• ×
الأحد 19 مايو 2024 | 05-18-2024
كبوش

افياء

كبوش

 2  0  1661
كبوش
الكندشة»
}قيل فيما يروى ويعاد ان شيخا كبيرا وجد بعض العُصبة يعنفّون رجلا هزيلا.. فاستنكر الشيخ فعلتهم ونهاهم عنها.. فقالوا له يا شيخنا انه (عربيد سكران) في نهار رمضان.. ألا تكرهه.. فقال لهم لا !!.. بل اكره فعلته.. واذا تركها فهو رفيقي.
}فمتى يعرف البرير والصحاف واقربائه في المجلس الموقر باننا نتعامل معهم بالمبدأ الذي اتبعه الشيخ الكبير مع صاحب التصرف الحرام.. ومتى يُراهن البعض علي وعي العامة والخاصة.. ويدركون ان الصحافة مهنة يُدفع مهرها الغالي من مال الحقيقة ولا شيء سواها.. لذا يصبح الخبر في الخرطوم وما جاورها حقيقيا وصحيحا حتى يُنفي بالمستندات والبرهان الساطع.
}قبل ايام نعدها على اصابع اليد الواحدة.. قلنا عبر هذه الصحيفة ان نيابة الاراضي استدعت السيد الامين محمد احمد البرير رئيس نادي الهلال للمثول امامها والادلاء باقواله بخصوص شكوى مقدمة من عدد من اعضاء الجمعية العمومية للنادي.. والمتعلقة بمخالفات تشييد الدكاكين القائمة غرب الاستاد.. واستندت الشكوى على المادة 52/1 الفصل الحادي عشر (احكام عامة) لقانون الشباب والرياضة بولاية الخرطوم لعام 2007 مقروءة مع المادة 31/ح/7/ من ذات القانون بينما تقول المادة 52 (لا يجوز لاي من هيئات الشباب والرياضة ان تستخدم اسمها او شعارها او مقرها لغير الاغراض او الاهداف المحددة لها).. وهذا نص واضح لا لبس فيه.. يهزم حُجية وبرهان المجلس الذي خالف الغرض المدون في شهادة البحث الخاصة بالقطعة والمحدد لنادي رياضي وملاعب.
} اولاً البلاغ الاساسي يجب ان يتضمن كيفية (استخدام الارض) التي تم التصديق بها لغرض معين ومحدد.. والسؤال الذي يقفز بالحاح هنا... هل من حق الواحد منا اذا امتلك قطعة ارض سكنية من ماله الخاص المُثبّت شرعا وقانونا.. هل يجوز له ان يبني عليها مصنعا او يشيد ملعبا لـ(الباسكت بول).. وهل الارتهان لهلاليتنا يكون (عمال على بطال) فيبيح لنا تجاوز القانون وعدم اتباع الاجراءات السليمة في بناء صرح يعود ريعه لدعم الهلال.. ؟!!
} فقد منحت الارض المعنية بالشكوى غرب الاستاد لملاعب ومنشآت رياضية لا علاقة لها بالاغراض التجارية.. ولا اخال ان المجلس كان يمكن ان يخسر شيئا اذا قام بالاجراءات المتبعة.. ولن يضيره شيء اذا طالب (لجنة التخطيط) التابعة للوزارة المختصة باعادة التخصيص الى ارض استثمارية.. مع حتمية ابلاغ المفوضية بكل الاجراءات الخاصة بالمنفعة المتبادلة او العلاقات البينية في ادارة المال العام.. الا ان مجلس الهلال لم يفعل هذا او هكذا قالت تفاصيل الشكوى.. فقام ببناء الدكاكين.. وترك امرها للريح.. والباب مفتوحا على مصراعيه.
}ثانيا لم يجتهد المجلس في استخراج تصريح لهذه المنشآت لان ذلك يرتبط ارتباطا وثيقا بـ(الكيس) الاول.. فخالف مجلسنا نص المادة 31/ح/7 التي تتحدث عن احتفاظ المفوضية بصورة من عقودات استثمارات الهيئات الرياضية.. وحسب الخطاب و(المهلة) التي اعطتها المفوضية للمجلس ومطالبتها بالمستندات.. فقد تأكد انها ليست على علم بما حدث.. بالاضافة الى ان هناك لغط كبير في الاوساط الهلالية عن قيمة ايجارات هذه الدكاكين.. كيف تدفع.. وما هو ثمنها.. عطفا عن الطريقة التي تم توزيعها بها.. هل كانت بالشكل القانوني الذي يحتم على المجلس نشر الاعلانات في الاجهزة الاعلامية حتى تكون هناك شفافية في ادارة الاموال العامة وتوزيع فرص المنافع بين الناس بعدالة تامة.. ام قام المجلس بذلك بطريقة (دكيكينية) كانت فيها الكلمة العليا للصحاب والاحباب والمحاسيب الجدد.. علما بان القانون يعطي المفوضية حق الاحتفاظ بصورة من العقودات التي تمت بين مجلس الهلال والمستأجرين.
}يبدو ان مجلس البرير يراهن على الوقت كثيرا.. لانه ان كان يملك المستندات الخاصة بالدكاكين واجراءاتها المتبعة في تشييدها صحيحة.. فلن يهدر زمن النيابة وزمنه في امهال لا يجدي.. نادي الهلال يمتلك مكتب تنفيذي وامانة عامة يجب ان تكون مطلعة ومؤمنة على كل المستندات الخاصة بالنادي.. فهل عجز المجلس في توفير المطلوب ام انه في انتظار (غودو) الزمن الجديد.. حتى يُحظى بـ(حصانة جديدة).. او بالعدم (مستندات مكندشة).
