• ×
الأحد 19 مايو 2024 | 05-18-2024
كبوش

افياء

كبوش

 5  0  2164
كبوش
ود المامون.. شغلو مضمون
{ لم ينف مكتب السيد والي الخرطوم الدكتور عبد الرحمن الخضر.. الاقاويل التي انتشرت هنا وهناك.. ومشت على ساقين في المجالس والازقة واعمدة النور والدور.. تتحدث بلسان فصيح عن تدخله الخفي.. وتوجيهه شبه المنظور بخصوص الازمة الهلالية التي زادتها المفوضية اشتعالا.. وامدتها بالحطب.. حيث استعصمت ادارة اعلام السيد الوالي بالصمت البارد كدأبها الموروث من زمان استاذنا الكبير (عبد الرحمن رضوان) الى عهد الزميل النبيل (الطيب سعد الدين)..
{ هي كذلك وستظل.. ولن يفتح الله عليها بكلمة توضيح رسمية.. او افادة شعبية عن سيل الاحاديث التي تتواتر عن التدخل الولائي الذي يريد ان يقودنا حفاة عراة مغمضي الاعين الى منصة التوقيع على عقد زواج (كاثيلوكي) ما بين الامين البرير ورئاسة نادي الهلال.
{ قد لا تُصدق تلك الاقاويل في الوهلة الاولى.. باعتبار ان سعادته اكثر انشغالا بامور ولايته التي تتمدد أفقيا بشكل جسدّها كـ(كرش الفيل).. تلتهم «الجا من الجريف.. والجا من الجبل.. والماهم قراب.. جمعم العمل..»
{ ولاية تعاني في توفير الضروريات الحياتية وتشكو من شلل واضح في الحركة من الصباح وحتى آخر النهار.. ومواطنها مطحون.. مطحون ومذبوح بسكين الديون.. فكيف لمسئول مثقل بمسئوليات ولاية او عاصمة كهذي يغالب انسانها شح الرجاء ويقاتل جيوش الاحباط بفعل السياسات الولائية الخاطئة في تشييد الاسفلت.. وفتح مجاري مياه الامطار.. وتراكم الاوساخ والكيفية المثلى لنقل النفايات.. ولاية يعاني جل مواطنيها من الفقر والجهل والمرض.. والفاقة.. كيف جاز لمسئول فيها ان ينتبه لما يجري وما اذا كان مجلس الامين شرعيا او يجوز ان يُرمى عليه يمين الطلاق.
{ لن نصدق كل ذلك.. لو لم يخرج علينا السيد محمد المامون عبد المطلب.. امين مال مجلس الهلال.. وابن شقيقة السيد الامين البرير.. بطلته البهية و(صلعة العبقرية) على اجهزة الاعلام ليُنسب لوالي الخرطوم كسبا ليس كسبه.. وجهدا ليس جهده ولا يدري عنه شيئا.. ويومها قالها الفتى في (اولى الجمصي الما خمج) بان وثيقة الصُلح الرئاسي التي رعاها فخامة السيد الرئيس.. وسقاها بماء الوفاق والاتفاق وفقه الصُلح خير وخيار.. الفريق طه عثمان الحسين.. كانت من عبقريات السيد الوالي الدكتور عبد الرحمن الخضر.. وتجليات السيد الوزير الاستاذ الطيب حسن بدوي.. قبل ان يصبح الصبح وندرك ان التصريحات (المغلومة) كانت من اجل هدف محدد.. تم التصويب نحوه ومن اجله باحكام.. وهو تذكير الخضر.. الرجل المشغول بهموم الولاية من اقصاها الى اقصاها.. وجره جرا الى (هم) آخر.. اسمه شرعية مجلس ادارة نادي الهلال..
{ لم يُخيب ظن الفتى المدلل في المجلس البريري المأزوم.. فقد جاءت مخرجات اجتماعات مفوضية زكريا ولجانها المنبثقة.. متسقة تماما مع المرامى التي رمى لها ود المامون.. (الشغلو مضمون).. و(ما رميت اذ رميت ولكن الله رمى).
رسالة..
{الاستاذ إيمن كبوش... لديك زاوية مميزة في أخيرة المشاهد.. حافظ على هذا الرأي الموزون الذي فيه كثير من التبصرة الرياضية.. هنالك من يحب أن يتميز بانه هلالابي او أنه مريخابي.. فقط أوصيك بان توصل رسالتك لمنفعة الرياضة والرياضيين.. نقدُ بناء يقود المسيرة الى الأمام وستجد حينها الإحترام من الجميع.. أهلة تنتمي اليهم .. ومريخاب تكشف لهم أخطائهم وتقودهم للحقيقة المرة.
عوض بابكر مضوي.. صحفي
فيء اخير
{ غدا ان مد الله في الآجال نواصل في ذات السرد ونكتب عن مدى خشية الاستاذ الطيب حسن بدوي من مصير المهندس اسامة ونسي محمد خير.. ومن الذي اراد للسيد السعيد عثمان محجوب لي عنق الحقيقة.
