• ×
الأربعاء 1 مايو 2024 | 04-30-2024
باترا

قطوف

باترا

 2  0  1395
باترا
قطوف

ما بين 1989 و2012 الكثير الجميل .

قبل ايام تحدثت مع الكابتن الفنان جمال ابوعنجة افضل لاعب وسط انجبته الملاعب السودانية وكان محور الحديث عن امكانية فوز المريخ بلقب قاري يضاف الى اللقب الاغلى في تاريخ عموم اندية السودان .

قال لي جمال ابوعنجة ان الظروف التي لعب فيها مريخ 1989 في البطولة الافريقية تشبه الى حد كبير ظروف مريخ 2012 حيث كان الفريق يعاني من نقص حاد في بعض الخانات بسبب الاصابات ولعب معظم المباريات وهو يعاني من النقص ولكن روح الفانلة الحمراء كانت موجودة في كل المباريات .

كان المريخ في عام 1989 يملك حارس اسطوري ساهم بنصيب كبير في الحصول على اللقب القاري والان يملك المريخ افضل حارسين في القارة السمراء عصام الحضري واكرم الهادي سليم .

في مباراة الهلال ظهرت روح مريخ 1989 وقاتل نجوم المريخ برجولة واستبسال ضد ظلم التحكيم وضد فريق كبير وخطير وضد الظروف حيث لعبوا ناقصين اكثر من 75 دقيقة وخرجوا بتعادل بطعم النصر .

ظهرت روح الفانلة الحمراء وعاد الامل بالعودة الى زمن الامجاد وتحقيق لقب يعيد لاندية السودان هيبتها .

تبقت لنا اربعة مباريات نريد فيها قتال واستبسال على طريقة لقاء القمة الاخير مع التركيز على اللعب الايجابي بعيداً عن المخالفات ووقتها سنكون في الصدارة بجدارة وفي حال لعبنا بنفس الروح سنصل الى النهائي بغض النظر عن الخصم الذي سيقف في طريقنا من المجموعة الثانية .

وبالامكانات التي يمتلكها المريخ ولم تتوفر له عندما تاهل الى نهائي 2007 سيحقق رفاق الملك المراد وتعود البطولات القارية للقلعة البهية .

المريخ في عهد جيل مانديلا 1989 كان يمتلك نجوم اقوياء امثال بدر الدين وسامي عز الدين وجمال الدين ودحدوح وزيكو وسانتو وكمال والان يمتلك المريخ لاعبين (ياكلون النار) بقيادة الملك وجمل الشيل وملك الجير ونجم الدين وجبل الجليد وفي مقدور الجيل الحالي تكرار سيناريو 1989 .

22 عام والمريخ يبحث عن كاس قاري يدعم به سجله الذهبي وفي الاتجاه الاخر يبحث الاخوة الاشقاء في العرضة شمال 82 عام من اجل تحقيق لقب قاري دون جدوى .!

خطوط تلاقي كثيرة بين جيل مانديلا والجيل الحالي وتشابه كبير في الظروف .. فهل يكون النتاج نفس الانتاج .؟

سعودي ممنوع من المنتخب .!

قدم سعيد مصطفى اجمل المستويات مع الفرقة الحمراء في النصف الاول مع فريقه ويعتبر بالارقام افضل لاعب وسط محور في المريخ ورغم ذلك تخطاه اختيار مازدا .

لماذا يرفض الجهاز الفني للمنتخب اختيار سعيد للمنتخب باستمرار مع انه لا عب ملتزم ومتطور ومجتهد ويعتبر الاكثر مشاركة في مباريات الدوري والمباريات الافريقية من العديد من اللاعبين الذين تم اختيارهم للمنتخب .

لماذا السعودي ممنوع من المنتخب على طول يا مازدا .؟ .. والى متى يكون الاختيار حصري على اسماء لا تملك ما تقدمه للمنتخب وهي التي لا تشارك مع فرقها .؟

استمرار اداء نجوم المريخ بنفس المسئولية والروح في المباريات المقبلة يعني ان البطولة الكونفدرالية ستكون من نصيب المريخ .
امسح للحصول على الرابط
بواسطة : باترا
 2  0
التعليقات ( 2 )
الترتيب بـ
الأحدث
الأقدم
الملائم
  • #1
    abuahmed 08-28-2012 06:0
    سعيد لاعب مثابر ويحترم عمله ومهذب ويعتبر جوكر المريخ ونتمني أن ينصفه مازدا ألأختيار وأما الجيل الحالي بالمريخ إذا لم تكن له بصمة في بطولة هذا العام فلن يجدها لحين مغادرتهم جميعا لكشف الفريق ونسأل الله أن يوفقهم
  • #2
    عمر احمد 08-28-2012 11:0
    يا أخ باتر انت بتحلم مريخ شنو البجيب كاس اصحى للون وأمرق من مباراة أهلي شندي أولا وبعدين اتكلم في الكاس ولسع المشوار طويل وما تفرح بالتعادل مع الهلال وحا تشوف براك والايام بيننا وبعتبرك انت متعصب ساكت ولو تكرمت اقرأ ما كتبه زميلك المريخابي ابوشيبه عن مباراتكم مع أهلي شندي وسوف تعرف الحقيقه لانو كلامو كله صاح
أكثر

للمشاركة والمتابعة

تصميم وتطوير  : قنا لخدمات الويب

Powered by Dimofinf CMS v5.0.0
Copyright© Dimensions Of Information.

جميع الحقوق محفوظة لـ "كفر و وتر" 2019