• ×
الثلاثاء 30 أبريل 2024 | 04-29-2024
صحيفة كفر و وتر

حروف كروية

صحيفة كفر و وتر

 6  0  2953
صحيفة كفر و وتر
حروف كروية
خدعة الملكة اليزابيث اروع مشاهد الافتتاح
بعد ان اخذت مكاني علي منصة الصحفيين في ملعب ستراتفورد الاولمبي للاستمتاع بحفل افتتاح دورة الالعاب الاولمبية المقامة بلندن كنت كغيري من من كان في الملعب او في اي مكان في الكرة الارضية اتشوق الي رؤية فقرات حفل الافتتاح والتي تمثل دائما قمة متعة الدورات الاولمبية وفي ذاكرتي حفلات افتتاح الدورات السابقة واخرها دورة بكين 2008 حتي نري هل يستطيع الانجليز التفوق علي من سبقوهم ام يبقي الصينيون هم الاروع حتي اشعار اخر؟.
كان الكل داخل الاستاد يتحدث كل بلغته وهو يعلق علي الفقرات ورغم الابداع الكبير واللمسات الساحرة علي الفقرات والصور الجميلة التي تربط الماضي بالحضار وتعكس حال المجتمع البريطاني منذ القدم ومراحل التطور من الزراعة الي الصناعة الي دخول عصر التكنلوجية من اوسع الابواب ولكن مع احترامنا لذلك الجهد نقول بكل صراحة انه لم يكن في مستوي الطموح ولايتناسب مع المبلغ الكبير الذي صرف عليه وهو يفوق المليار جنيه استرليني .
اجمل فقرة قدمت كانت في حضور ضيف الشرف المللكة اليزابيث الثانية ملكة بريطانيا بعد ان عشنا لحظات مثيرة ونحن نتابع عبر الشاشة الرئيسية داخل الملعب خروج الملكة من قصرها ثم دخولها الي الطائرة المروحية وهي في طريقها للملعب فوقف كل من في الملعب وه يصفق ويتابع الطائرة وبدات الاثارة بفتح باب الطائرة وهي في الاجواء ووضع الجميع يدهم علي قلوبهم في لحظة قفز الملكة بالبرشوت والكل يتساءل هل تصل الملكة وعمرها الان(86)عاما سالمة الي الملعب ؟ولكن فجاءة اتضع انها خدعة بعد ان اطلت الملكة من علي المنصة الرئيسية فازاد التفيق ليس للملكة فقط ولكن لمخرج الحفل دانيال بويل.
بعد ذلك انتظرنا ايضا الاثارة التي تصاحب دائما طريقة ايقاد الشعلة وقد ابدع مخرج الحفل في تقديمها بطريقة فيها الكثير من الادهاش .
حروف خاصة
حاولت طوال ليلية امس الاول ويوم الامس الحصول علي تفاصيل من قيادة اللجنة الاولمبية السودانية حول خبر طلب العداء النزير حق اللجؤ لكن الاستاذ هاشم هارون والسيد وزير الشباب والرياضة الفاتح تاج السر طلبوا مهلة ووعدوا باصدار بيان تفصيلي .
لم نسلممن مطاردات الاعلاميين المشاركين في التغطية حول هذا الموضوع ولكن اكدنا انه ليس من ضمن البعثة ولم يتاهل اساسا للمشاركة وان كل العدائئين المتاهيلن الان مع البعثة وسيشاركون بعلم السودان.
لسنا في حاجة الي ازمات والفينا مكفينا.
عبد المجيد عبد الرازق (لندن)

امسح للحصول على الرابط
 6  0
التعليقات ( 6 )
الترتيب بـ
الأحدث
الأقدم
الملائم
  • #1
    ابو ناهد 07-29-2012 02:0
    الاستاذ/ عبد المجيد، أسال الله ان يمتعك بالصحة والعافية، ولكن يا استاذ، لقد عهدناك حياديا ووطنيا غيورا فلا تدع وطنيتك في سبيل اي شئ كان. لمذا تريد أن تقلل من أهمية الحدث وتتكلم بلسان السلطة وتقول أننا ليس في جاحة إلى أزمات جديدة؟ ما دفع هؤلاء الشباب إلى طلب اللجوء هو التعنت والظلم الذي تمارسه حكومة الدمار الوطني على الشعب السوداني. وأنت كصحفي وبقية كل الصحفين على علم بما يجري في البلاد من فساد وظلم وإن الدولة التي منحتك الفرصة للتمتع بمتابعة الالميبات في لندن، لا تتمثل في سلطة حكومة الدمار الشامل البغيضة بل تتمثل في هذا الشعب المكلوم، لذا من حق الدولة والشعب عليك أن تنحاز لها وتصرح بالظلم الواقع على الشعب من قبل عصابة الدمار الوطني ولا تظلم بني وطنك الذين دفعتهم عنجهية الكيزان المخانيث إلى طلب اللجوء. إن الكلمة أمانة وأنت مسئول عنها يوم القيامة. مع خالص تحياتي
  • #2
    سيف الدين خواجة 07-29-2012 10:0
    اخي عبد المجيد اعزيك كما اعزي نفسي في والد سوار الدهب ذاك المريخي الاصيل الذي عشق المريخ واحب الهلال لانه سوداني لم اسمعه يوما يسب لاعبا من اللاعبين بل ينتقد انتقاد الخبير الواعي مات في قلبه حسرة علي الوطن الذي احبه مما وصل اليه وكما قلت الفينا مكفينا وهو بسبب ايدينا لا بالجبرية والقدرية التي زانت خطب المسئولين من اتخذ القرارات كلها هل القدر كلا ربما هم القدر نفسه ورمضان كريميا اخي الكريم وعش لاخيك
  • #3
    محمد الجميعابي 07-29-2012 09:0
    عوداٍ حميداً أستاذنا الكبير عبد المجيد، نتمنى أن تزول الأسباب التي حالت بينك والمواصلة في هذه الصحيفة، افتقدنا قلمك كثيراُ في ظل طغيان أقلام هلامية لا حصر لها. إننا لا نملك إلا أن نحترمك حتى عندما يختلف ما نراه عما تكتبه. لك تقديري.
  • #4
    الامين عبدالقادر 07-28-2012 11:0
    رمضان كريم وربنا يتقبل منا ومنكم صالح الاعمال الحفل كان ابهار بدون شك والمخرج ابدع فى الفقرات واجملها الملكة بالتاكيد وبعدها بيكهام مع الشعلة الحمد لله طلع ما كاكى ياعبد المجيد وقفتوا قلوبنا بالخبر السىء بلاشك وربنا يوفق كاكى والسودان بالذهب وعشمنا كبير ان شاء الله
  • #5
    مصطفي محمد 07-28-2012 11:0
    رمضان كريم وكل سنة وانت بخير وعافية اليوم اذدات الفرحة فرحتين فرحة رمضان وفرحة عودة عبدالمجيد متعك اللة بالصحة والعافية عودتك يعني عودة الروح للقلم وحروف كروية سندسية تلطف سخانة الجو ونرجع للوطن والنيل وتستقبلنا توتي بخضرة جروفةوضئ اماسيها ورحابة
  • #6
    Hassan 07-28-2012 11:0
    تغطية جيدة كما عهدناك كابتن مجيد ومرحبا بكم في لندن والرجاء الاتصال ب 07960882568
أكثر

للمشاركة والمتابعة

تصميم وتطوير  : قنا لخدمات الويب

Powered by Dimofinf CMS v5.0.0
Copyright© Dimensions Of Information.

جميع الحقوق محفوظة لـ "كفر و وتر" 2019