• ×
الجمعة 26 فبراير 2021 | 02-26-2021
ابراهيم عوض

القبح المبين في ذم أبو عشرين

ابراهيم عوض

 1  0  2664
ابراهيم عوض

راي رياضي

راي رياضي
ابراهيم عوض
القبح المبين في ذم أبو عشرين
انتهز عدد من المريخاب هفوة علي أبو عشرين حارس مرمى الهلال والتي سجل منها حي العرب بورتسودان هدف التعادل من ركلة جزاء في الدقيقة الأخيرة 1ـ1، ونظموا حملات قبيحة للتقليل من شأنه.
نسى المريخاب خيبة فريقهم أمام هلال كادوقلي، وفشله في الوصول لمرماه، وغضوا الطرف عن المشاكل التي تفجرت في ناديهم منذ ان اعتلى سوداكال رئاسة النادي قبل ثلاثة أعوام، وتفرغوا لابي عشرين.
كما تناسوا تضحيات اللاعب مع ناديهم ، ومساهمته في الفوز بلقب الدوري الموسم الماضي بعد تالقه في مباراة الهلال التي حسمها فريقهم بهدف دون مقابل.
التركيز على هفوة ابو عشرين، وتصويره على انه حارس فاشل ، وماسورة يؤكد ان انتقاله من ناديهم الى الهلال في تسجيلات الشتاء، كان موجعا بالنسبة اليهم.
موقف اللاعب القوي، والتزامه بكلمته مع الهلال ايام التسجيلات، ورفضه اغراءات المريخاب ثم تهديداتهم بالتجديد معهم، كما فعل زملائه رشيد وعجب وخميس، اغاظهم غيظا.
لا نستبعد ان تستمر الحملة الحمراء ضد ابو عشرين، في كافة مواقع التواصل الاجتماعي، ونتوقع ان تتصاعد مع مرور الايام بهدف تدمير مستقبله الكروي.
الذين اتهموا حامد بريمة بالخيانة وبيع المباريات، بعد الخسارة من الهلال، رغم انه ساهم في حصول المريخ على كأس مانيدلا ، يمكن ان يفعلوا أي شيء غير لائق .
لكننا نقول لهم ، لن تسطيعوا ان تمسوا شعرة واحدة من رأس ابو عشرين ، أو تؤثروا على معنوياته باي اسلوب، لانه جميل، ومحصن ضد كل ما هو قبيح، فضلا عن انه اصبح ينتمي لناد القاعدة العريضة والمكانة الرفيعة والتاثير القوي.
خطأ ابو عشرين ليس بدعة، ولن يكون الأخير، لأن اي لاعب كرة قدم معرض للوقوع في الخطأ مهما كانت خبرته ومكانته، وما حدث منه أمام حي العرب عادي.
صحيح ان هدف حي العرب ، اوجع غالبية الهلالاب الذين كانوا يستعدون للاحتفال بالفوز وبهدف جيسي الرهيب، لكن ذلك ينبغي ان لا ينسيهم مهمة الدفاع عن حارسهم العملاق.
ابو عشرين الذي قاد الهلال للفوز على الأفاعي اليوغندي ذهابا واياب، وعلى الاشانتي كوتوكو في معقله، وقاد المنتخب للفوز على منتخب النجوم السوداء، لا يمكن ان يوصف بالحارس المضروب كما صوره المريخاب.
سيظل ابو عشرين هو الحارس الاول في السودان، شاء من شاء وابى من ابى، وننتظر منه ان يقود الهلال للفوز بالدوري والبطولة الافريقية.
وننتظر من الهلالاب ان يدعموه في كافة مواقع التواصل الاجتماعي ويردواعلى الحملات المريخية، لكن ليس بالمثل، ولكن بالمنطق والعقل والروح الرياضية.
آخر الكلام
احتفلت رابطة الهلال في المنطقة الشرقية بالسعودية التي يقودها عبدالحليم حران الاثنين في كورنيش الدمام بالجنرال عبدالرحمن ابو مرين نائب رئيس نادي الهلال الاسبق تقديرا لبذله وعطائه.
حضر كل اعضاء المكتب التنفيذي بقيادة الرئيس ، ونائبه محمد دياب والامين العام عمر درديري وامين المال مجدي مرجي، والدينمو مأمون احمد محمد السكرتير الثقافي.
وشارك ايضا في الاحتفالية الامين الاجتماعى مصطفى جباره ، والامين الإعلامى وليد بدين، وامين شئون العضويه فؤاد تيره، والامين الرياضى صلاح احمد فتح الرحمن.
مبادرة رائعة من رابطة فاعلة ومواكبة لرجل يستحق الاحتفاء والتكريم، فشكرا لرابطة الشرقية، وشكرا لقادتها، وشكرا لمن ارسوا دعائم هذه الرابطة العريقة، ونخص الاخوان بدرالدين موسى الرئيس السابق ورفاقه عادل الاحمر وعوض عبدالرحمن العمدة ومحمد علي بشار، وعادل على مصطفى.
عندما اقدم تركي آل الشيخ على قبول الرئاسة الشرفية لنادي الهلال، واعلن استعداده عن دعم النادي بلا حدود كان يعلم بانه سيواجه بشتى انواع الحروب من جمهور الوصيف.
ولذلك فان ما يتعرض له حاليا لن يؤثر عليه، او يجعله يعتذر ، بدليل ما ذكره أمس الأول في برنامج هتاف المساطب بقناة ام درمان، عندما أوضح بانه سيجعل الهلال سيدا لافريقيا وليس سيدا للبلد.
آل الشيخ،رجل مفكر وصاحب خيال واسع ، ومقاتل من الدرجة الأولى ، وهو والنجاح صنوان ، ولم نسمع بانه فشل في اي مهمة اوكلت اليه منذ ان عرفناه .
وداعية:
أبو ناصر دور حديدو.. شيلو الصبر يا مريخاب.
امسح للحصول على الرابط
بواسطة : ابراهيم عوض
 1  0
التعليقات ( 1 )
الترتيب بـ
الأحدث
الأقدم
الملائم
  • #1
    الفاتح نقد 12-31-2020 06:0
    أولا ما فى زول قال ماسوره كل المعلقين قالوا انو حراس المرمى بينتقلوا من المريخ فى قمه العطاء وبمستوى عالى جداجدا و فى الهلال بيتحولوا لملوص هذا كل ما فى الامر ..
    بعدين انتوا تشعلوا النيران ولما تحرقكم تقعدوا تجقلبوا انتوا حاليا شغالين تدمير ممنهج لرمضان عجب وبخيت خميس ومحمد الرشيد وضع طبيعى جدا انو جمهور المريخ ينتهج نفس اسلوبكم اذا لقى الفرصه حتى وان كان هذا اللاعب هو أبو عشرين ...
أكثر

للمشاركة والمتابعة

تصميم وتطوير  : قنا لخدمات الويب

Powered by Dimofinf CMS v5.0.0
Copyright© Dimensions Of Information.

جميع الحقوق محفوظة لـ "كفر و وتر" 2019