• ×
السبت 4 مايو 2024 | 05-02-2024
علم الدين هاشم

بهدوء

علم الدين هاشم

 13  0  5261
علم الدين هاشم

بهدوء
فى انتظار المفاجأة !!
ساعات قليله ويسدل الستار على الدورى الممتاز فى موسم الاحباط والحسرة والحزن العميق , وذلك من خلال مباراتين بين الهلال واهلى مدنى وكذلك المريخ واهلى شندى ستكون نتيجتهما حاسمة فى تحديد مسار اللقب ان كان سيبقى فى العرضه جنوب امام سيعود من جديد للعرضه شمال بعدما تقلص الفارق بين الناديين الكبيرين الى نقطتين فقط لمصلحة الهلال الذى لم يتذوق طعم الخسارة بعد 25 مباراة خاضها فى الدورى سجل فيها 21 انتصارا مقابل اربعة تعادلات , بينما خسر المريخ فى مباراتين وتعادل فى مثلهما وسجل 21 انتصارا .
لاشك ان الفوارق الفنية الكبيرة وعامل الخبرة ترجح كفة الهلال امام اهلى مدنى الذى ضمن البقاء فى المنطقة الدافئة بعيدا عن هواجس الهبوط وبالتالى فان فرصة الهلال فى حسم اللقب بانتصار ختامى امر متوقع بنسبة كبيرة , حيث لديه من الدوافع مايكفى لمصالحة جماهيره باستعادة اللقب وتحسين موسمه المحلى بعد الخيبة الافريقية التى كما ذكرت سابقا شكلت صدمة لجماهيره ربما اعنف واكبر من صدمة جماهير المريخ بحكم ان الفريق الازرق سافر الى مالى وفى رصيده اكثر من فرصة للعودة من هناك وفى جيبه بطاقة الصعود للنهائى الا انه اهدر كل تلك الفرص بسهولة وتنازل عنها فى واحدة من اكبر مفاجآت نصف النهائى , ولهذا لا اظنه سيفرط فى مباراة اليوم بذات السهولة التى خرج بها من المولد الافريقي خالى الوفاض ,, وفى المقابل فان جماهير المريخ التى عانت الامرين امام اهلى شندى خلال دورى المجموعات ببطولة الكونفدرالية تدرك بكامل وعيها ان المريخ سيواجه خصما عنيدا يسعى مدربه التونسى الكوكى الى اصطياد اكثر من عصفور من خلال هذه المباراة الختامية اولها البحث عن فرصة الفوز حتى يقفز الى المركز الثالث بدلا عن الخرطوم الوطنى وثانيها لتأكيد جدارته فى عمله وتعزيز فرصته فى الترشيحات التى تنصب حوله من الاعلام الاحمر ليكون البديل الاول والافضل فى حالة مغادرة ريكاردو للديار الحمراء عقب انتهاء عقده مع نهاية هذا الموسم !
عموما تبقى هذه المعادلة فى المباراتين على الورق ولكن لامستحيل فى عالم كرة القدم حيث تظل النتائج مفتوحة على كل الاحتمالات ,, ويصبح من حق جماهير المريخ ان تتمسك ببصيص الامل وتنتظر المفاجأة السعيدة من ( سيد الاتيام ) مثلما تترقب وتنتظر جماهير الهلال الاحتفال باستعادة اللقب !
200 دولار ثمن الفوز على الترجى !!
صدق او لاتصدق ان حافز الفوز للاعبى الاهلى فى المباريات الافريقية هو 200 دولار فقط بنص اللائحة المعتمدة من مجلس الادارة !! الا ان رئيس بعثة الفريق فى تونس تجاوز نص هذه اللائحة ومنح كل لاعب 500 دولار عقب الفوز على الترجى ,,, بينما ستكون جائزة الحصول على اللقب الافريقي 20 الف دولار لكل لاعب ستمنح لهم عقب عودة الفريق للقاهره !! هذا مانشرته الصحف المصرية بالامس وهى تحتفل بهذا الانجاز الكبير الذى حققه الاهلى تحت قيادة مدربه الشاب الكابتن حسام البدرى ,, ولكم ان تقارنوا حافز الفوز لنجوم الاهلى فى المباريات الافريقية على مايحصل عليه كل لاعب فى المريخ مثلا , بالتأكيد الارقام عندنا مضاعفة عشرات المرات ورغم ذلك يظل الاخفاق هو العنوان الابرز فى مسيرة المريخ الافريقية !!
اعتقد ان هناك الكثير من العبر والدروس التى يمكن استخلاصها من وراء فوز الاهلى على فريق الترجى فى تونس وتتويجه باللقب الافريقي للكرة السابعة فى تاريخه ,, حيث ان اكثر المتفائلين وسط انصار الاهلى لم يكن يتوقع هذا الفوز بعد نتيجة التعادل التى انتهت عليها مباراة الذهاب فى برج العرب بالاسكندريه , ولكن رغم ذلك تحقق الانتصار للفريق المصرى الذى لايجد الحد الادنى من الاعداد البدنى والذهنى فى بلده بسبب توقف النشاط لاكثر من موسمين حتى الان !!
الفرق كبير بين النجوم واشباه النجوم !!

