• ×
الإثنين 6 فبراير 2023 | 02-05-2023
نجيب عبدالرحيم

الفساد في أراضي جنوب ولاية الجزيرة .. متمأسس ومتمكن !

نجيب عبدالرحيم

 0  0  492
نجيب عبدالرحيم
إن فوكس
نجيب عبدالرحيم
najeebwm@hotmail.com
الفساد في أراضي جنوب ولاية الجزيرة .. متمأسس ومتمكن !
أنا ليس لي أي عداء أو مصلحة مع أي شخص في حكومة ولاية الجزيرة في أي وزارة .. هدفنا البحث عن الحقائق وتعرية الفاسدين في حكومة الولاية وخاصة في إدارة الإستثمار ووزارة التخطيط العمراني والإدارات التي تتبع لها وخاصة أراضي جنوب الجزيرة ووزارة المالية لا يمكن التغاضي عنه في ظل تجميد لجنة إزالة التمكين وغياب الرقابة والقوانين الناضجة والإصلاحات الإدارية والتنظيم الاستثماري وحضور للفساد المالي والإداري الذي يعمل على تنظيم عمل قطاع الاستثمار وأصبحت الأراضي السكنية والاستثمار يديرها كبار السماسرة الذين يطلقون على انفسهم رجال أعمال الرشيد تمبول وعلي الرباطابي وغيرهم من السماسرة الذين تربطهم مصالح مع مدير أراضي جنوب الجزيرة نور الدين البدري الذين يطلقون على انفسهم رجال أعمال وهذا ما خلفه إنقلاب 25 أكتوبر حيث سيطرت مجموعة على بيوت وعقارات الولاية وأصبحت تحت قبضتهم تماماً.
وردتنا بعض المعلومات من مصدر موثوق مفادها أن مدير اراضي جنوب بموظف التسجيلات مدنى وسط شهاب الدين حسن نوح. وامتدت علاقته بمكتب اراضي مدني ومنح القطعة 421 مربع ٣ بمدني الجديدة سوقطره اكراما له لأنه يقوم بمدهم بسجل القطع الخالية داخل مدينه ودمدني يقول المصدر مقابل ذلك منحه مدير اراضي جنوب الجزيرة القطعة( 47)- مربع (١) ام سنط بيعت بمبلغ 8 مليون لصالح والقطعة (35 ) و(35)1 و+( 35) 2 و القطعة (35)3 في مربع ( 7)ام سنط اصلا كانت القطعة 35 خدمات تم تقسيمها لأربع قطع سكنية .
يقول المصدر البدري خلق مشاكل كثيره تمثلت في ازدواجية العقود حيث يقوم بإصدار عقدين للقطعة الواحدة، احدي العقود يسجل والاخر يدخل في المعالجات الامر الذي جعل العقود التي تحتاج للمعالجات تفوق الثلاثمائة عقد وهذا مشكلة لا يدخل فيها مفتش اراضي مبتدي الا ان سو النية يكمن في ذلك والخبث والمكر وبتنسيق متناغم بينه وبين احدي موظفي تسجيلات الاراضي حيث الاخر يقوم بتأخير تسجيل العقد الا ان يأتيه الاخر ليسجله ويستلم المواطن المسكين خطاب بان هذه القطعة بها عقد مواطن آخر مع العلم بان المواطن يكون هو الذي احضر رقم القطعة بماله فأرقام القطع تباع وتشتري لدي السماسرة فالمشكلة الكبيرة استحوذ مدير علي قطع أراضي داخل مدني ومبرم لها عقود لم تسجل لدي التسجيلات لجهل المواطنين بأهمية تسجيل القطعة في تسجيلات الاراضي خاصة في مربعات دار أم بلال وام سنط وتبعيتهم لأراضي مدني وليس جنوب الجزيرة وأصبح المواطنين يعانون من هذا الفساد وتركوا أعمالهم ومشاغلهم وأصبحوا يوميا يراجعون مصلحة الأراضي.
