• ×
السبت 4 ديسمبر 2021 | 12-03-2021
ياسر فضل المولى

الطيب قدوتنا

ياسر فضل المولى

 0  0  3942
ياسر فضل المولى
جملة مفيدة
الطيب قدوتنا
ونحن نتنسم عبق التاريخ ونتعطر برذاز سيرته العطرة وذكراه التي مرت علينا قبل أيام قلائل يظل البابا الطيب عبدالله الزعيم الخالد في الوطن الأزرق والملهم الأوحد لكل من سكن عشق الهلال قلبه وامتلك فؤاده.
في 24 فبراير الماضي مرت الذكرى ال 14 لرحيل طيب القوم ودالسارة، ومعها مضت ذكرى كثير من المواقف الخالدة والأعمال الجليلة والإنجازات الراسخة التي أسست لعلاقة مستدامة بين الهلال سيد العشق والهوى وبين مريديه ومشجعيه فوق كل أرض وتحت كل سماء.
الطيب عبدالله لم يكن رئيس نادي يقود فريق عمل لإنجاز مهام أو مدير مشروع يبتغى النجاح له ولأصحاب العلاقة والمؤيدين، بل كان حالة خاصة من الحب والانتماء عبر عنها كثيراً حتى أضحت تميمة عشق علقها الناس على شرفات قلوبهم واستذكرتها الأجيال.
من أقوال الطيب طيب الله ثراه:
الهلال أول كيان يولد في القمة وسيظل باقياً فيها إلى ما شاء الله ...
أمة الهلال هي التي أتت بنا لإدارة الصرح العتيق نيابة عنها نصون كيانه بصلابة ونزود عن حياضه بجسارة ...
لأجل الهلال لا نخشى قوة ولا ننحني إلا للحق المبين ... نصمد بعزائم من فولاذ ونضحي بذواتنا مهما تعرضت للأخطار ...
الهلال العتيد مصدر القوة ومكمن الجبروت وصانع أمجاد الرجال ...
بربكم من مثل الطيب أحب الهلال، ومن مثل الطيب أدرك حقيقته ، بربكم من مثل الطيب ينثر هذه الدر ر ومن مثل الطيب يستحق أن يكون زعيماً وقائداً وملهماً ..
أما نصيحتي لكل من جلس على كرسي الإدارة الزرقاء فعليه أن يربط هذه العبارات تميمة فوق عنقه وبين ضلوعه ليعرف كيف يخدم الهلال بدل أن يخذل الهلال ويستقطب مدرب هرب من الهلال في ظروف صعبة ومد لسانه للكيان الأزرق وخانه ثم عدنا نستميح له العذر على فعلته النكراء.
ولو افترضنا أن زوران فشل في قيادة الفريق وتحقيق أحلام الأهلة فهل صدقي "الماصادق" هو البديل المناسب في وجود الرئيس الفخري أبوناصر والقوة المالية السوباطية؟ إطلاقا لا وألف لا ...ولكنه الهوان وتسليم أمر الهلال للنزوات والأطماع الشخصية وياكردنة يبدو أن الحال سيعود كما كان على أيامك ..
مع انشغال السوباط وتسليم الأمر للأخ الطاهر يونس يبدو أن القرارات شبه انفرادية أو فيها الكثير من المجاملة والسكوت غصباً عن قناعات بعض أعضاء لجنة التطبيع...
أما النجاحات التي أصابتها اللجنة على أيام التسجيلات فليعلم أخوان يونس أنها لن تكون جسراً تعبر من فوقه قرارات فردية تناسب مزاج ومصالح البعض خارج دائرة "المجلس" وليحذر الجميع غضبة جماهير الهلال وليتقوا بأسها.. النقد لم يسلم منه البابا ولا قاهر الظلام ولا الحكيم ولا الأرباب فكيف يسلم منه من بدأ يسلم أمر الهلال للسماسرة...
وليس ببعيد عن حال "التطبيع" يعيش لاعبو الهلال مرحلة توهان وتمرد خفي يحتاجون معه لاستذكار عبارات زعيم أمة الهلال الطيب عبدالله ليعرفوا قيمة القميص الذي يرتدونه بدل هذا الأداء الانهزامي في كل المباريات واللعب بأعصاب الجماهير الوفية وفي مقدمتها أولتراس التي حرمتها كورونا أن تؤدي دورها في بث الحماس وإشعال المدرجات بالهتاف واللهب
نقر أن زوران لم يجد الفرصة الكافية ليصنع فريقاً يقارع الكبار لكنه أيضاً لم يظهر شيئاً من ملامح الذكاء التدريبي والشجاعة في القرار خاصة بعد بدأ واضحاً خضوعه لآراء الإداريين في المباريات الأخيرة ولعل هذه وحدها تكفي لأن يغادر المشهد الأزرق ...

محترفو الهلال هم الآخرون لم يجدو الفرصة الكافية لإثبات وجودهم ويبدو أن استقدامهم قبيل انطلاقة البطولة الأندية لم يكن في صالحهم ولا في صالح الهلال ولن نستغرب إن لحقوا بزوران لأن القرارات في الهلال لم تعد احترافية ووفق دراسة وتخطيط كما كنا نتوقع ..
فلجنة التطبيع نفسها ضاق صدرها بالصبر والتخطيط والتروي والحزم الذي الذي بدأت به وسرعان ما تقاذفتها رياح المطامع الشخصية والخلافات بين أعضائها والسير في طريق سابقيها ومافيش حد أحسن من حد، وعلى جماهير الهلال أن تستدعي دعوات الصبر وآيات التثبت في الملمات.
جملة أخيرة:
الهلال يعيد صدقي ويهزم مصداقيته والمريخ يغلي كالبركان والاتحاد متنازع بين نزاهة البروف شداد وأطماع الزواحف وأفريقيا من حولنا تتبدل وتتطور ...
أما أهل السياسة فنراهم "عايمين مع الجنيه" لكننا سنعبر ونقطع البحر عوم نحو ضفة النصر والخير الوفير مادام الشعب صابر ومثابر على نصرة حمدوك ...ومدنيا خيار الشعب.
امسح للحصول على الرابط
بواسطة : ياسر فضل المولى
 0  0
التعليقات ( 0 )
أكثر

للمشاركة والمتابعة

تصميم وتطوير  : قنا لخدمات الويب

Powered by Dimofinf CMS v5.0.0
Copyright© Dimensions Of Information.

جميع الحقوق محفوظة لـ "كفر و وتر" 2019