• ×
الإثنين 6 مايو 2024 | 05-05-2024
داوود مصطفى

على ضفاف المزاج

داوود مصطفى

 4  0  2101
داوود مصطفى
على ضفاف الخرطوم ـ داؤود مصطفى
غارزيتو راو جيد للنكات ...!
قال المدير الفنى للهلال غارزيتو عقب فوز الفريق أمس الاول ببطولة الممتاز : احتاج لمبالغ اضافية حتى اجدد عقدى مع الهلال ..!
وبرر مطالبته تلك بانه يريد ان يخلق للهلال فريق بطولة ..!!
وحديث غارزيتو كأنه اراد ان يقول لا تحلموا الان ببطولة قارية فان ذلك امرا بعيد المنال او هكذا فهمت حديثه كما فهم غيرى ، ان لم يكن يقصد ان يضحكنا فى واحدة من النكات ..!
مطالبة غازريتو بمبالغ اضافية يمكن استيعابها حال حقق للهلال البطولة الكونفيدرالية ، اما بعد ان بدد احلام الجماهير ، ودحرج الهلال من البطولة الكبرى الى الكونفيدرالية ثم فشله فى الصعود بالفريق الى النهائى ، فأن حصوله على الممتاز لا يعد انجازا له والهلال قد حققها 10 مرات قبل مجيئه..!
وكما ان وجوده مدربا بالفريق بات يمثل خميرة عكننة وتشهد هنا تصريحاته المحبطة غير المسؤولة حول كابتن الفريق هيثم مصطفى .!!
لا يملك غارزيتو مبررا يدفعه لزيادة مرتبة .. والهلال هو من يحدد كم ينال غارزيتو وليس هو ..!

