• ×
السبت 4 مايو 2024 | 05-02-2024
علم الدين هاشم

بهدوء

علم الدين هاشم

 8  0  3107
علم الدين هاشم

بهدوء
اعضاء مجلس المريخ ضد الاستقالة !!
استمرارية مجلس المريخ وليس استقالته اصبح هو القرار الارجح بل والمتوقع بعدما تأكد ان الغالبية العظمى من الاعضاء لايؤيدون قرار الاستقالة بل هم من الرافضين لهذا القرار باستثناء الاخ جمال الوالي الذى ابدى رغبة كبيرة فى الرحيل والتخلي عن رئاسة النادى وتشدد فى موقفه مع كل الذين حاولوا اثنائه عن ذلك و تأكيده على تقديم الدعم المطلوب للمريخ ,, وكما ذكر معظم الزملاء فان الجميع فى مجتمع المريخ يقدرون الجهود الكبيرة التى بذلها الاخ جمال الوالى فى تطوير البنيات التحتية وفى الارتقاء بالمستوى الفنى من خلال التعاقد مع المدربين والمحترفين الاجانب وكذلك مع افضل اللاعبين المحليين الذين لم يبخل عليهم بكل ماهو متاح لهم حتى يحققوا النتائج التى ترضى طموحات الجماهير وبالتالى اذا تمسك جمال بموقفه فى الاستقالة فان رغبته فى ذلك ستجد ايضا الاحترام والتقدير من الجميع اكراما لوفائه واخلاصه طوال السنوات التى قضاها على رئاسة النادى .
اعود لما ذكرته فى مقدمة هذا المقال حول استمرارية بقية اعضاء مجلس الادارة فى مناصبهم حيث ان قانون هيئات الشباب والرياضه لايعترف بالاستقالة الجماعية وانما بالاستقالة المكتوبة من كل عضو وهذا مالم يحدث وحتى اذا تم ذلك من رئيس النادى او نائبه او الامين العام او من امين الخزينة فان الاجراء القانونى هو عقد جمعية عمومية لاختيار البديل اما اذا جاءت الاستقالة من بقية الاعضاء فسيتم اكمال مجلس الادارة من قائمة الاحتياط كما هو الحال الان فى مجلس ادارة نادى الهلال الذى باءت كل محاولات معارضيه بالفشل فى سحب الشرعية منه ,, ولهذا يصبح الحديث عن لجنة تسيير يراسها فلان او علان لادارة نادى المريخ كما نشر فى صحف الامس هو مجرد اجتهادات صحفية , فالمفوضية الولائية لاتستطيع تعيين اية لجنة تسيير طالما ان هناك مجلس شرعى منتخب لايرغب غالبية اعضائه فى تقديم استقالاتهم للمفوض الولائى سواء فى الوقت الحالى او عند ختام الموسم , بل نكاد نجزم على ذلك بان غالبية اعضاء مجلس الادارة يرغبون فى البقاء والاستمرار فى مناصبهم الامر الذى سيبطل اية محاولة لتعيين لجنة للتسيير اقول ذلك على ثقة كاملة بعدما فوجىء هؤلاء الاعضاء بالحديث المبكر عن تعيين لجنة تسيير وترشيح بعض الاقطاب لها رغم ان مجلس الادارة لم يرسل حتى هذه اللحظة اى خطاب للمفوضية يشير فيه الى استقالته مع نهاية الموسم او حتى يطلب من المفوضية اتخاذ الاجراءات القانونية التى تجنب المريخ اى فراغ ادارى محتمل , فكل مايكتب فى هذا الموضوع عار تماما من الصحه ومجرد اجتهادات صحفية او ربما هى اشواق لدى بعض الذين يستعجلون ذهاب مجلس الادارة حتى يقدموا انفسهم كبديل له ,, فالحقيقة الوحيده فى هذا الموضوع هى رغبة جمال الوالى فى الاستقالة التى لم تعد سرا بعدما جهر بها وقالها على رؤوس الاشهاد وفى اكثر من مناسبة كان اخرها فى مناسبة اجتماعية بالجريف شرق وامام مجموعة من جماهير المريخ حاولت ان تثنيه عن قراره الا انه تمسك بموقفه واكد لهم ان ساعة الرحيل قد حانت وانه لن يبخل على النادى وجماهيره بالدعم الذى يحتاجه من اى موقع اخر ,, فالاخوة فى مجلس الشورى كما قال العمده الفاتح المقبول سيجتهدون فى محاولة اقناع الوالى بالاستمرار قبل ان يفكروا فى اختيار من يخلفه فى هذا المنصب اذا فشلوا فى اثنائه عن موقفه ,, ولكن فى كل الاحوال تبقي استمرارية بقية الاعضاء فى مناصبهم هو الخيار الافضل للمريخ مع تكليف عبد الله حسن عيسي بمهام الرئيس الى حين دعوة الجمعية العمومية لانتخاب البديل ,, بدلا من الدخول فى دوامة التعيين ولجنة التسيير !