} اخيرا اذا سألك شرطي المرور عن رخصة القيادة هل ستطالبه باستمهالك.. واذا طالبك موظف المحلية عن رخصة «الكنتين» وشهادة مزاولة المهنة.. هل ستترجاه الارجاء.. في ظل «ممنوع الدين لو بعدين».. ام ستهرع الى الدرج في العربة.. والرف في «الكنتين» لتقطع الشك في اليقين.... لا انتظر اجابة.
فيء اخير
}هذه هي القضية.. بدون رتوش وبدون ادني (فهلوة) انشائية.. تتلخص في الآتي: ان كان مجلس الهلال يمتلك المستندات المطلوبة فعليه ان يعجل بها ويُغلق باب الاجتهاد نهائيا في الحديث عن الدكاكين.
}مجلس الهلال والمفوضية الولائية تملكان الرد حول هذه الدكاكين.. وشرفاء الهلال واعضاء جمعيته العمومية اولى بالسؤال والشكوى لازالة ملفات الغموض وقبل ذلك ستتكرم تحقيقات النيابة بكشف كل الاسرار والخفايا التي يمور بها هذا الملف.
}من هو الزميل الذي (رفع له بربرة القزاز) يا صديقي «حسن عبد الرحيم» ورفض تحيته خارج «الايوان الدمشقي».. رغم اصرارك القاتل ووساطتك المخملية.
}وماهو رأي عبد الرحمن ابودقن في تولي الاستاذ الفاتح مختار المريخي المعروف لمهمة الدفاع عن مجلس البرير في التحكيمية ؟!.
}لفتة راقية من ادارة نادي ابوسعد التي حشدت ناشئي النادي بدار الرياضة امس وهم يحملون اللوحة المعبرة «كلنا فداك يا رسول الله
امسح للحصول على الرابط
بواسطة : كبوش
 2  0
التعليقات ( 2 )
الترتيب بـ
الأحدث
الأقدم
الملائم
  • #1
    الصواعق 10-11-2012 02:0
    []أولا: يا ايمن نفسي لا اصدقك و لااصدق انك فعلا تعني امثالك المنطقية التي ذكرت... البرير اجتهد لكي يوقف الصرف على الهلال من الجيوب التي بعد ان تخلت عن كرسي الرئاسة ارادت العودة لها تحت شعار المطالبة بها (عايز قروشي)...يساندها المنتفعون والسماسرة... فربما تكون (والله اعلم) انت منهم... ثانيا: يا أيمن ليس هكذا تورد الابل فان هذه الاموال تصرف على تسيير النادي وهو نادي جماهيري وتصرف في شأن عام لم يأخذها احد من جيب احد او يدفعها لمصلحة شخص بعينه... ثالثا: على سبيل المثال المريخ يتم الصرف عليه من خزينة الدولة مباشرة ولا تقول لي اين الدليل.. لكن هل يعقل انسان في الدنيا كلها يصرف على نادي كامل لمدة عشرة سنوات كاملة على كامل المنصرفات بما فيها المرتبات والصيانة .. الخ...كلو ده من جيبو الخاص.. لا تقل ليس هناك دليل... السودان كلو والشعب كلو يعرف الحقيقية...باختصار الرسول قال (لا تتفق امتى على باطل) والموضوع ده لا يختلف عليه عنزان في السودان حتى المريخاب يعرفون ذلك.. فهل اعترضت معارضة المريخ على والوالي .. مجلس امناء المريخ أمن اولا على رئاسة الوالي والباقي تنافس.. لماذا... لانه حريص على المريخ...ولماذا لم تبكون على مصروفات المريخ اليست مخالفة للقوانين ان كانت قلوبكم على قوانين محمد اجمد واممواله؟؟؟؟؟ ما الطريق واحد والهدف واحد.. فكل مخالفة الهلال انه يحتاج لتصريح وسيحصل عليه بالاستثناء ... فهذا الاسلوب ايتها المعارضة سيعود الي نحوركم.. المساس بالكيان خط احمر؟؟؟ رابعا: في هذا التوقيت وهده الفترة بالذات تتحدث عن الهلال الكيان والولاء للهلال الكيان وانت تطعن الهلال الكيان في خاصرته... من في معارضة المريخ من فعل ذلك وهم يعلمون كامل تمويل منشآت ولاعبي ومنصرفات النادي الشهرية يدفعها الوالي على دائر المليم... هل تحدثت وانتقدت من اين له ذلك خاصة وانه كان موظفا محدود الدخل حتى نهاية التسعينات؟؟؟؟؟؟؟؟ خامسا: ان كنت ترى بأنك مع الحق ... فأنت اول من يدعى عليه بانه صاحب مصلحة خاصة... لسبب بسيط هو انك تحارب مصلحة عامة في هذا التوقيت الحرج وأسال الله العلى العظيم أن يكيل لك شرا او خيرا حسب نيتك الحقيقية.. اني ارى انك شخص مدمر فابتعد عن الهلال وعن الاهلةS
  • #2
    عاشق الهلال 10-11-2012 08:0
    و بعدين البرير ذاتو سب الدين اضافة لانه كان على جماهير الهلال ان تبذل المزيد من الجهود و تسيير المسيرات للسيد فلان الفلانى لاثناؤه عن الاستقالة ،،، اذا كان البرير قد خالف قوانين الاراضى فالهدف هو تحرير الهلال من الارتهان لناس قروشى و لم يحول الارض لمنفعته الشخصية ،،،، فهمت يا درق سيدو !!!!
أكثر

للمشاركة والمتابعة

تصميم وتطوير  : قنا لخدمات الويب

Powered by Dimofinf CMS v5.0.0
Copyright© Dimensions Of Information.

جميع الحقوق محفوظة لـ "كفر و وتر" 2019