• ×
السبت 4 مايو 2024 | 05-02-2024
علم الدين هاشم

بهدوء

علم الدين هاشم

 4  0  2604
علم الدين هاشم

بهدوء
الكوكى + محترفين سوبر !
المفاوضات المكثفة التى يجريها المريخ حاليا مع المدرب التونسيى الكوكى اذا قدر لها ان تكلل بالنجاح فهى تمثل حلا لجزء من ازمة المريخ بينما تظل الازمة الكبيرة قائمة فى كيفية اعادة بناء الفريق من جديد من خلال عملية الغربلة المطلوبة فى الاستغناء عن بعض اللاعبين سواء بعامل السن او ضعف المردود او حتى لعدم الانضباط فهى كلها عوامل تؤدى الى نتيجة واحد ظل يدفع ثمنها الفريق فى مواسم متصلة كان اخرها الاخفاقات التى حدثت فى هذا الموسم فى الدورى الممتاز ودورى الابطال واخيرا بطولة الكونفدرالية ,, فالتعاقد مع المدرب الكوكى رغم التأييد الواسع الذى يجده من جماهير المريخ وشريحة كبيرة من الزملاء فى الاعلام الاحمر الا انه لوحده لن يستطيع ان يتقدم بالمريخ خطوة واحدة للامام اذا لم تتم هذه الغربلة التى نتحدث عنها ومن ثم التعاقد مع لاعبين مميزين يختارهم الكوكى بالتنسيق مع اللجنة الفنية وفقا لحاجة المريخ لهم لسد مراكز الضعف فى التشكيلة الحمراء , فالاسماء التى تضمها عضوية اللجنة الفنية جمال ابوعنجه وفاروق جبره وخالد احمد المصطفى وابراهومه ومحمد موسى جميعهم محل ثقة ولديهم من الخبرة مايؤهلهم ليكونوا خير عون للمدرب فى هذه المرحلة لتحديد الاسماء التى يفترض ان تغادر الكشف المريخى وكذلك فى العناصر التى يحتاجها الفريق من بين افضل نجوم الدورى الممتاز او فى تحديد مواصفات المحترف الاجنبى الذى يحتاجه الفريق حتى يكون اضافة حقيقية للمريخ وليس عبئا عليه كما هو الحال فى كثير من الاسماء التى لازالت تأخذ من النادى اكثر مما تعطي ,, فالمريخ لايحتاج الى محترف اجنبى ليضعه على دكة البدلاء بل لمحترف يمتلك من القدرات التى تفرض على المدرب ان يبنى عليه خطته او طريقة اللعب التى يرغب فى تطبيقها فى المباريات , كما هو الحال فى كل الاندية الكبيرة التى تنافس على البطولات مثل الاهلى المصرى والترجى اللذان لم نشهد على دكة البدلاء لديهم محترفين ( نص كم ) وانما محترفين سوبر يتم الدفع بهم والاعتماد عليهم فى احداث الفارق المطلوب فى التشكيلة ,, اعتقد ان وجود مثل هؤلاء المحترفين بالمواصفات التى نتحدث عنها لن يكون بالامر الخافي على المدرب الكوكى الذى كان واحد من بين الذين وجهوا انتقادات صريحة لطاقم المحترفين الحالى بالمريخ بل سبقه الى ذلك مواطنه التونسي مدرب ليوباردز الكنغولى عندما ابدى استغرابه عقب مباراة الذهاب من مستوى محترفي المريخ وصيامهم عن التسجيل .
كل الاندية الكبيرة والجماهيرية وغيرها التى تتعاقد مع مدربين لازالوا فى بداية مشوارهم فى سلك التدريب نجدها تركز على اختيار افضل المحترفين والمحليين اكثر من الاهتمام بالسيرة الذاتية للمدرب ان كان متسلحا بخبرة البطولات ام لا ,, وخير مثال على ذلك حسام البدرى الذى فشل فى قيادة المريخ فى دورى الابطال وخرج من دور ال 32 بينما نجح فى قيادة الاهلى لاحراز اللقب الافريقي ,, فهو لم يذهب للاهلى وبيده العصا السحرية وانما