• ×
الأحد 5 مايو 2024 | 05-04-2024
صحيفة كفر و وتر

حروف كروية

صحيفة كفر و وتر

 8  0  3471
صحيفة كفر و وتر
حروف كروية
مصير ليوباردز مصير قورماهيا
افخر كثيرا بانني عايشت كل مباريات فريق المريخ في بطولة كاس الكؤؤس الافريقية التي زين بها جيد الوطن قي العام 1989 وتجولنا معه في كل مبارياته الخارجية وعشنا لحظات الفرح والفريق ينتقل من انتصار الي انتصار بفضل ذلك الجيل العظيم الذي يجعلك تتابع المباراة بقلب قوي وانت مطمئن علي الانتصار والتاهل ويمنحك الثقة بعد ان وضعت تلك الكوكبة هدقا واحدا هو الفرز باللقب حتي اوفوا ماوعدو
وهناك مباريات تبقي في الذاكرة بعد ان عشنا فيها اصعب اللحظات خاصة مبارتي نصف النهائي امام قورماهيا الكيني حامل اللقب في ذلك الوقت باستاد كسراني بالعاصمة الكينية نيروبي والاياب باستاد المريخ والتي نستعيد ذكراها في مباراة اليوم لتشابه الظروف والحسابات وهي مباراة فكلاهما في نفس المرحلة ويدخلها المريخ وهومتاخر بهدف.
كانت مباراة الذهاب امام قورماهيا عبارة عن حرب بعد ان امتلآ الملعب عن اخره وهو فريق يتبع لاحدي القبائل الكبيرة في كينيا كانوا يشجعون الفريق بطريقة اشبه بالصراخ لدرجة لاتستطيع ان تسمع كلام اقرب الناس اليك وقد اصابنا الرعب ونحن نجلس حول الملعب ولكن علي العكس ابلي اللاعبين بلاء حسنا بقيادة الاسطورة حامد بريمة ومامه الترسانة الدفاعية بقيادة كمال عبد الغني وعاطف القوز وابراهيم عطا وعبدالسلام حميدة وفي الوسط جمال ابوعنجة وبدرالدين بخيت وابرهومة المسعودية ودحدوح وسانتو وعيسي صباح الخير وعلي الخط الراحل المقيم سامي عزالدين ورفاقه.
كانت كلحمة ادارها المدرب الالماني رودر ومساعده مازدا بعقلية احترافية وادي كل لاعب دوره وقدم حامد بريمة مباراة لو كانت في هذا الزمن لذهب من نيروبي لاكبر اندية اروبا وانتهت المباراة بخسارة الفريق بهد جاء من هفوة دفاعية وخرجنا من الاستاد بصعوبة وبعد العودة للفندق عقد اجتماع عاجل بين اللاعبين وادارة البعثة التي كان يقودها من قبل اتحاد الكرة الدكتور كمال شداد ومن المريخ الراحل المقيم اللواء فيصل محمد عبدالله والسيد الفاتح المقبول فاشادوا بالاعبين وطلبوا فتح ملف مباراة العودة وصدرت التعليمات بالتوجه من المطار الي المعسكر.
وبعد ان حطت بنا الطائرة في مطار الخرطوم فوجئنا ونحن ننظر من النوافذ باعداد كبيرة من قيادات المجلس والاقطاب والمشحعين في استقبال البعثة يحملون الورود حتي علق اخد اللاعبين قائلا(ياجماعة ديل قايلننا فايزين ولاشنو) .
كان ذلك اعداد معنوي للاعبين وبالفعل كان يوم المباراة يوما تاريخيا بعد ان امتلآ الملعب عن اخره وجلس العديد علي الكشافات وتنادي كل هؤلاء من كل فج عميق بارادتهم وبحب المريخ دون ان تكون هناك لجنة تعبئة ولم ينتظروا تجهيز بصات او ماكولات شجعوا بطريقة لم تشهدها الملاعب ولم تتكرر حتي الان فانعكس ذلك علي اللاعبين الذين لم يتاخروا عليهم فحطف سانتو رفاعة الهدف الاول في الدقيقة السابعة بدات من رمية تماس لعبها عاطف القوز علي راس سكسك الذي مررها لساتنوفادعها الشباك(دبل كك) اروع الاهداف .
العاصمة المثلثة ليلي من احلي اليالي وسهرت حتي الصباح واغلقت كل الطرق خاصة شوارع العرضة والاربعين والموردة فرحا بصعود الفريق للنهائي.
مشهد لاينسي اتمني ان نعيشه اليوم وان تسهر العاصمة وكل قري ومدن السودان ليلة فرح بتاهل المريخ للنهائي يانتصار كبير علي ليوباردز الكنغولي .


