• ×
الإثنين 20 مايو 2024 | 05-19-2024
نزار عجيب

رأيي

نزار عجيب

 0  0  1484
نزار عجيب
رأيي نزار عجيب

مباراة لاتقبل انصاف الحلول

تعود انديتنا لخوض منافسات الكنفدرالية الافريقية اعتبارا من يوم الغد عندما يستضيف الازرق الهلالي فريق سيركل المالي في لقاء الذهاب من دور ال16 مكرر , ولاشك ان المباراة لاتقبل انصاف الحلول وننتظر من الفريق حسمها في جولة الذهاب حتى لايتكرر مشهد مباراة الشلف الجزائري مجددا .
صعوبة المباراة تتمثل في وجودها بوقت توقف منتصف الموسم حيث خاض الهلال مباراتين امام الاسماعيلي المصري والاهلي الخرطومي كانتا بمثابة الاعداد لهذه المواجهة التي نطمح ان يظهر فيها الهلال بشكل جيد .
سيلعب الهلال في البطولة الافريقية مع حدوث العديد من التغييرات على مستوى التشكيل حيث فقد الفريق جهود المالي باري ديمبا الذي غادر مجددا للجزائر اضافة الى بشة الذي احترف في الوحدة السعودي , وكلا اللاعبين كان اساسيا في تشكيلة المدرب غارزيتو الذي سيكون مطالبا بتعويض مكانها .
خطورة موقف الهلال في هذه البطولة انه سيعتمد على قلبي دفاع ثابتين هما سيف مساوي وصالح الامين دون ان يكون هنالك بديل في قيمتهما , وفي حال تعرض اي لاعب منهما للاصابة او الايقاف سيجد المدرب نفسه في وضع لايحسد عليه .
في تقديري الشخصي ان خروج بطولة الكنفدرالية من انديتنا هذا الموسم ستكون فشلا زريعا وكبيرا , لان وجود ثلاثة اندية من ضمنها قطبي القمة تفرض عليهما البحث عن لقبها فقط واي شئ غير ذلك سيعد فشلا كبيرا للناديين .
اعتدنا دائما ان نشاهد انتصارات وانجازات انديتنا على الورق وفي صفحات الجرايد ولكن للاسف على الواقع هنالك اخفاق دائم وكبير ننتظر ان نتخلص منه في هذه البطولة التي تعد اقل بكثير من دوري الابطال الذي تتواجد فيه نخبة الاندية الافريقية .
فاذا كان الهلال او المريخ غير قادرين على الفوز والتتويج بالبطولة الاقل وزنا يجب ان تعيد ادارتهما التفكير في الوضع الحالي , لان فرقنا اضاعت الكثير من الوقت والجهد ويجب ان تتغيير الكثير من السياسات والعقليات حتى تنجح في الفوز بالبطولات القارية ..
قبل عدة ايام قرأت خبرا عن احتمال اندلاع صدام بين الاتحاد السوداني ونادي الوحدة بسبب اللاعب بشة , وفي اعتقادي ان الخبر كان مضحكا للغاية لان النادي السعودي غير مجبر لاطلاق سراح اللاعب للمشاركة في كاس العرب التي لاتقام تحت مظلة الفيفا وهي بطولة غير معترف بها دوليا .
ولكن في تصفيات كاس العالم او افريقيا سيكون النادي السعودي مجبرا لاطلاق سراح بشة للمنتخب الوطني قبل 72 ساعة من موعد المباراة حسب اللوائح الدولية , فاين هي المشكلة التي حاول البعض ان يصنعها من خياله .
فالاتحاد السوداني يفترض ان يعرف حقوقه ويتمسك بها حسب اللوائح والنادي السعودي ايضا , لان الاتحاد الدولي قام بتنظيم العلاقة بين اللاعبين الدوليين وانديتهم من ناحية وبينهم ومنتخباتهم الوطنية من ناحية اخرى .
ونتمنى للاعب بشة التوفيق في تجربته الاحترافية واذا كان لكاريكا نصيب فسيكون من الافضل ان يخوض تجربة اخرى لتكون في مصلحته والكرة السودانية بشكل عام ولكن على المهاجم الهلالي ان ينتبه ولايشغل باله باتصالات السماسرة التي تكون في بعض الاحيان مجرد مقالب ..
فكاريكا ركيزة اساسية في الهلال واحترافيه يجب ان يكون من الباب الواسع لانه مهاجم يمثل قيمة عالية وسيكون اضافة لاي فريق يلعب له ..

nazar.ageeb@gmail.com


امسح للحصول على الرابط
بواسطة : نزار عجيب
 0  0
التعليقات ( 0 )
أكثر

للمشاركة والمتابعة

تصميم وتطوير  : قنا لخدمات الويب

Powered by Dimofinf CMS v5.0.0
Copyright© Dimensions Of Information.

جميع الحقوق محفوظة لـ "كفر و وتر" 2019