نجح فى وجود لاعبين مميزين عرف كيف يوظف قدراتهم لمصلحة فريقه ويحقق بهم الفوز على فريق الترجى وينتزع منه اللقب على ارضه ووسط جماهيره ,, فالكوكى لوحده لن ينقذ المريخ من ازمته وانما سيكون هو جزء من حل ازمة المريخ باذن الله اذا اكمل مجلس الادارة جميله وحالفه التوفيق فى التعاقد مع لاعبين محليين وكذلك مع محترفين اجانب سوبر وفقا للمراكز المطلوبة حتى يشكل المدرب من خلالهم العمود الفقرى لمريخ 2013 .
كلمة اخيره :
** حتى لاننسي ,, المريخ فاز على الاهلى وبلغ نصف نهائى كاس السودان فى وجود ريكاردو !!
امسح للحصول على الرابط
بواسطة : علم الدين هاشم
 4  0
التعليقات ( 4 )
الترتيب بـ
الأحدث
الأقدم
الملائم
  • #1
    عامر النصرى 11-22-2012 11:0
    اخي علم لك التحية والتجلة وانا من المداومين لقراءة عمودك .. اؤيد طرحك وان المشكلة في المريخ ليست تدريب وحسب .. لكن مجلس المريخ غريب وهين ولين ويعاين في الفيل ويطعن في ضلوا علي راي مثلنا السوداني .. لانريد مسكنات نريد عملية جراحية حتي ينهض الفريق والمحزن ان العملية لاتحتاج الي جراح كبير اواستشاري . اصغر مشجع مريخي يعرف ان سفاري وراجي معطوبين وجلسوا في الكشف بينماتم شطب هنو اسرع مهاجم كان ممكن يفيد المريخ والعجب انتهي كلاعب وكتر خيرة بلة والزومة لا امل في اصلاحهم وتنطبق عليهم مقولة شداد, الشغيل والسعودي ليس لديهم طموح ولايفيدون في المحور وضعيفي البنية .. المحترفين بمافيهم باسكال والحضري خلاص يجب ان يذهبوا كلهم وكتر خيرهم .. الوالي يجب ان يراس مجلس الشرف ويترك الادارة التنفيذية للفريق لشخصية قوية جدا تعيد هيبة المريخ .. لكن اعلام المريخ لايقدر ان يجاهر بالحقيقة ويظل يلف ويدور في الفاضي .. الاموال وحدها لاتصنع البطولات .. الوالي ساهم من غير قصد في تدمير الفريق بطريقتة اللينة واغداق الاموال علي اشباة اللاعبين . وعشت يامريخ موفور القيم.
  • #2
    ابوصالح 11-22-2012 11:0
    لم يذكر الأستاذ علم في مقاله الهلال مطلقا لابخير ولا بشر 00000ولكن انتظروا من يقومون بالرد عليه وبعد قليل فقط هم يردون علي اسم علم الدين وليس موضوعه ونحن منتظرون
  • #3
    خلود 11-22-2012 10:0
    والله ياهو الفضل نحنا جايبنو عشان نصل نهائى كاس السودان ولا حتى نشيل كاس السودان اغور فى ستين داهيه هو واشباه اللاعبين المعاهو
  • #4
    عاشق الهلال 11-22-2012 09:0
    ( المفاوضات المكثفة التى يجريها المريخ مع الكوكى )،،،، يا رجل اى مفاوضات مكثفة تتحدث عنها فالرجل منبرش تماما و نفسوا و منى عينوا يدرب فريق كبير فى قامة المريخ و كل تصريحاته و تصرفاته تقول ذلك ،،، لماذا نستهين بانفسنا و بفرق قمتنا لنقول بان فريق فى عظمة المريخ و اقول هذا رغم هلاليتى يتطلع و يتمنى ان يتكرم الكوكى بتدريبه ،،، ما هى السيرة الذاتية للكوكى و من سمع به قبل ان يعرف(محليا)عن طريق اهلى شندى !!!!
أكثر

للمشاركة والمتابعة

تصميم وتطوير  : قنا لخدمات الويب

Powered by Dimofinf CMS v5.0.0
Copyright© Dimensions Of Information.

جميع الحقوق محفوظة لـ "كفر و وتر" 2019