• ×
السبت 4 مايو 2024 | 05-02-2024
علم الدين هاشم

بهدوء

علم الدين هاشم

 4  0  2943
علم الدين هاشم

بهدوء
ماعلاقة ريكاردو بالاحلال والابدال ؟
حسب ماجاء فى جريدة الزعيم بالامس ان المدرب البرازيلى ريكاردو بصدد تقديم توصية لمجلس الادارة ( المستقيل ) حول عملية الاحلال والابدال فى صفوف الفريق من خلال تصنيفه للقائمة الحالية للاعبين الى اربعة مستويات ممتاز وجيد ومتوسط وعادى !! وانه سيطلب من المجلس الاستغناء عن لاعبى المستوى الرابع الذين لايفيدون المريخ حسب تقييمه لهم فى الموسم الحالى !! اولا لاندرى ماهى علاقة ريكاردو بعملية الاحلال والابدال طالما ان عقده مع النادى سوف ينتهى مع ختام الموسم الحالى فضلا فان ريكاردو نفسه هو محل خلاف وسط جماهير المريخ التى تحمله النصيب الاكبر من مسؤولية الاخفاقات التى تعرض لها الفريق وقادت الى خروجه من الكونفدرالية اضافة الى خسارته لفرصته فى الدفاع عن لقبه المحلى فى الدورى الممتاز ,, فاذا كانت مقدراته كمدرب محل خلاف فهو بالتالى يصبح غير مؤهل للقيام بمثل العمل الفنى التقييمى الذى يعتبر اساس العمل الفنى بالنسبة لاى نادى قبل الدخول فى موسمه التنافسي , اعتقد ان مجلس الادارة سواء تمسك بموقفه فى تقديم استقالته او وافق على الاستمرار ولو مؤقتا من الواجب عليه ان يترك امر الاحلال والابدال الى اللجنة التى قام بتشكيلها قبل ايام قليلة برئاسة سعادة الفريق عبد الله حسن عيسي والتى اوكل لها مهمة التسجيلات الجديدة وكل مايتعلق بمسيرة الفريق فى موسمه الجديد , خاصة وان القرار اعطى عبد الله حسن عيسي الحق فى الاستعانة بعدد من قدامى لاعبى المريخ ليكملوا عضوية اللجنة الفنية حتى تقوم بعملها الكامل فى غربلة قائمة اللاعبين وتحديد احتياجات الفريق على ضوء نتائجه الاخيرة ,, ولا نظن ان رئيس اللجنة سيجد صعوبة فى اختيار الاكفاء من ابناء المريخ من قدامى اللاعبين فى عضوية هذه اللجنة لاسيما وان بعضهم يشارك بالرأى يوميا فى الصحف الحمراء ويقوم بتشخيص الازمة الفنية بالنادى من واقع متابعته ومراقبته لمستوى الفريق بطريقة افضل بكثير من المدرب ريكاردو نفسه الذى يكفي انه قد اوصل الفريق لهذه المرحلة ودفعه للخروج من المولد المحلى والافريقي بدون حمص , صحيح ان ريكاردو لايتحمل وحده كل الاخفاقات فى هذا الموسم ولكن طالما انه المدرب المسؤول لابد ان يتحمل نصيب الاسد منها وبالتالي يصبح من غير المنطقى ان يشارك المخطىء فى مرحلة الاصلاح والتصحيح حتى ولو من باب النصيحة ,, نأمل ان يتم تحويل ملف الشطب والتسجيل للفنيين من ابناء المريخ بدلا من السيد ريكاردو الذى نتمنى له مستقبلا افضل بعيدا عن المريخ !
لماذا الاستقالة ياخالد شرف ؟
قال امين خزينة نادى المريخ الاخ العزيز خالد شرف فى حواره مع الزملاء فى الصدى ان معظم اعضاء مجلس الادارة لهم مساهمات مادية فى تحمل تكلفة الكثير من منصرفات النادى ودافع عن دورهم الايجابي فى خدمة النادى وفقا لامكانياتهم المحدودة واستنكر امين الخزينة حملات النقد التى طالتهم بعد قرار الاستقالة واكد انهم ظلوا يؤدون واجبهم بالتعاون مع رئيس النادى فى تناغم وتفاهم طوال الفترة الماضية كما نفى عن رئيس النادى جمال الوالى صفة الديكتاتورية واكد على مؤسسيته فى التشاور والتحاور مع كل الاعضاء قبل اتخاذ اى قرار ,, لانشك ابدا فى مصداقية حديث الاخ خالد شرف ودفاعه الصادق عن زملائه فى مجلس الادارة او حتى عن رئيس النادى جمال الوالى ولكن طالما ان الوضع مثالى لهذه الدرجة داخل مجلس الادارة وان هناك تفاهم وانسجام بين كل الاعضاء فلماذا الاستقالة ؟؟ لماذا لايستمر المجلس فى عمله ويكمل دورته الانتخابية بدلا من ادخال النادى وجماهيره فى هذا النفق الذى لاندرى كيف سيخرج منه ؟ اعتقد ان حديث خالد شرف قد اكد بما لايدع مجالا للشك بان قرار الاستقالة مفروض عليهم ولايمثل رغبتهم جميعا او لنقل بعضهم !
امسح للحصول على الرابط
بواسطة : علم الدين هاشم
 4  0
التعليقات ( 4 )
الترتيب بـ
الأحدث
الأقدم
الملائم
  • #1
    musab 11-17-2012 06:0
    السلام عليكم استاذ علم الدين مع احترامى لرأيك السديد ونظرتك التحليلة الثاقبة , ولكن تكليف الفريق عبدالله حسن عيسى بالتسجيلات لا يختلف عن تكليف ريكاردو. فاذا كان ريكاردو لايعتد برايه فكذلك عبدالله ولجنته الفنية من قدامى اللاعبين... التسجيلات فى كل انجاء العالم يقوم بها المدربون ولا احد سواهم وهى مسؤليتهم الكاملة حتى تتم المحاسبة من قبل الادارة نهاية الموسم . فقد نرى لاعب ممتاذ من وجهة نظرنا كمشجعين او صجفين ولكنه لايتوافق مع افكار المدرب الفنية فلكل مدرب خططه واستراتيجياته وتوظيفه الذى قد لايتوافق مع مدرب اخر فاذا كان الكوكى هو المدرب القادم فهو بصير بعيوب المريخ الفنية وان كان غيره فيجب عرض اشرطة الموسم بالكامل عليه من ممتاذ ومنافسات افريقية مع اعداع احصائيات عن كل لاعب تشمل عمر اللاعب ووزنة وتاريخ تسجيله للنادى وعدد مشاركاته والاصابات التى تعرض لها وغيرها وهى كافية للحكم على مستوى اى لاعب وفائدته للنادى ولك خلص ودى وتقديرى ابنك : مصعب عثمان نصر مهندس اقمار اصطناعية بقناة الشروق الفضائية
  • #2
    ابو عبدالله / جده 11-17-2012 03:0
    الحقيقه انه لا يوجد في المريخ لاعب يمكن وضعه في خانة الممتاز - وكلهم عادي او دون ذلك - وهذا الفريق وبهؤلاء اللاعبين لا يمكن لاشطر مدرب في الدنيا ان يفعل بهم شيئا - ماذا يفعل ريكاردو مع الحضري الذي ملص الكره واستهتر بها على مراى الملايين وماذا يفعل مع سعيد السعودي الذي نطح الكره بنافوخه وليس جبهته وكانت في طريقها لدخول المرمى
  • #3
    بالكو 11-17-2012 08:0
    يا سبحان الله يا ابوهاشم يعني قدامى لاعبي المريخ يحق لهم التقييم ويعرفون تقييم لاعبي المريخ ومدرب مثل ريكاردو درب الفريق واقام بالسودان ستة سنوات لا يعرف تقييم ولا يحق له التقييم أصلا ؟! خلاص كلموا المرشد يختار ويقرر من يبقى ومن يرحل !! اتوفيتسر - كروجر - كاربوني - محمد عمر- البدري - كل هؤلاء فشلوا مع المريخ في احراز البطولات !! يبقى العيب فيييييييييييين ؟!؟!؟!؟
  • #4
    محمدين- الدمام 11-17-2012 06:0
    السيناريو كالآتي لجنة التسيير بقيادة الوالي و بعدين من ضمن المرشحين و الفوز بالتزكية !! ألم يقولوا رئيس طوالي؟؟؟
أكثر

للمشاركة والمتابعة

تصميم وتطوير  : قنا لخدمات الويب

Powered by Dimofinf CMS v5.0.0
Copyright© Dimensions Of Information.

جميع الحقوق محفوظة لـ "كفر و وتر" 2019