• ×
الجمعة 3 مايو 2024 | 05-02-2024
احمد الفكي

الهادي جو و الشمس الحارقة

احمد الفكي

 0  0  2067
احمد الفكي
الهادي جو و الشمس الحارقة



أوتاد - أحمد الفكي
مساء الأربعاء 18أغسطس 2021 واصل هلال الملايين رحلة تربعه على صدارة الدوري الممتاز عندما كتب صك هبوط مريخ الفاشر إثر فوزه عليه بهدف الشبل عصمت عبد الحميد الذي أحرزه في الدقيقة التي حملت رقم قميصه الذي لعب به أي الدقيقة 35 من عمر الشوط الثاني للمباراة .
لم يكن مريخ الفاشر صيداً سهلاً للهلال فقد قدَّمَ مباراة كبيرة لاسيَّما في الشوط الأول حيث للعب بتكتيك تضييق المسافات من واقع رجل لرجل و المراقبة اللصيقة للمهاجم محمد عبد الرحمن الغربال الأمر الذي جعل الهلال يمارس تمرير الكرة عن طريق الإرسال الطويل الذي أفقده نكهته الإبداعية جراء إنقطاع كافة تلك الكرات المرسلة ، إضافة لخسارة الهلال جميع فرص تنفيذ الركنيات التي وصل عددها إلى سبع ركنيات لم يستفد بأي واحدة منها بسبب تنفيذها بصورة كلاسيكية عقيمة ليس فيها تطوير . لينتهي الشوط الأول بالتعادل السلبي . في الشوط الثاني تحسن أداء الهلال بعد التعديلات التي قام بها الجهاز الفني بدخول كل من مؤيد عابدين، ياسر مزمل، عثمان مختار، عبد الرؤوف ، و الشبل عصمت عبد الحميد الذي يلعب لأول مرة وقد حالفه التوفيق في إحراز هدف الفوز الوحيد الذي انتهت عليه المباراة . بدلاء عن حسين النور، عيد مقدم، السمؤال ميرغني، صلاح عادل ، و ميسرة يس.
بنهاية المبارة غادر مريخ السلطان مصاف الدرجة الممتازة و بقيَّ الهلال في صدارة الدوري بعدد 68 نقطة و بعدد 70هدفاً و تبقت للهلال ثلاث مباريات أمام كل من هلال كادوقلي و الأمل عطبرة و وصيفه المريخ الذي يفصل بينه عدد 6 نقاط في مؤشر يدل على البطولة ستكون زرقاء اللون .
* الهادي جو و الشمس الحارقة :
في مارنجان السودان تسع لغات و العاشرة الإبتسامة كما يحب أهلها و جميع سكان مدني مناداتها بذلك الاسم و كما لها من إضاءات بارزة في مجالات عديدة كالفن و كرة القدم و الثقافة العامة و ليس غريباً عليها أن تُنجب المفكرين و أصحاب المبادرات الإيجابية .. الهادي عوض الكريم الذي طغى عليه لقب جو على اسم والده فصار معروفاً بالهادي جو .. إنسان اجتماعي بكل ما في الكلمة من معنى وصاحب فكر ثاقب كانت بصمته واضحة في وسط الجالية السودانية بمدينة العين الإماراتية و مدى مساهمته و نشاطه في النادي السوداني الأسري الاجتماعي، الرياضي و الثقافي ، وعند عودته إلى أرض الوطن كانت له يد المساهمة في تعمير إستاد المريخ ، راسلني و تواصل معي عبر الواتساب طارحاً مبادرة لماذا لا نستغل أشعة الشمس الحارقة الاستغلال الأمثل في توليد الكهرباء و بالذات في مقصورات إستاداتنا الرياضية لكرة القدم و كذلك في مواقف السيارات وهي ثقافة يجب أن تسود في سوداننا الحبيب .
فعلاً السودان حباه الله بجوٍ ساخن فيه أشعة الشمس ترسل خيوطها يحس بها الشخص من حرارتها كأنَّها على بعد متر من رأسه .. مع الإنقطاع المتواصل للكهرباء لماذا لا يتجه السودان لمصدر توليد الكهرباء من طاقة الشمس أو الطاقة الكهربائية الشمسية Solar power و الجامعات السودانية بها كليات العلوم و الهندسة و الفيزياء أين مخرجاتها حتى نرى استعمال الطاقة الشمسية تعم كل قرى و مدن السودان منافسين لكل من إستراليا و اليابان أكثر دول العالم استخداماً للكهرباء من الطاقة الشمسية .
* آخر الأوتاد :
نيجيريا ، مصر ، السودان ، غينيا بيساو . أوقعتهم قرعة بطولة الأمم الإفريقية التي جرت في الكاميرون مساء الثلاثاء 17أغسطس 2021 في المجموعة الرابعة التي تقام في التاسع من يناير 2022 وحتى السادس من فبراير 2022، كل التوفيق لصقور الجديان بالتأهل لدور ال16، و لكل مجتهد نصيب .
امسح للحصول على الرابط
بواسطة : احمد الفكي
 0  0
التعليقات ( 0 )
أكثر

للمشاركة والمتابعة

تصميم وتطوير  : قنا لخدمات الويب

Powered by Dimofinf CMS v5.0.0
Copyright© Dimensions Of Information.

جميع الحقوق محفوظة لـ "كفر و وتر" 2019