• ×
الإثنين 20 مايو 2024 | 05-18-2024
كبوش

افياء

كبوش

 6  0  2110
كبوش
شخصية البطل.. يا غارزيتو..!!
{ حقق الهلال المطلوب من لقاء الامس.. وحصل على ثلاثة نقاط غالية اثر فوزه على اهلي شندي العنيد بهدفين نظيفين في المباراة التي جمعت بين الفرقتين باستاد الهلال بام درمان في الجولة الخامسة وقبل الاخيرة لمجموعات الكونفدرالية المجموعة الاولى.
{ حقق الازرق المطلوب من مبدأ ان (الكرة اقوان) ومحصلتها النهائية تحسب من قدرتك على التسجيل.. ولكن هناك ثمة نقاط فنية لابد من التطرق اليها ودعونا نبدأ بالسلبيات قبل الايجابيات لان تاهل الفريق الى نصف النهائي الكونفدرالية يتطلب وقفة فنية فاحصة لمعالجات الاخطاء التي وضح تماما ان معالجتها صعبة في ظل الاضطراب الفني الذي يعيشه الهلال.
{ فاجأ مدرب الهلال الجميع عندما دفع بالمدافع يوسف محمد في الطرف الايمن على حساب صالح الامين الذي كان اكثر جاهزية.. والاقدر على تشكيل اضافة فنية في عمق الدفاع بجانب سيف الدين مساوي.. مع مشاركة عبد اللطيف بوي وعبد الرحمن كايا في الاطراف.. الا ان الفرنسي غارزيتو مارس (عادته حتى لا تقل سعادته) وركن الى عناده المعروف ومكابرته المقيتة.. فحشد عددية وافرة من اللاعبين في وسط الملعب معتمدا على عمر بخيت وايكانغا وخليفة احمد وكايا ومهند الطاهر.. اي دفع بخمسة لاعبين في الوسط.. ورغم ذلك لم يستطع الهلال ضبط ايقاع المباراة.. وفشل في الاستحواذ على الكرة مع تكرار الاخطاء في التمرير بشكل مزعج.. وارتكاب المخالفات غير المبررة.. خاصة من جانب ايكانغا الذي اثبت تماما انه بطل البطاقات الصفراء في الهلال حتى الآن.. فيما كان مهند الطاهر كالعادة (عالة) على المجموعة رغم استمرار مشاركته وابقاء المدرب عليه مع سوء التزامه ولامبالاته الواضحة ولكن ماذا نقول ؟.
{ تواصلت اخطاء الدفاع المعروفة وعلى قلتها كان يمكن ان تشكل صداعا للهلال الذي اعتمد على عدم وجود المهاجم الهداف في صفوف خصمه..
{ الامر الاخير في بند السلبيات هو التغييرات التي يجريها غارزيتو دائما في التنظيم الذي بدأ امس بـ(3/5/2) بدلا عن (4/3/3/) او (3/4/3) ولهذا التغيير علاقة مباشرة بغياب مدثر كاريكا الذي كان المدرب يعتمد عليه في صناعة اللعب والقيام بالادوار الهجومية في ذات الوقت الا تغيير تنظيم فريق كامل وتبديل خطة اللعب بسبب لاعب واحد فقط يعني انهزامية الفكري التدريبي للمدرب الذي حاول ان يعوض غياب كاريكا باستمرار مهند الطاهر الا ان الاخير خذله وكان يمثل الجانب الاكثر سلبية من جملة السلبيات التي احتشد بها اداء الهلال.
{ اما الايجابيات التي تستحق الدعم والتأكيد عليها هي ان المباراة اعادت المهاجم الزيمبابوي ادوارد سادومبا لذاكرة التهديف حيث اوفى اللاعب بوعده للجماهير الهلالية على خلفية البراءة التي حصل عليها من القضية المزعومة (اسيا قيت).. فسجل هدفين رفع بهما رصيده في البطولة الى (6) اهداف وقاد الهلال الى نصف النهائي.
{ يستحق لاعبو الهلال التهنئة على الانجاز واستعادة صدارة المجموعة الاولى.. مع خالص الامنيات بان تطغى الايجابيات على السلبيات في قادم المواعد.. ويظهر الهلال بشخصية البطل.. ويقدم نفسه كفريق متماسك دفاعا ووسطا وهجوما.
فيء اخير
{ ظلم مدرب الهلال الحارس المجتهد (تالقا) جمعة جينارو الذي كان احد العلامات المضيئة في المباراة فاعادنا الى ما كنا نخشاه.
{ عاد المعز محجوب في الجزء الاخير لمباراة الامس بمبررات غير مقنعة ظاهرها ان المدرب يريد ان يعيده الى حساسية المباريات وباطنها الاعتماد عليه في مرحلة نصف النهائي دون اعتبار لتألق جمعة واجتهاده الكبير.