امسح للحصول على الرابط
بواسطة : علم الدين هاشم
 8  0
التعليقات ( 8 )
الترتيب بـ
الأحدث
الأقدم
الملائم
  • #1
    بيكو 11-18-2012 10:0
    رشحوني انا الجيب تقيييييييل والريال مالاقي مكان في البنك بس اقول ليكم اول حاجة اشطبوا لي الزومة وبله وسعيد وقلق و وارغو واديكو وسفاري والشغيل.
  • #2
    ابو محمد - جدة 11-18-2012 02:0
    الناس فى شنو والحسانيه فى شنو.الاهلى المصرى يفوز بكأس افريقيا للمرة السابعة وجماهير الزمالك تقف مع جماهير الاهلى بشوارع تونس واستاد رادس. الدستور الالكتونى السبت 17 نوفمبر 2012 05:18 مساءً (اشعلت جماهير نادي الزمالك العظيمة بصحبة نظيرتها بنادي الاهلي شوارع تونس وهما في طريقهما الى ستاد رادس لحضور مباراة نهائى دورى ابطال افريقيا . حيث رصدت الكاميرا حضور بعض جماهير الزمالك لمساندة الاهلى وكذلك مجموعات من الفتيات الجميلات حضرن لتشجيع الاهلى فى رادس .) لهذا السبب وغيره من الاسباب التى لاتخفى على احد همو اصحاب بطولات اما ناس اصحاب قريعتى راحت والقعونج فنصيبهم الطيران من عصرا بدرى ولايغير الله ما بقوم حتى يغيروا ما بأنفسهم.
  • #3
    نادوس 11-18-2012 01:0
    الوالي برجع الى رئاسة المريخ اليس هو (الرئيس طوالي )بس محتاج مسيرة تحنيس وعلى جماهير القيام بذلك ما كتيرة على فريد زمانه وانجح اداري على الكرة الارضيه يا تحنسوا او جرس الدلاله ح يدق على ممتلكات المريخ وتاني مافي (سعودي )بتدفع ليكم مع الازمة الاقتصاديه دي ..
  • #4
    أبو ناهد 11-18-2012 01:0
    والله أحسن ليكم يا علم تختو قروش الوالي دي، هي سبب دماركم ونحنا دمرنا الفلس الحارمنا من المخارجة من يوسف محمد وأمثاله.
  • #5
    samih saleem 11-18-2012 12:0
    مافي اتنين بختلفوا في خلق وادب وجمال روح وشخصية جمال الوالي ولكن عن انجازات جمال الوالي بالمريخ . كانما شخص استلم او استأجر منزل جديد وفرشه احسن فرش ودهنو ولمعو وجيهو جيهه شديده لكن ما اعتنى بيهو ولا بي صيانتو ولا بتسدسد الاقساط حيحصل شنو؟ ما فعلهو الوالي في المريخ اكثر من عادي وبالمقارنه باسم المريخ العظيم قليل جدا. بس نحن لاننا بسيطين شايفينو عمل الما ممكن زول غيرو يعملوا . يا سيدي الفاضل افقر الانديه الافريقيه تمتلك استادات عالميه وبمواصفات تفوق استاد المريخ عشرات المرات. يا سيدي الفاضل المريخ بلا بنيات تحتيه فان اراد الدكتور جمال الوالي خدمة المريخ بحق وحقيقه كان عليه انشاء بنيات تحتيه يبني عليها كل من ياتي بعده . الوالي اضر بالمريخ اكثر مما نفع. الوالي رفع مستوى الصرف داخل النادي من دون سقف واصبح من الصعب جدا على من ياتي بعده السير على نفس النمط المتبع حاليا . الوالي اهمل الاساسيات واهتم بالمظاهر . ما صرفه الوالي ان صرفه في تاسيس مدرسه كرويه واستثمر في الناشئين واللاعبين لكان الان لدى المريخ ثروات مختلفه . ساضرب لك مثل ببايرن ميونخ الالماني هذا المفريق حاليا من اغنى الانديه في العالم حيث يمثل دخله الشهر 14مليون دولار فكيف وصل الى هذا الحد ؟ وصل اليه باربعة اشياء: 1/الاعتماد على ابناء النادي الرياضيين في ادارة النادي 2/ الاستثمار في ثروات النادي البشريه والماديه 3/ تحديد سقوف معينه لشراء وبيع اللاعبين حسب الوضع العام للنادي وسوق الانتقالات 4/ الاعتماد على هيكل وظيفى ثابت يتكون من خبراء ومستشاريين وتنفيذيين الم ياتي السيد جمال الوالي بطاقم مصري مكون من حسام البدري واخرين وقال انه يريد ان ينقل تجربة النادي الاهلى في المريخ؟ فعل؟ اما كان حري به ان ياتي بمخطوطات وبرامج اقل الفرق الالمانيه ويبني عليها نظام اساسي ( استثماري وكروي ثقافي..الخ)؟ من يريد ان يفيد عليه ان يدرس ويخطط ويؤسس لما هو مستقبلي وويبني البنيات التحتيه لجنى محبي وعاشقي الاحمر ثمارها . وان خفتم يا استاذي على مصلحة المريخ ؟ فالمريخ ليس له مصحه عند احد بل الجميع لهم مصلحه عند المريخ فاليذهب من لم يستطع صناعة تاريخ للمريخ والياتى من هو احق الا يكفى ان اسم الدكتور جمال الوالي كتب في قائمة شرف المريخ العظيم هذا فقط لو دفع الوالى كل مايملك لا يدانيه شرف (الوالي رئيس نادي المريخ ) فالمريخ عظيم واعظم من الكل وليس بجمال يكون المريخ بل بالمريخ يكون جمال ويكون شاخور ويكون ..... ويكون.... ويكون.....
  • #6
    badrudeen 11-18-2012 09:0
    يعنى يا علم الدين لو الناس دى قدمت استقالة و قات ما جايه تانى . اهه يعنى حتعملوا ليهم شنو . تتموهم باى عدد . بالله ده حل . يا اخى تعاملوا مع رغبات الناس أحسن من تعملوا ليكم مجلس شرعى مشوه
  • #7
    المأموني 11-18-2012 08:0
    يا أستاذ علم ارحمنا يرحمك الله كفايا تطبيل للوالي استقالته تأخرت كثيرا ً ليتها كانت من قبل مع استقالة عديله صلاح ادريس ، اخي لا احد ينكر ما قام به الوالي من تحديث في البنيات التحتية للمريخ ، ولكن علينا أن ننظر للواقع الذي وصلنا إيه وأين كنا .. الم يحقق المريخ جميع كوؤسه الخارجية بلاعبين وطنيين مشبعين بالوطنية والغيرة على الشعار وكذلك الهلال وصل لنهائي أكبر البطولات الأفريقية على الاطلاق وكان غاب قوسين من تحقيق اللقب لولا ظلم لاراش الحكم المغربي ، علىنا أن نحاسب الوالي وصلاح أدريس لقد رفعوا سقف اللعيبة وبعد ان جردوهم من الغيرة والوطنية .. دعهم يرحلوا غير ماسوف عليهم ..
  • #8
    ابو مؤيد2 11-18-2012 02:0
    الوالي فتر من الصرف على المريخ. فقد صرف خلال 9 اعوام ملايين الدولارات من بنيات تحتية و لاعبين و اجهزة فنية . و بعد كل هذا تجد من يقول بانه سبب بلاوي المريخ. كفاية خلوه يرتاح و ما في داعي لسيناريوهات الاعوام السابقة بتكليف عبد الله حسن عيسى وعند اول تعثر يتم الذهاب لمنزل الوالي و المطالبة برجوعه و احراجه. لقد قرر كل اعضاء المجلس بتقديم استقالاتهم بم فيهم الوالي عند نهاية الموسم. و اكيد سوف يقدموها بنهاية الموسم فردا فردا. و كفاية هذه الدموع.
أكثر

للمشاركة والمتابعة

تصميم وتطوير  : قنا لخدمات الويب

Powered by Dimofinf CMS v5.0.0
Copyright© Dimensions Of Information.

جميع الحقوق محفوظة لـ "كفر و وتر" 2019