امسح للحصول على الرابط
بواسطة : علم الدين هاشم
 13  0
التعليقات ( 13 )
الترتيب بـ
الأحدث
الأقدم
الملائم
  • #1
    على سلامة 11-20-2012 02:0
    الله وين ياعينى بيتكم بى وين يا عيني انا ما بنوم ياعينى سببى النجوم ياعينى
  • #2
    Azmi 11-20-2012 02:0
    غريبة والله وين الراجل دا الليلة راح وين ؟ زاغ .... زاغ .... زاغ
  • #4
    شمس الدين 11-20-2012 07:0
    انتظر المفاجأة يا استاذ واظنك سوف تنتظر كثيرا . راجين المفاجاة من اهلى مدنى وجاتكم من اهلى شندى. المريخ يفتتح الموسم بهزيمة على ارضه ويختتمه بهزيمة على ارضه هذا هو الانجاز ودقى يا مزيكا . 7 صنائع(اجانب) والبخت ضائع !!!!!!!!!
  • #5
    ود أب زرد 11-20-2012 05:0
    وأتتك المفاجأة من حيث لا تحتسب .. ولا حول ولا قوة إلا با الله
  • #6
    mohajer 11-20-2012 04:0
    اللائحة المعتمدة من ( مجلس الادارة !!) كما كتبة.... فالنادى الاهلى المصرى يعمل بمؤسسية كما تعلم ....واحترافيه اداريه تخطط وتعمل دائمابالوصول لمنصة التتوئج .السؤال هنا لك وللمتابعيين : كيف نال حسام البدرى مع النادى الاهلى المصرى لقب الابطال الافريقى !!؟ ولم يستطع الوصول لمرحلة المجموعات مع نادى المريخ السودانى .. ؟ من غير ادارة متخصصة بلعبة كرة القدم ... ومن غير مؤسسية ولوائح تنظم العمل الادارى والفنى...مع الاهتمام بالتسويق وايجاد موارد للتمويل وابتعاد الاداريين عن الامور الفنيه اهمها تسجيلات اللاعبيين واختيارات المدربيين وتركها للجان الفنيه المتخصصة ...!
  • #7
    أبومازن 11-19-2012 10:0
    نعم لقد جاءت المفاجأة من أهلي شندي، هاك المفاجأة دي.
  • #8
    Mamoun 11-19-2012 10:0
    ببساطة لان البدري والحضري جاءوا للمريخ بغرض التكسب والحصول على الأموال السايبة فقط وليس الحصول على بطولة من اجل عيون السيد جمال الوالي فالمطلوب من جمال الوالي ان يدفع ليكتفي البدري والحضري حتى آخر العمر اما البطولات الخارجية فهي تفصيل على ابناء مصر ويجب الا نفوز بها نحن ابناء البوابين !! صدقني هذا هو المفهوم الثابت عندهم ،، عندما فاز الهلال على الاهلي بالثلاثة قال لي واحد زملكاوي وهو يقفز فرحا تفوزوا على الاهلي آه وحاجة كويسة معانا بس تفوزوا بالكأس فلا !!! سؤال يا أستاذ الم يساهم الحضري وفي موسمين متتالييين في خروج المريخ مرة اما الانتر واخرى اما الفهود وبفضيحة ؟؟؟ انسى دي هل تذكر عندما كان البدري مدربا للمريخ كيف كان يتهرب من اعداد الفريق بالطريقة التي يتبعها الآن مع الاهلي ؟؟ هل تذكر عندما اعلن مجلس ادارة المريخ اقامة مباراة ضد الاتحاد جدة ماذا قال لهم الحضري ؟؟ لن العب هذه المباراة وسوف احملكم نتيجة ماسيحدث لو لعبتم !! هل تذكر ايام معسكر القاهر عندما طرحت ادارة المريخ اقامة مباراة ضد الزمالك كيف رفض سي البدري ؟؟ ببساطة كدا البدري كان يدرب المريخ للعب في الدوري الممتاز ورفض لعبه امام الاندية القوية ليكسر اللاعبين حاجز الخوف من المبارايات الكبيرة وحتى لا يتعود اللاعبين على اجواء المنافسات والمباريات ذات الوزن الثقيل لذلك نجد المريخ كان يسقط امام اي لقاء كبير تفرضه عليه ظروف المنافسة الافريقية !! البدري كان يريد المريخ ان يظل محليا طيلة فترة وجوده مدربا لذلك كان يتحاشى لقاء الكبار
  • #9
    يوسف حسين 11-19-2012 09:0
    لكنهم بيأخذوا مرتبات سنوية عالية جدا يا علم الدين يا أخوي
  • #10
    حنفي بدر 11-19-2012 08:0
    يا الحبيب كل الدول ان وقفوا فيما هم الآن في جميع المناحي لمدة 100 سنة فلن نلحق بهم حتى وان تحول النيلين في الحدود السودانية فقط الى بترول ولن ازيد
  • #11
    عاشق الهلال 11-19-2012 08:0
    الليلة علم رفع الفراش و اوقف المناحة على الرئيس طوالى بعد ليالى مأتم امتدت ل 15 يوما ،،،،، ما معنى ان يحقق الهلال او المريخ بطولة الدورى !!!! اتمنى الا اسمع صحافة الضلال من الفريقين تهلل لفوز فريقها بالدورى بعد الخيبه التى اصابونا بها و اثق انه لو تمت استضافة اى فريق من دول الجوار فى دورينا لحقق البطولة و انهى الاحتكار ففيم الفرح و المسيرات !!! احتفالاتنا بهذه البطولة تؤكد ان احلامنا فعلا صغيرة
  • #12
    شمس الدين 11-19-2012 07:0
    لماذا نجح البدري مع الاهلى وفشل فى المريخ حتى فى بطولة سيكافا الضعيفة . الاعلام المريخى سبب البلوى الاولى فى نفخ اللاعبين الذين لايملكون شيئا بل مجامله لرئيس النادى ومافى صحفى يمتلك الشجاعةو ينتقد رئيس النادى كأن المريخ هو جمال الوالى . هذا هو الفرق بين المريخ والاهلى . يا اخى الاهلى لاعب بمعترف واحد وكان احتياطى والمريخ لديه فريق كامل من الاجانب وصرف بزخى وبوفيه مفتوح طول العام ولاعبين يسكنون فى الفنادق والنتيجة صفر كبير وبرضوا عايزين الوالى رئيس طوالى .فى عشرة سنوات المحصلة بطولتين الوالى جاتو عقد . لاعبين مستهترين واعلام يطبل لهم وما حادثة الحضرى ببعيده وبعد ذلك اعلام المريخ وضع صورة الحضرى فى كل الصحف . وعايزين الراجل يصرف فلوسه فى لاعبين مستهترين وصحافة مطبلاتيه يا استاذ الايدو فى النار ما زى اليدو فى الماء.
أكثر

للمشاركة والمتابعة

تصميم وتطوير  : قنا لخدمات الويب

Powered by Dimofinf CMS v5.0.0
Copyright© Dimensions Of Information.

جميع الحقوق محفوظة لـ "كفر و وتر" 2019