ادفع يا والى ...!
حسب الانباء المتداولة فقد بات فى حكم المؤكد انتقال مدرب الاهلى شندى التونسى محمد عثمان الكوكى الى المريخ ، خاصة ورئيس النادي السيد جمال الوالى قد رصد له مرتبا يبلغ ثلاث اضعاف ما يتقاضاه فى الاهلى شندى ..!
15 الف دولار هو المبلغ المرصود للكوكى مقابل موافقته على تدريب المريخ .. !
والمريخ دائما ما يقدم الاغراءات الدولارية فى صفقات المدربين واللاعبين ولكنه فى نهاية الامر لا يحصد غير السراب ...!
وكثيرون علقوا على الصفقة الدولارية المقدمة للكوكى من المريخ ، وتسالوا ماذا لو قدم له المريخ ضعف ما كان يتقاضاه فى الاهلى شندى بدلا عن الثلاثة اضعاف .؟؟
لا نحسد المريخ على قدرته المالية .. ولكن التبذيرلا يفيد ، ولا بركة فيه ..!
ولو يذكر الناس ان المريخ صرف للاعبيه حافزا مهولا بلغ 3 الف دولارلكل لاعب حين ارتقى الى دورى المجموعات ..!
والمبلغ يعادل بسعر اليوم 18 مليون جنيه بالقديم , وتكبر الدهشة وتطيرعصافيرها لوعلمت عزيزى القارىء ان النادى الاهلى القاهرى فريق القرن دفع للاعبيه 500 دولار فقط كحافز فوز ببطولة الاندية الافريقية الاخيرة .. !
الاهلى كان فى وقت مضى لا يدفع غير 200 أو 300 دولار كحافز فوز فى البطولات الكبيرة ولكنه فى هذه المرة رفع السقف الى500 دولار تقديرا للاعبين وقد خاضوا اللقاء فى ظروف استثنائية فحققوا البطولة فى ظل توقف الدورى المصرى .. !
ترى كم سيدفع والى المريخ من حوافز لو حقق ناديه بطولة افريقيا ..!؟
دولارات الوالى .. تنفق بغير حساب وتلك هى المشكلة ، ولهذا تخاصم البطولات الفرقة الحمراء فالارزقية والمنتفعين باتوا يحلقون حول ماكينة الدولارات ويطبلون للوالى ولا يقدمون له النصح .
ومن قبل استقدم المريخ المدرب المونديالى اتوفيستر وبمبالغ طائلة فكانت المحصلة صفر .. !
الكوكى مدرب محترم ، لكنه لن يقدم للمريخ ما يفيد فى ظل وجود منظومة الفساد التى تلتف حول النادى الاحمر حسب حديث ابن المريخ نادر مالك ..!
أولاد الخرطوم اسعدونا ..!
رسم اولاد الخرطوم الوطنى ابتسامة كبيرة على الشفاه بفوزهم الكبير عصر أمس على الاسماعيلى المصرى فى ذهاب بطولة الاندية العربية .
وأولاد الخرطوم الوطنى اسعدونا حقيقة بعد موجة الاحباط التى سادت الشارع الرياضى فى اعقاب الخروج المهين للقمة السودانية من نهائى الكونيفدرالية ، حيث قدموا النتيجة الباهرة والاداء الراقى فاكدوا ان فوزهم بثلاثية على الدروايش لم يأت خبط عشواء أو مصادفة ، فقد بانت ملامح التكتيك والتكنيك فى اداء اللاعبين الذى اتسم بالتابلوهات والاستعراضات المشوقة خاصة من اللاعب الفنان صلاح الامير مهندس اللقاءالاول ، وفى جدية عنكبة وفدائيتة وجسارة صلاح الجزولى وبسالة نادر ، يقودهم مدرب واع وشاطر هو أبو عبيدة سليمان حفظه الله .
الخرطوم الوطنى قطع مشوارا مقدرا وصولا للمرحلة التالية من البطولة حيث يؤدى فى الثانى من ديسمبرالقادم لقاء الأياب بالاسماعيلية .
ومع النتيجة الجيدة التى قدمها باستاد الخرطوم فان التعاطى مع الشوط الثانى بالاسماعيلية يستوجب الحذر وعدم الركون على نتيجة الذهاب ، خاصة والاسماعيلى سيرمى بكل ثقله وخبرته لتقليص الفارق وحسم اللقاء لحسابه
متفرقات :
حقق الهلال لبطولة الممتاز ، ومع ذلك رفعت الجماهير لافتات تطالب الرئيس بالرحيل .. ولا تعليق حسب الزميل هيثم محمد السيد !!
منظر قبيح غير جميل للجماهير عصر امسباستاد الخرطوم وهى تتابع مباراة الخرطوم الوطنى والاسماعيلى من حول سياج الملعب الحديدى فيما بدت المدرجات الشرقية والجنوبية والشمالية خالية ..!
مظهر الجمهور فى المدرجات يكمل مشاهد وروعة المباريات فلماذا يصر البعض على مشاهدة المباريات من خلال السياج الحديدى وقوفا على رجليه ..!
بالمناسبة الاسماعيلى المصرى هو أول فريق افريقى عربى يحقق كاس الاندية الابطال عام 1969وقد سبق الاهلى والزمالك والمقاولون العرب فى نيل البطولة الافريقية .
قودوين محترف الهلال السابق لم يقدم شيئا فى لقاء الامس مع فريقه الاسماعيلى وقد جاءت مشاركته فى الجزء الاخير من المباراة .
امسح للحصول على الرابط
بواسطة : داوود مصطفى
 4  0
التعليقات ( 4 )
الترتيب بـ
الأحدث
الأقدم
الملائم
  • #1
    ابراهيم خواجه 11-22-2012 08:0
    انت عارف طلع زيتو ده بياخذ كم من الهلال دائما تدنوا للمريخ طلع زيتو راتبه 45000 الف دولار غير ابنه و طاقمه المعاون سادمبا راتبه في العام 500 الف دولار يوسف محمده في العام 400 الف دولار اكنغا 250 الف دولار سانيا 300 الف دولار هذة فلوس ولا كرامة برضو احرزتم الممتاذ فقط لو المريخ انتصر علي الرابطه فقط كان الرماد كال حماد المريخ وارغو راتبه في العام 400 الف دولار و الحضري و سكوهاو كلاتشي 150 الف دولار لكل واحد و باسكال 70 الف دولار اديكو 50 الف دولار المدرب السيد ريكو سامحه الله راتبه في عام 22 الف دولار اذا الهلال 1495000 دولار * 6 يساوي 8970000 جنيه تقريبا المريخ 992000 دولار * 6 يساوي 5952000 جنيه تقريبا اذا الفرق 5055000 جنية في العام ممكن يكون اكثر من كدا
  • #2
    عامر النصري 11-22-2012 07:0
    لقد اصبت كبد الحقيقة المريخ لايوجد به لاعبين ولاادارة .. كوكى اوغيرة لن ولم بفيد مع ناس بلة والزومة .. الوالي مسكين مسكين لاينفع في ادارة نادي مثل المريخ .. لماذا ذهب كروجر في المرة الثانية راح شاف عقد وارغوا اصيب بصدمة نفسية وطالب بعقد خرافي ومعة حق .. حتي وارغو فشل لانة غير مصدق الي الان انة اصبح من الميلونيرات وارغو اصبح بنك متحرك .. الوالي دلل اللاعبين وخربهم وماحادثة لاسانا ببعيدة الذي كان يتقاضى 2500 دولار في العقد وكان الوالي يعطية قدرها من تحت الطاولة وعند استقالة الوالي صرف المجلس راتب اللاعب حسب العقد فاحتج اللاعب وهاج وماج .. وبقية القصة معروفة اعتقد علي اعلام المريخ الكف عن التطبيل وتشخيص حال الفريق وتقديم الروشتة.
  • #3
    عبدالعزيز 11-22-2012 07:0
    لاتوجد اي مقارنة فيما ذهبت اليه بعدين لما تقارن قارن بين فريقين في بلد واحد الأهلي المصري في بلد يسجل اقتصادها نمواً يوميا فالبتالي ال200 دولار البتتكلم عنها ده تعمل السبعة وذمتها في مصر اما نحن ال 18 مليون في بلد تركت عد الفلوس بالطريقة المعروفة وبقت تحسب القروش بالمتر بعدين 3000 الف دولار اللي بتعادل 18 مليون ده بعد شوية حاتكون تمن ايس كريم وانت عارف كويس ماذا يعني ذلك ........ الي الأمام يا والي
  • #4
    Mamoun 11-21-2012 06:0
    استاذ داوود انا اختلف كثيرا مع اسلوب نابليون بونابرت خاصة في حتة التعامل مع اللاعبين وطريقة لعبه التي تعتمد على الهجوم على حساب الدفاع رغم اننا يمكن ان تستوعب انه لجأ اليها في ظروف خاصة ليس له يد فيها وهي النقص الكبير في لاعبي الدفاع والوسط المدافع لكني اختلف معك في فهمك لمطالبة المستر نابليون فهو قد ذكر مبالغ اضافية ولم يقل زيادة راتبه بالتحديد وحسب فهمي المتواضع فانه أراد بالمبالغ الاضافية لاجل معينات التدريب والاعداد وتسجيل لاعبين اجانب بمواصفات خاصة حسب طلبه ، ويمكن ان تفهم ذلك من السياق العام مأمون حسن
أكثر

للمشاركة والمتابعة

تصميم وتطوير  : قنا لخدمات الويب

Powered by Dimofinf CMS v5.0.0
Copyright© Dimensions Of Information.

جميع الحقوق محفوظة لـ "كفر و وتر" 2019