امسح للحصول على الرابط
 8  0
التعليقات ( 8 )
الترتيب بـ
الأحدث
الأقدم
الملائم
  • #1
    صهيب 11-11-2012 12:0
    المريخ قابل اربعة فرق فقط في كاس الكؤوس الافريقي الذي تم الغائه و كان ذلك امام البنزرتي التونسي و فيلا الاوغندي و قورماهيا الكيني ثم بندل يوناتد و فاز بامدرمان في ذهاب النهائي بضربة جزاء لكمال عبد الغني و التعادل السلبي بنيجريا. و هذه الفرق غير موجودة الآن بالخارطة الكروية.
  • #2
    ابوالجعلى 11-10-2012 11:0
    استاذنا عبد المجيد مع احترامى الشديد لك الا انكم وكل اعلامي المريخ طبطبتم على الحضرى ونسيتم ان المباراة لو انتهت 0/0 لطار المريخ وقد حدث وطار المريخ وكان السبب الهدف الذى تسبب فيه الحضرى باستهتاره وعدم مسؤوليته تجته مبارة تعتبر مفترق طرق بالنسبة لابناء القلعة الحمراء - يجا ان يكون التغيير شاملا وبدون اى مجاملات كشف المريح يحتاج لغربلة شديدة - ولك التحية
  • #3
    وطني للابد 11-10-2012 12:0
    بس يا استاذ جمهور المريخ واللاعبين زمان كانو عندم روح رياضية بس حاليا اللاعبين اخلاقهم زي الزفت والجمهور متهور ممكن في اي لحظة المباراة تتلقي مع اني هلالابي بس مريخ مانديلا افضل بكثير من الحالي
  • #4
    أبومازن 11-10-2012 11:0
    إن التاريخ لا يعيد نفسه وإن كانت تلك بطولة ميتة والفرق التي قابلها المريخ حمام ميت وكلها أربعة أو خمسة مباريات وتتحصل علي الكأس ولا توجد فيها منافسة مجموعات، باربي تنصر من لم يرشي أو يرتشي وصب لعنتك علي من تعاطي الرشوة قلوبنا معكم يافهود ليوباردز ياوحوش الأدغال ففريستكم جاهزة فأنقضوا عليها ومزقوها أرباً أرباً.
  • #5
    مرتضى كيلا 11-10-2012 09:0
    اكتب عن مريخك وابعد عن الهلال كده كويس لاننا بنتشاءم بيك وتبيدى عندو من المعلومات ما لا يتوفر لك بحكم موقعه ومافى داعى لنشر كل غسيلكم
  • #6
    أبو علي 11-10-2012 09:0
    الاستاذ/ عبد المجيد حقا فقد كانت تلك المباراة هي النهائي الحقيقي. فقد كان اللاعبين يتمتعون بالعزيمةوالاصرار ولا يفوتني ان أذكر لاعبي المريخ بما قاله فتح الرحمن سانتو عندما سئل عن استعدادهم للمباراة فقد قال بالصوت العالي: لن نشرب من كأس قورماهيا مرة أخرى. وقد أوفى بما وعد وسقى فريق قورماهيا مر الهزيمة. احسنت يا أخي عبد المجيد بتذكيرك لأبطال المريخ باسود صالت وجالت في انحاء أفريقيا عسى أن يكون ذلك دافعا لهم لتحقيق ما حققه أسلافهم و÷م أهل لذلك.
  • #7
    ابوالفاضل 11-10-2012 09:0
    يارب تنصر الزعيم يارب تنصر الزعيم يارب تنصر الزعيم يارب تنصر الزعيم يارب تنصر الزعيم يارب تنصر الزعيم يارب تنصر الزعيم يارب تنصر الزعيم يارب تنصر الزعيم قادر ياكريم.
  • #8
    المتفائل 11-10-2012 07:0
    دا كان زمان .. ولاتوجد مقارنة .. كلهم كانو وطنيين ، يلعبون من أجل الكيان المريخ ، وحراسة المرمي غير ، لاحظ أن الحضري لا يري الكورة التي تشات عليه من خارج الخط وتدخل هدفا اتمني ان لا يكون عندو مشكلة في النظر .. وربنا يجيب العواقب سليمه. يلا تفاءلوا بالحير تجدوه ..
أكثر

للمشاركة والمتابعة

تصميم وتطوير  : قنا لخدمات الويب

Powered by Dimofinf CMS v5.0.0
Copyright© Dimensions Of Information.

جميع الحقوق محفوظة لـ "كفر و وتر" 2019