتب ..؟؟!! وكم من لاعب شطبه كاتب ..؟؟!! وبعد الاعلام وكتاب الاندية يأتي تأثير الجماهير علي الإدارات فهذه الجماهير تمثل أداة ضغط ومخلب قط للمعارضين ..!! او اداة للكنكشة بكراسي الادارة بالنسبة للبعض فكم مرة قد تراجع والي المريخ عن استقالته بعد المسيرات الجماهيرية المجلوبة لمنزله ..؟ وها هي جماهير الهلال تعتصم بالنادي مطالبة برحيل الرئيس تنفيذاً لمخطط المعارضة وكل القرارات الخطيرة التي اتخذها رئيس الهلال ليست بعيدة عن هذه الجماهير فقد أراد ان يوصل رسالته وفعل ما فعل بحكم انه الرئيس الشرعي ولا توجد قوة يمكن ان تثنيه من اصدار قرارات يرى انها في مصلحة الهلال فانقسمت الجماهير ما بين مؤيد ومعارض للرئيس وانقسم الاعلام وكتاب الهلال ما بين مع وضد البرير وهكذا نرى ان الادارة تستمد قراراتها من موقف الجماهير والإعلام سواء كانت مؤيدة او معارضة وتعمل بتوجهات خارجية ..!!

& إدارات الاندية الرياضية عندنا لا تمتاز بالفكر الاداري الجيد او التخطيط المستقبلي للفريق فهم يعملون بمبدأ رزق الموسم بالموسم وبعد نهاية الموسم ( الله كريم ) ..!!

& الذي حدث في الهلال والمريخ من استقالات ومشاكل إدارية وعدم شرعية لا يحدث في كل الاندية الرياضية العالمية فالمشاكل والخلافات عندنا تتناسل اما بجهل اداري او بدوس القوانين واللوائح والتلاعب بها والعمل بالترتضيات والمجاملات ..!!

& لا توجد خطط وأهداف بعيدة المدى وابعاد واضحة وتتسم أعمال الإدارات بالتخبط مما ينتج عنه ضياع الكثير من الجهد والوقت والمال فالعشوائية ديدن الإدارات الرياضية في تسيير أعمالها ..!!

& بخطأ اداري ساذج أضاع الهلال ثلاثة من المحترفين الاجانب ..!!

& الادارة عند البعض أموال .. ( الوالي ) .. وعند البعض عنترية وعضلات .. ( البرير ) .. وعند البعض فهلوة وخداع .. . ( (الأرباب ) . وهكذا يعمل كل بما لديه بعيدا عن المؤسسية .!!

& اغلب قادة الرياضة عندنا لم يمارسوا او يدرسوا الرياضة لذلك لا يعرفون متطلبات العمل الإدراي ويعملون حسب ما يملكون من إمكانيات مادية تخول لهم شراء الاعلام بجميع أنواعه وإغراء اللاعبين واستمالة المشجعين دون فكر او تخطيط بل كل اداري يعمل علي تكبير ( الكوم ) الخاص به بجميع الأساليب ..!!

& انديتنا يديرها من هم حول الرئيس من كتاب وهتيفة ومن يرتبط معهم ( الريس ) بمصالح تجارية او عملية او سياسية وكل رئيس له صحافته وكتابه كل حسب درجة الخدمة التي يقدمها الي ( عمك ) ..!!

& لن ينصلح حال كرتنا ما لم ينصلح حال إدارات مؤسساتنا الرياضية .
امسح للحصول على الرابط
بواسطة : عبدالمنعم هلال
 3  0
التعليقات ( 3 )
الترتيب بـ
الأحدث
الأقدم
الملائم
  • #1
    ورد 01-03-2013 11:0
    سؤال هل اصبح الشعب السودانى رخيص يباع ويشترى ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
  • #2
    محمد مصطفي 01-03-2013 12:0
    قول ادارة الهلال الغير شرعي عارف واجعك سفر البرنس للكوكب الاحمر الهاري الفشفاش ( العجب البرنس امير كمال علاء فييرا رمضان عجب السعودي ) ما وسط بيهري البطن )الا نسيت البرنس رغم 8 خلي بالك
  • #3
    سيف الدين خواجة 01-02-2013 09:0
    اخي عبد المنعم بكينا علي ذلك وطالبنا بذلك منذ1971مستشعرين ما فعله المايسترو صالح سليم بالاهلي ولكنها يا عزيزي محنة النخب السودانية ولك ان تتصور منذ ذلك التاريخ لم يحدث شئ وكانت البلد في غاية الانضباط فما بالك والفوضي تضرب باطنابها في المناحي نحن نحرث في البحر ولو لا امانة القلم لركبنا الموجة ولكنا نستعصم بما هو احق للوطن لانها شهادة وحجر في بركة راكدة من السوء عسي ولعل عليكم المواصلة في هذا الاتجاه وان كبير الظن ان ادارات الاندية لا تعرف معني المؤسسية ناهيك عن العمل بها !!
أكثر

للمشاركة والمتابعة

تصميم وتطوير  : قنا لخدمات الويب

Powered by Dimofinf CMS v5.0.0
Copyright© Dimensions Of Information.

جميع الحقوق محفوظة لـ "كفر و وتر" 2019