{ عودة المعز تعني انتظار الاهلة للهزيمة في لقاء المريخ المقبل.. وتعني الخروج الحزين من مرحلة نصف النهائي.
{ المعز محجوب فشل مرتين في قيادتنا الى النهائي.. مرة امام مازيمبي والمرة الاخيرة امام الصفاقصي التونسي.. والمعز كما نعلم فقد الكثير من مميزاته ولم يعد الحارس الذي يصنع الفارق او يبعث الاطمئنان كما يفعل جينارو ويكفي ان جماهير الهلال احتجت امس على استبدال الحارس المظلوم واستقبلت القادم الجديد بصافرات الاستهجان.
{ استمرار الاخطاء الدفاعية مع وجود المعز في المرحلة المقبلة يعني المزيد من المتاعب.
{ سوء التمرير لا يشبه شخصية البطل.. يا غارزيتو.
{ ومعالجة الاخطاء تعني جاهزية الهلال لتخطي مرحلة نصف النهائي والتحليق في اللفة الاخيرة.
{ طالب الاطار الفني جمعة جينارو بادعاء الاصابة حتى يكون دخول المعز محجوب مهضوما وبالتالي تضيع فرصة المشاركة على الكابتن هيثم مصطفى.
{ مهند كان الاسوأ في الملعب من جانب الفرقتين ورغم ذلك غض الفرنسي الطرف عن ذلك لان البديل لن يكون غير البرنس.
{ المهم حقق الهلال المطلوب وصعد الى الدور التالي والجهاز الفني مطالب بالجلوس مع نفسه والاجتهاد في المرحلة المقبلة لتجاوز ملف الخرمجة الذي يشبه فريقا كبيرا مثل الهلال.
{ من يريد ان يتعرف على الغربة التي يعيشها مجلس الهلال.. عليه ان يستمع للصحاف الجديد هاشم ملاح عندما يتحدث.
{ من هو الذي اصر على استلام المقابل الدولاري من اجل التنازل عن البلاغ المفتوح ضد احد زعماء وشرفاء نادي الهلال.
{ مبروك لكل الاهلة
امسح للحصول على الرابط
بواسطة : كبوش
 6  0
التعليقات ( 6 )
الترتيب بـ
الأحدث
الأقدم
الملائم
  • #1
    عوض 10-06-2012 01:0
    تهمنا النتائج ولا ننظر الى طريقة الفوز ولا يهمنا العرض الجميل ولو كان العرض مهم لما فازت دولة بكاس العالم غير البرازيل التى هى نفسها غيرت استرتيجيتها واصبحت تلعب تجارى للفوز وارحمونا انت ودسوق والرشيد من نغمة هيثم المملة هذه
  • #2
    sasa 10-06-2012 01:0
    الجزء الفني في تحليل المباراة اتفقنا أواختلفنا حوله جيدّ رغم ريحة الشخصنة والاستهداف أما الجزء الأخير مثل الصحاف ثم نقد لجملة معينة أوتوضيح واتباعه بالألغاز ففيه استهتار بالقراء وتوجيه رسائل وتهديد مبطن لا تخلو منه كتاباتك بكل أسف .. أرجوأخذ هذا التعليق كنقد لمزيدمن التجويد، والله المستعان..
  • #3
    Mohamedein Dammam 10-06-2012 09:0
    الهلال بدر بدون البرنس {ضى من رضى وأبى من أبى و نشد من ساعد غارزيتو و نهمس في أذنيه بأن يتخذ ما يراه مناسبا من القرارات و اشراك المفيد للهلال
  • #4
    sharaf 10-06-2012 08:0
    ياخي حرام عليك اعطي الاهلي كلمة حق حريقة في هلالك التعبان
  • #5
    الزيدابي - الجزيرة ام طرفة 10-06-2012 07:0
    الله الوطن الهلال . يعنى هيثم لاعب الهلال اوكيه حتى لو مهزوم , هثثم مالاعب الهلال مردودا سي . والله مشجعين اخر زمن . بشتجيعهم للاشخاص وتركهم للكيان . استحوا .. مره اخرى .... الله الوطن الهلال وبس .
  • #6
    عكلتة 10-06-2012 04:0
    ليه الاندية بتدفع اموال لاستجلاب او تعيين مدربين لو كتاب الاعمدة بيعرفو احسن من المدربين؟؟؟؟؟؟؟؟؟ العلي البر عوام
أكثر

للمشاركة والمتابعة

تصميم وتطوير  : قنا لخدمات الويب

Powered by Dimofinf CMS v5.0.0
Copyright© Dimensions Of Information.

جميع الحقوق محفوظة لـ "كفر و وتر" 2019