• ×
الأحد 19 مايو 2024 | 05-18-2024
كمال الهدى

تأملات

كمال الهدى

 5  0  1783
كمال الهدى
تأمُلات

هب أن عمر بخيت يمارس الدجل!!

كمال الهدي

hosamkam@hotmail.com



· ظللت أعيد وأكرر عبر هذه المساحة منذ سنوات أن على صحافتنا ووسائل إعلامنا عامة أن تحترم عقل القارئ فيما تكتبه وتبثه، لكن لا حياة لمن تنادي.

· فمع كل صباح نطالع أو نسمع أخباراً أو آراءً لا تدخل عقل طفل غض دع عنك الكبار الذين يملك الكثيرون منهم عقولاً أكبر من مما لدى بعض من يكتبون لهم.

· وضمن هذا السياق طالعت اليوم خبراً مدسوساً مقصوداً منه النيل من الهلال وأهله قبل لقاء السبت.

· وأسوأ ما في الخبر أنه ركيك وضعيف وغير مقنع البتة.

· فقد قال الخبر أنه تم القبض على نجم أحد فريقي القمة وهو يمارس الدجل والشعوذة.

· المضحك أن من حرر الخبر لم يملك الجرأة على ذكر اللاعب بالاسم لكنه ألمح إلى ذلك بطريقة تخلو من الذكاء حين قال أن شقيق اللاعب المعني لعب لأحد ناديي القمة في فترة سابقة.

· إذاً أغلب الظن أن المقصود هو عمر بخيت لسببين الأول هو أن لاعب القمة الآخر الذي لعب شقيقه لأحدهما سابقاً ليس لاعباً أساسياً حتى يتم اطلاق سراحة بسبب مباراة السبت، والثاني أن من أعد الخبر مريخي الهوى وأعرف تماماً أن جل الزملاء لا يتعاملون مع الصحافة بمهنية واحترافية إنما يخفي الواحد منهم أي خبر يمكن أن يؤثر سلباً على النادي الذي يناصره.

· لكن من أعد الخبر لم يجرؤ على ذكر اللاعب بالاسم لأنه يعلم أنه يمارس " الشتل " الذي صار سمة مميزة لصحافتنا الرياضية على وجه الخصوص.

· والآن دعونا ندلف إلى تفاصيل الخبر لعلنا نتأكد جميعاً ألا فائدة ترجى من هؤلاء القوم.

· يقول الخبر أن اللاعب المعني ظل يتعاون مع مشعوذ ( معروف) ليحرر شيكات بمبالغ محددة وبعد أن تمر الشيكات على المشغود يضاف لها صفراً.

· وأضاف الخبر الضعيف أن النجم حررا مؤخراً شيكاً بمبلغ 30 مليون جنيه وبعد تمريره للشيك على المشعود ( المعروف ) صار المبلغ 300 مليون جنيه.

· ونسأل الصحافي الهمام الذي صاغ الخبر: ما ذنب نجم القمة المعروف إذا كان للمشعوذ ( المعروف) كل هذا السحر الذي يجعله يضاعف المبالغ بهذا الحجم الكبير طالما أنه لا يمسك بقلم ويضيف الأصفار للشيكات!

· وحتى إن أضاف الأصفار بقلمه فما ذنب نجم القمة؟

· وكما قال لي صديقي فيصل مكاوي الذي اتصلت به لأضحك معه على سذاجة بعض الزملاء: ما دام في ناس بتزيد القروش بالصورة الخرافية دي نحن قاعدين في الغربة دي راجين شنو؟!

· سؤال آخر يؤكد أن بعضنا لا يحترم عقول قرائه: كيف لنجم معروف إذا أراد أن يمارس الغش والخداع والدجل أن يتعامل مع مشعوذ معروف؟ ألم تقل يا من حررت الخبر بنفسك أن المشعوذ معروف؟

· عندما يفكر شخص معروف في خداع الناس فلابد أن يتعاون في ذلك مع مجرمين غير معروفين.. أو هكذا يقول العقل والمنطق.

· سؤال ثالث يطرح نفسه هنا وهو: يعني حبكت بس أن يفكر نجم القمة ( عمر بخيت ) في ممارسة غشه واحتياله في هذا الوقت الذي يسبق مباراة القمة بيومين فقط؟ يعني لو لم يشتر العربة الكورولا الما عندو ليها قروش دي في اليومين ديل الدنيا حا تطير؟!

· ثم كيف توافق السلطات العدلية على اطلاق سراح مجرم لمجرد أن لدى ناديه مباراة هامة؟! وما علاقة العدالة بمباريات كرة القدم؟

· المجرم الحقيقي في هذه الحادثة - إن وجد - فهو المشعوذ وليس اللاعب، لذلك نخلص من كل ذلك إلى أن الخبر مقصود منه إحداث حالة بلبلة وسط الأهلة قبل مباراتهم مع المريخ.

· وهو على العموم تفكير قاصر وتعوذه الكياسة والذكاء فحتى إن افترضنا أن لاعباً هلالياً أجرم حقيقة فما علاقة بقية اللاعبين بذلك.. وهل سيعجز مجلس ناديهم وجهازهم الفني عن اخراجهم من مثل هذا الأجواء؟ هذا ما كان يفترض أن يفكر فيه الزميل العزيز قبل أن يهم بتحرير خبر ليس فيه شيئاً من مقومات الخبر.