هذه الرسالة وصلتني من مواطن أنتفض بإسمه هناك فوضى في أراضي الجزيرة وخاصة وحدة أراضي رفاعة ،، أذكر أنني ذهبت رفاعة لاستخراج شهادة بحث لقطعتي ولم أجد أي ملف للقطعة ، وأخيراً عثرت على الملف ولكنه باسم شخص آخر وهنا بدأت أبحث عن الشخص وجاء وسلم العقد وتم تعويضه وثم تم بيع القطعة لي بالسعر التجاري ، وأشتريتها منهم بأكثر من مليارين ،، وكثير من القطع في رفاعة وتمبول لها أكثر من عقد ، وكل عقد بيد شخص آخر مما ينذر بخلق مشاكل كبيرة بين الأهل وتنازعهم في الأراضي مستقبلاً ،، وجئت رفاعة أسأل عن رقم قطعة أخرى فقالت الموظفة هذا المخطط ومخططات أخرى ليس لها ملفات لأنها مخزنة في جهاز الكمبيوتر وقد احترق ،، فالأمر خطير يا أخي ،، ولا بد من مراجعة كل ملفات أراضي رفاعة وتمبول والهلالية وغيرها وسوف تجدون مشاكل عويصة يصعب حلها ،، والاهمال الكبير كان في عهد المديرة السابقة التي تسمى هدى الطاهر الجميعابي والآن تم نقلها للحصاحيصا.
في محلية الحصاحيصا هناك الكثير المثير وقام المواطنون بمنطقة الضقالة باغلاق شارع مدني الخرطوم احتجاجا على الفساد والتجاوزات في الاراضي وانفجرت الاوضاع بشدة وخرجت عن السيطرة بسبب قيمة الارض المرتفعة في الحصاحيصا واستعانت الوزارة أحد السماسرة عضواً في لجنة التخطيط كدليل على الاماكن القيمة في الحصاحيصا والقرارات التي تصدر لصالح السماسرة الذين أصبحوا ركن ركين في الوزارة من عبر لجنة التخطيط دون عرضها على لجنة التخطيط وحتى يتم اخفاء ما فعلوه من فساد تمت سرقة دفاتر سجلات اراضي الحصاحيصا وجهاز الكمبيوتر الذي يحتوي على كل المعلومات سرق مكتب اراضي الحصاحيصا حتى يتم اخفاء ما تم من فساد.
بعض المصادر تقول أن الوالي الإنقلابي ووزير التخطيط العمراني سيتوجهون إلى الإمارات خلال أيام لإبرام عقود بيع للبيوت الحكومية والمساحات على الكورنيش نقول لهم كل شيء مرصود وسقوط الإنقلاب في الأمتار الأخيرة.
الحملة مستمرة حتى تحقق أهدافها ولنا عودة .. عزيزي القارئ لا تذهبوا بعيداً كونوا معنا فهنالك ما هو اكثر دهشة..
التحية لكل لجان المقاومة السودانية وتحية خاصة للجان مقاومة مدني (اسود الجزيرة) الذين نذروا أنفسهم للدفاع عن الثورة ومكتسباتها نحن معكم أينما كنتم والدولة مدنية وإن طال السفر.
الحرية للمناضل وجدي صالح قاهر الفلول اللصوص.. الحرية لتوباك والننه وبقية الثوار الديسمبريون .. توباك ما قاتل والننه مناضل
مسارات الوسط .. من أنتم ومن الذي فوضكم ؟
لك الله يا وطني فغداً ستشرق شمسك
امسح للحصول على الرابط
بواسطة : نجيب عبدالرحيم
 0  0
التعليقات ( 0 )
أكثر

للمشاركة والمتابعة

تصميم وتطوير  : قنا لخدمات الويب

Powered by Dimofinf CMS v5.0.0
Copyright© Dimensions Of Information.

جميع الحقوق محفوظة لـ "كفر و وتر" 2019