• ×
الثلاثاء 7 مايو 2024 | 05-06-2024
صحيفة كفر و وتر

هلال وظلال

صحيفة كفر و وتر

 2  0  1463
صحيفة كفر و وتر

‏اعادة تسجيل المعلم ومشكلة سيدا

& يواجه الهلال معضلة تجديد قيد لاعبه عمر بخيت بعد رفض اللعب تقييم مجلس الادارة وطالب بمساواته مع مهند الطاهر ان لم يكن اعلي منه وقد تأخر مجلس ادارة الهلال كثيراً في اعادة قيد اللاعب الذي كان يجب ان يتم في يونيو الماضي أسوة بزميله مهند الطاهر وهذا التلكؤ ادخل الهلال في مشكلة كبيرة سوف تواجهه في شهر سبتمبر القادم عند بداية فترة التسجيلات الرئيسية وكل هذه المشاكل التي تدخل فيها الاندية مع اللاعبين سببها التطبيق الخاطئ للاحتراف الذي يطبق تبعاً للمصالح والأهواء لذلك نجد المفارقة الكبيرة في أسعار قيد اللاعبين وهناك أزمة عقود بين الاندية واللاعبين وعل سبيل المثال لا الحصر عقودات يوسف محمد من الهلال وارغو من المريخ تلك العقود التي أرهقت خزينة الناديين وأبقت اللاعبيين في الكشوفات دون الاستفادة منهما إذن نحن امام مشاكل كبيرة تحتاج لوضع حلول عاجلة لها وخاصة أمامنا تطبيق لائحة دوري المحترفين في الموسم القادم فلا بد من الاستعانة بالخبراء والمستشارين للمساعدة في تطبيق دوري المحترفين بطريقة قانونية وسليمة ويمكن الاستعانة بالعلامة الدكتور كمال شداد الذي لا يوجد من يوازي فكره الكروي والقانوني من بين رجال الاتحاد العام .

& انديتنا تتعاقد مع اللاعبين بمبالغ باهظة لا يستحقونها وعند تأخر السداد يستغلون هذه الفرصة ويلوون ذراع مجالس إدارات الاندية لذلك يجب وضع سقفاً للأمور المادية الخاصة باللاعبين ومهما كان شأن اللاعب وأهميته ونجوميته يجب ان لا يدفع له اكثر مما حددته اللائحة المالية وذلك لوضع حد لكسر تلك الملايين الباهظة التي يصر اللاعبون فرضها علي الاندية لتجديد عقودهم وللأسف الاندية تقع في المحظور وتدفع ..!!

& اللاعب الذي يغالي في سعره عند اعادة قيده يجب صرف النظر عنه وليذهب للجهة التي تدفع له اكثر فماذا فعل لنا الجيل (الغالي) الحالي من اللاعبين غير الفوز بالبطولات المحلية التي لا تغني ولا تثمن من جوع ..؟؟!! وماهي إنجازاتهم الخارجية حتى يطالبوا بهذه الاموال الخرافية ..؟؟!!

& الدول الافضل حالاً منا اقتصادياً تحدد مبالغ معينة لانتقالات اللاعبين لا يمكن تجاوزها مهما كانت المبررات ويجب علي اتحاد الكرة التدخل لوضع سقف معين لانتقالات اللاعبين حتى لا تخرب خزائن الاندية وتبدد أموال هذا الشعب المغلوب علي أمره ففي عهد الوالي وعديله بلغت أسعار اللاعبين أجانب ومحليين أسعار خرافية في دولة 90% من شعبها يعيش تحت خط الفقر ..!!

& الهلال يعيش بين سندان هيثم ومطرقة عمر بخيت ..!!

& فاليذهب سيدا والمعلم ويبقى الهلال بقيمه وأدبه ومورثاته فالهلال هو الذي صنعهما وجماهير الهلال هي التي أطلقت عليهما هذه الألقاب الفخيمة ( سيدا والمعلم ) ..!! فهل يستحقانها ..؟؟!!

& تلك الملايين التي تدفع من اجل لاعب واحد يمكن ان تصنع مدرسة كرة للناشئين ويمكن ان تبنى ملاعب لأجيال جديدة قادمة فمن فضلكم أوقفوا هذه المهازل وأخص بالذكر رئيس المريخ جمال الوالي الذي يدفع للاعبين دون حسيب او رقيب فما معنى ان تدفع لحارس عجوز مطرود من ناديه وغير مرغوب باندية بلاده اكثر من مليون دولار وبراتب شهري يفوق راتب رئيس بلاده عشرات المرات ..!! وما معنى ان يدفع الهلال لللاعب الكاميروني اتوبنغ مليون دولار بعد ان ضحك علينا نادي الاتحاد السكندري وباع لنا الترام ...!!

& اذا لم نراجع قوانين ولوائح عقودات اللاعبين فلن نتقدم خطوة فقد اصبحت بلادنا مقصداً للاعبين الذين يريدون ( هبر ) المزيد من الدولارات السايبة في وقت وصل فيه سعر الدولار الي مشارف السبعة جنيهات وذلك بسبب رؤساء الغفلة الذين هيمنوا علي إدارات أندية المقدمة والذين في عرفهم ان الادارة هي ان تدفع وتدفع وتدفع لتصبح رئيس طوالي ...!!

& يجب تغيير هذه الوجوه التقليدية من لاعبين وإدارات أندية واتحادات والتي دمرت الرياضة وأوصلتنا الي الحضيض الكروي الذي نعيش فيه الان ..!!

& المشكلة الاساسية التي تواجه انديتنا هي غياب اللوائح المالية وعدم وجود نظام مالي متكامل ينظم عمل الاندية فالرئيس عندنا هو الذي يصرف ويدفع دون مستندات وفي النهاية يقول ان الاموال التي دفعها عبارة عن ديون علي النادي وأمين المال عندنا مهمش ومنصبه شرفي مكمل لمنظومة مجلس الادارة فالنظام المالي لأنديتنا لا يعمل وفق المؤسسية وبعيد عن الشفافية لذلك نجد مطالبات اللاعبين تتعدى حدود المعقولية ..!!

& هل هنالك رابط بين مشكلة سيدا ورفض المعلم للتجديد ..؟؟!!

& لا كبير علي الهلال ... لا كبير علي الهلال ... لا كبير علي الهلال ... لا سيدا ولا المعلم ولا البرير ولا الأرباب ...!!

& فاليذهبوا جميعاً غير مأسوف عليهم فقد ذهب قبلهم من هم افضل منهم وبقى الهلال منارة سامقة ومدرسة تعلم الأجيال معنى الحب والانتماء والزود عن الشعار ..!!

& عاش هلال الفخر والعز وليذهب المنتفعين الي مزبلة التاريخ ...!!
امسح للحصول على الرابط
 2  0
التعليقات ( 2 )
الترتيب بـ
الأحدث
الأقدم
الملائم
  • #1
    ود بدر 11-29-2012 01:0
    والله اسلوب الحوار مهما كان افضل من اسلوب العنترية بتاعت رئيس الهلال افتحوا ابواب الحوار مع ابناء الهلال فان رفضوا نقول لهم مع الف سلامة
أكثر

للمشاركة والمتابعة

تصميم وتطوير  : قنا لخدمات الويب

Powered by Dimofinf CMS v5.0.0
Copyright© Dimensions Of Information.

جميع الحقوق محفوظة لـ "كفر و وتر" 2019