• ×
الثلاثاء 7 مايو 2024 | 05-06-2024
نادر التوم

على صفيح ساخن

نادر التوم

 0  0  1566
نادر التوم
على صفيح ساخن نادر التوم
تشكيلة!
(1)
اللهم صلَِ وسلم وبارك على سيدنا محمد وعلى آله وصحبه بقدرعظمة ذاتك يا أحد! اليوم جمعة أكثروا من الصلاة عليه وعلى آله وسلموا!
(2)
قال اللاعب الفلانى: نحن متشوقون جدا ومتلهفون لإنطلاقة الموسم (الجاى) وأظن ان اللاعب نفسه قال هذا الكلام الموسم الفات وسيقوله الموسم المقبل _إن شاء الله_.. بمثل ما أن الصحف ايام التسجيلات، هذه الايام ..هى نفس الصحف ايام التسجيلات قبل عشر سنوات!
(3)
قبل فترة كتبت موضوعا أنتقد فيه الفتى الذى إنتحر بعد وفاة لاعب المريخ الراحل إيداهور، كما كتبت منتقدا الطفل الذى تُوفى وهو يحاول رفع علم الهلال فى سطح المنزل.. لكن للأسف الجريدة التى كنت عمل بها وقتها وهى جريدة مريخية لم تنشر العمود، واثناء تقليب الصفحات وجدت حوارا مع أسرة الطفل المنتحر، والجريدة بقصد او بدونه ساهمت واسهمت فى ان يفهم القارئ ان الموضوع عادى.. مع ان الصحيح التحذير من هذه السلوكيات من اى جهة أتت، من هذا المنطلق ندين سلوك الشاب الهلالى الذى (حاول) الإنتحار بعد شطب هيثم وعلاء!
(4)
خسر الأهلى المصرى أمام كورينثانز الامريكى الجنوبى، وفقد فرصة الوصول للنهائى وتحقيق ما حققه مازيمبى.. خروج الاهلى كان متوقعا.. لكنه (عمل العليو) ووصل هذه المرحلة وكلنا يعلم ما يحيط بالشقيقة مصر، كورينثانز حقق اول بطولة على ارضه قبل إثنى عشر عاما 2000م.
(5)
غارزيتو صرح من قبل أنه سيجلب للهلال مهاجما جديدا (أحسن من سانيه) وفى الايام الماضية قرأنا ان المدرب جدد الثقة فى سانييه بقينا ما فاهمين حاجة، بالمناسبة غارزيتو قاعد ولا ماشى؟
(6)
ماذا كان الطيب عبدالله سيفعل لو كان عائشا رحمه الله؟ سؤال (سألنيه) أحد الأهلة فأجبت: ماذا؟ فقال كان سيشطب كل من تسول له نفسه العبث بمقتنيات ومكتسبات هلال الديموقراطية.
(7)
الإعتداء على مشجع من قبل لاعب أمر ندينه، والإعتداء من جمهور او لاعب على صحفى سلوك ندينه ونشجبه، وقد ظل يتكرر بإستمرار.. ليس من المفروض ولا الواقع ان تتفق مع كل ما يكتب، فإذا كان لديك رأى أو تحفظ كقارئ أرسل للكاتب وجهة نظرك واعتدى عليه (بالمنطق) وفى عموده أما هذه الهمجية والبربرية فسوف تفضى للمزيد من العنف والإنفلات.
(8)
لست أدرى من أين أتى البعض بهذه التوقعات والتى تقول إن فرقنا ستبدأ المشوار القادم من التمهيدى، هل لان الفرق ودعت الكونفدرالية كلها؟ هذا ليس بمقياس لان المريخ والهلال وصلا دور الأربعة وكانا قاب قوسين او ادنى من الوصول للنهائى وتحقيق حلم (نهائى سودانى) والاهلى شارك ووصل المجموعات والامل شارك وتقدم لكنه طار كيف تقيسون الامور (نقِر؟؟)
(9)
