• ×
الإثنين 6 مايو 2024 | 05-05-2024
داوود مصطفى

على ضفاف المزاج

داوود مصطفى

 2  0  1573
داوود مصطفى
على ضفاف المزاج ــ داؤود مصطفى
الهلال البطل فلا عجب ..!
توج هلال الملايين أمس بكأس الممتاز .. وليس غريبا على الهلال التتويج ببطولة الدورى الممتاز فى نسختها الـ 17وتحقيق اللقب رقم 11كانجاز قياسى ودون هزيمة وبتعادلين فقط ..!
فالهلال قد خبر البطولة وبات احرازها عنده امرا عاديا حال ماتوفرت العدالة فى الملعب وغاب تحامل أصحاب الياقات السوداء . .!
لم يجد الهلال كثير عناء فى حسم المباراة من شوطها الاول بهدفين سريعين من محترفه السنغالى ابراهيما سانى وثالث من سيف مساوى ، بعد خسارته بهدف مبكر , فيما عانى المريخ الذى كان يحلم بالتتويج حال تعثر الهلال امام سيد الاتيام .
وفشل المريخ فى تعديل النتيجة باستاده وامام جمهوره ليخسرمن الاهلى شندى بهدف نادر الطيب.
والنتيجة لعلها عكست بجلاء حقيقة مستوى المريخ المتواضع ، فرغم توفر الامكانيات والمعطيات المتاحة واستقرار احواله قياسا بالهلال الذى يعيش ومازال صراعا وانقساما فى اوساطه ،الا ان كل ذلك لم يشفع للمريخ بتقديم الافضل لجماهيره التى خرجت أمس ساخطة وغاضبة على الاداء واللاعبين وبالقطع كان المدرب البرازيلى ريكاردو ينال السخط الاكبر.
حضور جماهيرى ضئيل جدا تابع أمس من استادى الهلال والمريخ نهائى بطولة الممتاز.
والعدد القليل من جمهور القمة لعله لا يتناسب مع نهائى المنافسة الاولى فى السودان و فى تقديرنا ان ذلك كان ردا بليغا من الجماهير على خروج الفريقين من البطولة الكونفيدرالية بعد اخفاق الناديين الكبيرين فى الوصول لمباراتها النهائية .
المريخ افتتح البطولة بخسارته فى الدورة الاولى من الامل عطبرة بهدف محمدو ..واختتمها بخسارته امس من الاهلى شندى بهدف نادر الطيب ..!
وبهذا تتسبب ولاية نهر النيل هذا الموسم فى الاطاحة بالمريخ مرتين , فى البداية والنهاية ..!
مبروك للهلال العظيم فوزه الكبير ، الذى اسعد قاعدته العريضة امس وان جاءت الفرحة غير مكتملة بعد السقوط الافريقى الا اننا نتعشم ان يعود الهلال فى الموسم القادم اكثر قوة واكثر ترابطا وان تبتعد عنه الخلافات وتصفو اجوائه حتى يحقق احلام قاعدته الكبيرة
متفرقات :
شباك الحضرى اهتزت امام الاهلى شندى ، ولم يشفع وجوده فى منع المريخ من الخسارة باستاده وبين جمهوره ..!
الحضرى لا افاد المريخ افريقيا ولا محليا بل تسبب فى اخراجه من بطولتى الاندية والكونفيدرالية .. وعليه فقد استحق عبارة (قاعد ليه ما تقوم تروح ..)..!
عشم المريخ بات فى كاس السودان ...!!!
الاهلى شندى استحق المركز الثالث بجدارة ولعله سيعيد سيرته فى الكونفيدرالية التى حقق فيها هذا العام انجازا طيبا رغم حداثه عهده بها .
هذا اذا بقى المدرب التونسى الكوكى فى الاهلى شندى ..!
بالمناسبة الكوكى كسب الرهان حين صرح أمس مرجحا فوز فريقه على المريخ رغم الغيابات التى يعانى منها فريقه .
لن نقول ان ليوباردز الكنغولى بات الاقرب للفوز بكاس الكونفيدرالية على خلفية تعادله بلقاء الذهاب امام دجوليبا المالى بهدفين لكل فى باماكو ، فمباراة الاهلى القاهرى والترجى التونسى فى اياب النهائى جعلتنا نقول ان مباريات النهائى يصعب فيها التكهن ولو حقق الفريق خارج ارضه نتيجة طيبة .
سبعة كؤوس ممتاز رفعها البرنس ككابتن للهلال فى الفترات السابقة ، وغاب البرنس امس عن رفع كاس الممتاز وناب عنه الحارس المعز محجوب وادوارد سادومبا ..!
فارق النقاط بين الهلال والمريخ خمس نقاط .. واجمالى نقاط الهلال 70 نقطة مقابل 65 للمريخ .
وكما توقعنا استقالة والى المريخ ماكانت غير مناورة ، ومسرحية يتجدد عرضها على خشبة مسرح نادى المريخ مع نهاية كل موسم اخفاق أحمر ..
امسح للحصول على الرابط
بواسطة : داوود مصطفى
 2  0
التعليقات ( 2 )
الترتيب بـ
الأحدث
الأقدم
الملائم
  • #1
    قورتي 11-20-2012 07:0
    من لا يملك التاريخ يصعب عليه قرأة التاريخ عزيزنا الصفرابي قال أبو الههلللل فاز بدوري دون هزيمة وبتعادلين فقط!!!، طيب التعادلين التاني كان لفريق هيثم قاوروة ولا شنووووووو
أكثر

للمشاركة والمتابعة

تصميم وتطوير  : قنا لخدمات الويب

Powered by Dimofinf CMS v5.0.0
Copyright© Dimensions Of Information.

جميع الحقوق محفوظة لـ "كفر و وتر" 2019