• ×
الإثنين 13 مايو 2024 | 05-12-2024
كبوش

افياء

كبوش

 11  0  2562
كبوش
هل يحمي الوزير «سبَّاب الدين».؟!
}لم نكن نقرأ الفنجان عندما اعلنا من خلال هذه الزاوية. وفي أكثر من مناسبة أن دكتور اللمين البرير يتمتع بحصانة «خمسة نجوم» تتيح له التحرك في مساحات واسعة وتخول له السخرية حتى من القرارات التي تصدرها الجهات العدلية. وما حدث للتحكيمية أمس من أنصار البرير بما فيهم الفاتح مختار القاضي الذي إنتهت مسيرته مع السلك القضائي بمدينة بورتسودان والذي كان من المفترض أن يُظهر نوعاً من الاحترام للجهة العدلية المذكورة.. يؤكد هذا أننا وصلنا إلى مرحلة عالية من عدم اللامبالاة بكل شيء، ولم يسلم حتى القضاء السوداني المشهود له بالكفاءة والنزاهة والمهنية العالية.. والدليل تلك البصمات الراسخة التي وضعها القضاة السودانيين بكل دول الخليج.. ولكن في زمن الجهل المستشري ووصول أمثال الأمين البرير إلى مكامن القرار وسُدَّة العمل العام يجب أن نتوقع كل شيء، وما تعرض له مولانا قرشي بيِّن عبد البيِّن رئيس لجنة الإستئنافات العليا بولاية الخرطوم مؤسف.. مؤسف.. مؤسف!. وما كان لدرجة السخرية من القرار. ومن مُصدره أن تصل لهذا الحد طالما أن البرير ومناصريه الذين لا يميزهم غير الجهل والحقد والتشفي وسوء الأخلاق، واثقون من الجهات التي تحميهم وقدرتها الكاملة علي تكسير القرار القضائي ووضعه بكل يسر على أقرب سلة مهملات بمكاتب المفوضية أو باب السيد الوزير. فلماذا هذه «الجلبة»؟. ولماذا كل هذا الهُراء طالما أن الباطل معكم وهو الأقوى سلاحاً والأمضى حُجَّة لتعطيل القرار وتحويله إلى مجرد «موص ماء» يمكن أن يتجرعه عبد الرحمن أبومرين والطاهر يونس ومعهما شعب الهلال الذي أصبح كسيراً ذليلاً في رحاب دولة القانون والشريعة الإسلامية.
}يبدو أننا مقبلون على عهد سيادة قانون الغاب. وبالتالي تغييب جميع القوانين التي إجتهد علماؤنا الأجلاء في وضعها وصياغتها ومن ثم إجازتها لتصبح برهاناً له حُجَّة ومنهاجاً لديه قابلية عند المختصين، ولكن تبدلت الأحوال وصارت لغة المال هي المحرك الأعظم الذي يخلق من «سبّاَب الدين» فرعوناً جديداً في محيط دولة المشروع الحضاري والإستنارة، ومن خلفه نافذين ومتنفذين لا يعرفون أفضال وفضائل الدعاء: (اللهم أرنا الحق حقاً وأرزقنا إتباعه.. وأرنا الباطل باطلاً وأرزقنا إجتنابه).
}لسنا في عصر العهود المظلمة وشريعة الغاب حتى ينبري السفهاء منا للسخرية من أحكام القضاء. وهذا مؤشر خطير لإنتهاكات قادمة طالما أن ما حدث بالأمس يمكن أن يمر مرور الكرام ومولانا قرشي بيِّن وحده يعلم ما نعني ويدرك ما نقول.
}إنتهاك قرارات لجنة الإستئنافات العليا برعاية كريمة من الوزير الولائي ومفوضيته التي لا تراعي أي قانون.. يعني أن القضاء السوداني بأثره على المحك.
فيء أخير
}قبل أن يهرول سكرتير إتحاد الفشل المقيم مجدي شمس الدين للتعليق على قرار لم يستلم صورة منه، كان عليه أن يعلم أن المحكمة بنت قرارها عن «المجلس العدم» الذي لا يحق له أن يصدر القرار ـ سواء كان فنياً أو إدارياً أو مالياً.
}لماذا بادر الطيب حسن بدوي وزير الشباب والرياضة بولاية الخرطوم والذي نعايش في عهده كل هذه الأزمات.. لماذا بادر بالإتصال بقادة الإتحاد العام فور صدور القرار؟. فهل يريد أن يبحث عن مخرج آمن لصديقه الأمين البرير؟ أم أراد أن يُطمئن على أن مخطط تدمير الهلال يجري بسلام؟!.
}سكرتير إتحاد الفشل الأكبر قبل أن يتسرع بتصريحه الفطير كان عليه أن يتريث إلى أن تنجلي الأمور خاصة وهو ليس طرفاً في القضية التي كان من الأوجب أن تحسمها مفوضية زكريا التي يبدو أنها سعيدة بالنفق المظلم الذي دخل فيه الهلال.
}مولانا الطيب العباسي خبير القانون والرجل الملم بالعمل الرياضي أدلى بتصريحات مثيرة عن القرار وقال إن هناك مخطط ضد الهلال ولم يخب ظنه في الوزير المختص.. حيث قال إنه لا يملك شجاعة التدخل.. وبالفعل مضت سحابة يوم أمس ولم نرْ صديق البرير أو نسمع له صوتاً!.
}و...... ما دايرين سبَّب الدين
امسح للحصول على الرابط
بواسطة : كبوش
 11  0
التعليقات ( 11 )
الترتيب بـ
الأحدث
الأقدم
الملائم
  • #2
    Mohamedein Dammam 12-20-2012 03:0