سبحان الله! الناس يموتون يشرب أحدهم معك الشاى وقبل أن يصل دياره تسمع بوفاته وكثرت وفيات الفجاءة، ومع هذا التلفزيونات والصحف تعلن عن (حفلات راس السنة) البعض فى صالات والبعض خارج البلاد، الزول لما قلبو يكون ميت مشكلة، ولما يكون ما عندو إحساس مشكلتين بعدين تعالوا هنا.. السنة ح يكون فيها شنو لما تستقبلوها فى الشوارع؟ لو إستنيتوها فى البيت ما بتجى يعنى؟؟
(10)
من قال إن الهلال لم ينهزم فى الموسم السابق افريقيا؟، قووول الشلف ضربات جزا مااا مشكلة خليناها، قووول جوليبا ضربات جزا ماااا مشكلة سبناااها، اها بتاعة ساكواها نسيتها ولا برضو شان فيها ضربيتين جزاء.. قووول نسيناهن اها الضُفر كيف؟؟
(11)
هيثم وعلاء لم يشاركا فى الموسم السابق فى كثير من المباريات واحتاجهما الفريق ولم يجدهما ربما يكون هذا مبررا (نوعا ما) للشطب، مع ان هناك لعيبة فى المريخ بالسنين ما بلعبوا وزول جايب ليهم خبر مافى، لكن كيف تفسرون شطب سادومبا والمعلم؟ قلة فئران فى (البيت الأزرق) ولا شنو؟
(12)
هيثم مصطفى تبرع بمتبقى حافزه لمسجد الهلال وتسجيلات اللاعبين، وهيثم نفسه قال ح يساهم فى تسجيل المعلم حسب الصحف، كلام كويس!! لكين هيثم دا أصلو المتبقى ليو كم؟ انت ركز على الجامع.. الكاردينال بظبط ليكم موضوع التسجيلات.. والله شعور طيب من هيثم يؤكد على (تساميه) وانه ما شغال بحكاية الشطب.
(13)
تلحيقة: البعض يتحدث عن تسجيل هيثم بالمريخ ستنهون تاريخ اللاعب وتفقدون المريخ خانة مع انه يختاج لصانع الالعاب لكن للعمر أحكام، شخصيا لا اتوقع هيثم بالأحمر إلا فى المنتخب الوطنى، وطالما مازدا قاعد (أكد تمام) ح يختاروا لى كلية المنتخب وكتيبته!
(14)
تخريمة: (النيل الأزرق) بقت زى (الموج الأزرق)، ماشه متلاشيه!
(15)
تشبيهة: التسجيلات زى (التشكيلات) نفس اللاعبين بس، من نادى لنادى تارة من فوق لى تحت وتارة العكس!صُح يا عُمدة؟؟؟
(16)
التنافس فى كل شئ من حظ المستهلك وفائدته، نعيش هذا ونعايشه فى شركات الإتصالات التى سياتى زمن (بالطريقة دى) تقول شارك فى (إنترنتى) شركتنا، وخذ حق الرغيف كل شهر، مع انو أكل العيش_والكسرة_ بقن صعبات فى البلد دى!
(17)
الجيش الملكى ينتظر الخرطوم الوطنى، والإسماعيلى فى سكة الشنداوية.. (طريق الشوك) سكة صعبة.
(18)
ويظل المريخ الحاضر والمستقبل والتأريخ وكلنا مريخاب
ويا مريخ: (الجديد) شنو؟
وما يضير البحر أمسى زاخرا إن رمى فيه غلام بحجر؟
آخر قطرة: مع السلامة مع السلامة..
وصلوا على الحبيب!
وهذه بصمتى

امسح للحصول على الرابط
بواسطة : نادر التوم
 0  0
التعليقات ( 0 )
أكثر

للمشاركة والمتابعة

تصميم وتطوير  : قنا لخدمات الويب

Powered by Dimofinf CMS v5.0.0
Copyright© Dimensions Of Information.

جميع الحقوق محفوظة لـ "كفر و وتر" 2019