· طالعت أيضاً خبراً آخر يقول أن رئيس نادي الهلال الأمين البرير قرر شطب البرنس بسبب سبه لمدير العلاقات العامة بالنادي وأنه أي رئيس النادي جهز بالأمس خطاب الشطب لكن تدخل السيد طه على البشير أثناه عن تنفيذ قراره.

· والغريب أنني طالعت أيضاً خبراً ثالث يقول أن البرنس شارك في تمرين الأمس وأدى بصورة طيبة.

· يعني هيثم جواب شطبه جاهز وهو يتألق في التدريب! دي يفهموها كيف دي؟!

· دعوتي للبرنس وقد رددها مراراً هي أن يركز كل اهتمامه على لعب الكرة حتى يقضي ما تبقى له من فترة لا أراها طويلة مع النادي الذي أحب وقدم له الكثير بالخير ويقفل الباب أمام من يحاولون استغلال اسمه لإثارة القلاقل، ونفس الدعوة موجهة لمجلس الهلال وجهازه الفني بأن يضعوا في الاعتبار السنوات الطويلة التي قضاها هيثم راكضاً في الملاعب بشعار الهلال ويحاولوا حل أي مشاكل يمكن أن تحدث بعيداً عن أجهزة الإعلام.

· وأرجو ألا يشغل الأهلة بالهم بمثل هذه الخزعبلات وأن يواصل فريق الكرة إعداده كما يجب لمباراة السبت التي نتوق لأن نشاهد خلالها كرة قدم ممتعة ورائعة وليكن الفوز لم يجتهد ويبذل داخل الملعب ولا عزاء لمن يحاولون جر الناس إلى الخصومات والعداء والبغضاء والكراهية بسبب الكرة ونتائجها.

· أي رياضي يسعد بأن يقدم الفريقان كرة قدم حقيقية وأن يفوز من يفوز داخل الملعب وليس خارجه، لكن بعض الزملاء لا يريدون فهم معاني ورسالة الرياضة ولذلك يتعبون أنفسهم كثيراً ويحيكون المؤامرات ويضيعون وقتاً ثميناً في المهاترات والشتل في محاولة للنيل من بعضهم البعض.

· الهلال جاهز للمباراة وعينه على النقاط الثلاث سواءً مارس أحد لاعبيه الشعوذة أم لم يمارسها.

· وأتمنى أيضاً أن يستعد المريخ للقاء بشكل طيب لنرى الجدارة بالفوز داخل المستطيل الأخضر وليس في أي مكان آخر.
امسح للحصول على الرابط
بواسطة : كمال الهدى
 5  0
التعليقات ( 5 )
الترتيب بـ
الأحدث
الأقدم
الملائم
  • #1
    sasa 08-17-2012 02:0
    كل عام وانت خير، قلمك مبدع ومواضيعكم منتقاة ولكن طريقتك في الكتابة فيها نفس حار وسلطوية وحدة وتوتر عاليين ليس في هذا العمود فقط وانما منذ فترة.. ثانياً استهدافك للبرنس واضح ولم تنجح محاولاتك في تغليفها بدبلوماسية وأملي أن أكون مخطئاً .. ولك الود وأملي فيتخفيف الحدة فليس كلما يتمنى المء يدركه ونصف رأيكعند أخيكولا أنت ولا انا ولاغيرنا يملك الحقيقة ليحتد والسلام..
  • #2
    محجوب ود نفاش 08-17-2012 01:0
    كل كلامك ماشاء الله تمام ليه ماذكرت شتلة ال30الف دولار من المريخى الذى ذهب الى بلد الحكم دى يعنى انت مصدق انها حقيقه مهما حصل التعصب سبب بلاوى الكره السودانيه ومباراة السبت سوف تكون عاديه جدا واحسبها تعادل اوفوز للذى يركز اكثر وفى الاخر انها مباراة كرة قدم ودمتم
  • #4
    عكلتة 08-17-2012 09:0
    يا استاذ دي اساليب ناس مرييييخ بطة اساليب الضعفاء--العالم مقهورة كتابهم منبرشين لصحافهم ومشجعين منبرشين للرئس كوالي واللعيبة سي الحضري مرقهم ليك واسال ابو سبعات الكنبوه
  • #5
    شوقي 08-17-2012 04:0
    الفي بطنه حرقس براه برقص انت عرفت كيف انه من لاعبي الهلال يا كمال الهدي رايك في مليص مدربكم مدربكم الما محتمرام في شهر مبارك يملص بنطلون للجماهير ويوريهم موخرته دا نادي التربيه يا كمال قائد يسب لاحد الاداريين في التمرين اكتب في المواضيع المهم وخلي قالوا وقلنا عشان ما تعتمد على رد الفعل في كتاباتك لان لاي صحفي يعتمد في كتاباته على الرد على ما يكتبه الاخرين يكون صحفي قليل الفكر
أكثر

للمشاركة والمتابعة

تصميم وتطوير  : قنا لخدمات الويب

Powered by Dimofinf CMS v5.0.0
Copyright© Dimensions Of Information.

جميع الحقوق محفوظة لـ "كفر و وتر" 2019