    اسطوانة الأرباب المشروخة ... ما عايزين سباب الدين .... نتمنى أن نراك يوما واحدا مستقلا برأيك
  • #4
    ابو مؤيد 2 12-20-2012 01:0
    اذا ابتعدتم انتم و معك اربابك و الطاهر يونس عن الهلال لحسن حال الهلال. في هذا العام و اثناء اداء البطولات الافريقية والممتاز وكأس السودان, عملتم على تدمير الهلال و ذلك باستغلال هيثم و علاء الدين و سادومبا و لاعب آخر لا اود ذكره. و لولا معارضتكم الغبية الهدامة لنال الهالال كل البطولات التي كانت مطروحة. والآن تقومون بالتشويش على مجلس الهلال ايام هذه التسجيلات والجري وراء عدم شرعية هذا المجلس والجري وراء بطلان التسجيلات والتهليل لذلك والتي و إن صحت لاصبح الهلال ناقصا قانونا ولا يحق له اللعب هذا الموسم. انتم من دمرتم الهلال وتقوموا حاليا بالإجهاز ليه. إن كنتم ديمقراطيين فعلا فكان لكم ان تنظروا إنتهاء هذا العام و تأتوا للمجلس بالإنتخابات العام القادم إن كان لديكم شيئ تقدموه للهلال. لقد ادخلتم ادبا جديدا في المعارضة وهو تمير الهلال من اجل ان تقولوا ان هذا المجلس فاشل وبل انتم الفاشلون. لان الخراب ساهل ولكن العمار هو الأصعب. اخيرا من مساوئ هذا الارباب هو ان يوسف محمد (النيجيري) وبعد أن تم شطبه ان اشتكى الهلال لنيل و هي مستحقاته اكثر من 250,000 دولار و هي بقية مستحقاته ايام الارباب و التي هرب منها و من غيرها. لا لعودة مدمر الهلال الحقيقي الارباب.
  • #5
    ود الامين 12-20-2012 12:0
    البرير ماااااااااااااااااااااااااااااااشي في كنس وسخ الارباب
  • #6
    bader 12-20-2012 11:0
    السلام عليكم ياالاربابى اكثر من الارباب انفسهم بالله عليك الله دى معارضة ولممارضة عشان شنو دا كله اتكلمو فى الشان الهلالى حتى نستفيد هيثم حيروح الليلة فبل بكرة ذى مازولكم بتاع الغسيل راح شمار فى مرقة والبرير حيروح وانت حتمشى وين الهلال ياهو الهلال بالله عليكم الله فكوها سيره وورونو حنعمل ايه وخلو الرجل يعمل باقى فترته فى الهلال وبعدين نتحاسب اخر المدة والجمع والطرح عندى ليك سؤال هوى ياجنى انت مسدد العضوية واريدك ان تنزل الانتخابات رايك شنو
  • #7
    ابوياسر 12-20-2012 11:0
    ماعلاقة سب الدين بموضوعك؟ الشعب السوداني اتكوي باستخدام الدين لمصالح شخصية وهو يتعذب 23 سنة باسم الدين وبعد دا كلو تقول سباب الدين؟
  • #8
    ameen rikab 12-20-2012 10:0
    الجاهل هو الشخص اللذي يخوض معركة لا يملك اسلحتهاوهو ما جعلكم تفقدون كل المعارك ضد البرير .
  • #9
    عاشق الهلال 12-20-2012 09:0
    يعنى يا استاذ ايمن انت حاضر الوزير عندما اتصل على قادة الاتحاد العام ،،،، اذا كان سكرتير الاتحادالعام ليس طرفا فى قضية التسجيلات فمن هو الطرف !!!! اسأل نفسى كثيرا الا يفرق هؤلاء القوم بين معارضتهم للبرير و مصلحة الهلال !!! هل تسعون لابطال تسجيل 4 لاعبين قام المجلس بتسجيلهم ارضاءا لزعيم المعارضة !!! اتسعون لابقاء معتز رابح وفالنتاين و علاء الدين بعد كل الذى قاله فى اليومين الماضيين بكشوفات الهلال !!! المعارضة ضلع اساسى للعملية الديمقراطية شريطة ان يصل من فى السلطة و المعارضة لثوابت يتفق عليها كمصلحة عليا للفريق لا يجوز المساس بها ،،، كنا نتمنى ان نسمع مساهماتكم الفنية و لا اقول المادية فى توضيح ما يحتاجه الهلال فى هذه المرحلة ،،،، شتان بين المعارضة و الهدم
  • #10
    عاشق الهلال 12-20-2012 09:0
    ما زلنا فى انتظار الاستاذ الهلالى العلامة ايمن كبوش وبما له من حرص على مصالح الهلال لعقد مقارنة بين ما قدمه كل من الرئيسين المستقيلين صلاح ادريس و جمال الوالى لانديتهم بعد الاستقالة
  • #11
    عاشق الهلال 12-20-2012 09:0
    حكاية سباب الدين دى تمت اسبوعين ،،، اقترح ان ترجع لموضوع الحيمودى ،،، بالمناسبة هيثم سلم الشيك للجنة المسجد و لا لسة ،،، بكرة حاتكون مليونية شنو ،،، عافى منك يا البرير شغلك كلو بيان بالعمل و بالطريقة يمكن اتهامك بانك واحد من اسباب امراض الضغط و السكرى لاعضاء نقابة المنتحرين
أكثر

للمشاركة والمتابعة

تصميم وتطوير  : قنا لخدمات الويب

Powered by Dimofinf CMS v5.0.0
Copyright© Dimensions Of Information.

جميع الحقوق محفوظة لـ "كفر و وتر" 2019