{ فريق الخرطوم الذي خسر بعددية وافرة من الاهداف امام المريخ.. يجب الا يقف امام فرسان الهلال اكثر من خمسة دقائق.. واتوقع ان يدفع غارزيتو بالتشكيل الذي خاض لقاء القراقير.
{ ما حدث في كوستي امس تجسيد عملي لحالة الفوضى التي تضرب كل اروقة الاتحاد السوداني لكرة القدم.. وعلى الاتحادات الولائية التي لا تظهر الا عند البصم على اجندة الكبار.. ان تثوب.. وتتفق على مواقف مغايرة.. تعيد لهذا الاتحاد هيبته المفقودة ووقاره الذي كان.
{ اين اختفى الناطق الرسمي باسم مجلس البرير السيد هاشم ملاح.. فلماذا لم يفتح الله عليه بتصريح او توضيح.. ويبدو ان رئيس النادي قد حد من تمدده الاخير.. وفضل ان يُعالج بعض الامور بنفسه.. لذا جاءت تصريحاته عقب صدور قرار المفوضية.. متزنة وعقلانية.. عكس ما كان يحدث في السابق.
{ لماذا اوقف قطب الهلال حسن ابوتلة مدفعيته الثقيلة ضد السيد طه على البشير.. فهل للامر علاقة بالحملة التي شنها عليه بعض الذين ابتلى الله بهم الوسط الرياضي.. ام ان معين مواقف طه قد نضب ؟.
{ صديقنا «اسامة مصطفى».. تأكد تماما انني سأعود لمراجعة قول القائل والعمل به: (لا تزرع جميلا في غير موضعه).
{ والطعنة النجلاء تأتي من مكامن الثقة.
{كفارة والف سلامة للقطب الهلالي «عباس الشفيع».
امسح للحصول على الرابط
بواسطة : كبوش
 5  0
التعليقات ( 5 )
الترتيب بـ
الأحدث
الأقدم
الملائم
  • #1
    عبدالعزيز طلحة 09-24-2012 04:0
    السيد/ايمن المحترم بث روح التسامح ونبذ الخلاف كان دائما ماكان يسود المؤسسة الهلالية ولهذا السبب كان الزعيم الهلال هو المتسيد للساحة الرياضية ولم يتأثر الوسط الهلالي لابعاد لاعب أو وصول وذهاب ادارى فنأمل من الفئة المستنيرة وبما فيهم الصحفيين والإعلامين الهلاليين أن يعملوا على تدارك الأمر حتى لايتجزر الخلاف وتضيع المكتسبات التي قد تتحقق وأدعو الى ذلك بالحكمة والموعظة الحسنة وتقبل الآخر مهما كان رأيه أو عملة فالعمل لايجب أن يتوقف فمسيرة الهلال ماضية بما تحقق والانجاز لغاية الآن كبير فيجب الوقوف خلفه ومساندته ... وماهو مارس الآن ليس في المصلحة وإن كان حب وعشق الهلال هو ماترمون اليه ومطلبكم ... فوقوفكم مع الانجاز المحقق هو المأمول ... آملين أن تدعو الى توحيد الصفوف ونبذ الخلافات وليكن هدفنا تحقيق الحلم المأمول ....من أجل عيون الحبيب الهلال الزعيم .
  • #2
    كاكا 09-24-2012 11:0
    يا أخوي هي: كتابتك شكلها كلها غبائن وتصفية حسابات.. شيل ليك عكاز وأمشي عليهم وصفي حساباتك معاهم.. أحسن من البتسوي فيه ده..
  • #3
    مازن 09-24-2012 08:0
    أنت مريض يا أيمن كبوش - لا يمكنك العيش إلا في الوحل - كل كتاباتك لا تخلو من لماذا داك هاجموه وفلان حصل له من فلان و الطعنة النجلاء - ولماذا أوقف فلان سبابه وهجومه - عمودك لا يحمل فكراً ولا ثقافة ولا خبر مفيد مجرد نميمة بين الأفراد وما يطلق عليه في هذا الزمن شمارات - نوع كتاباتك هذه لا تجذب إلا الذين في عقولهم خواء. لكن نقول إيه - يا هو دا السودان - في الآخر مثلك يكون له عمود في منبر ما.
  • #5
    Linin 09-24-2012 06:0
    لزوم شنو حاضر ليك رسالة في النص من واحد اسمه عوض الذي قال ان لك زاوية مميزة في ( أخيرة المشاهد ) ..؟؟؟!!!!!!!!!!!!! !!!!!!!!! منو العوض وليهو العوض يا اهل العوض ..!! صفا انتباه معتدل مارش ...!!
أكثر

للمشاركة والمتابعة

تصميم وتطوير  : قنا لخدمات الويب

Powered by Dimofinf CMS v5.0.0
Copyright© Dimensions Of Information.

جميع الحقوق محفوظة لـ "كفر و وتر" 2019