• ×
الخميس 28 مارس 2024 | 03-27-2024
ابراهيم عوض

أبو عشرين يا كايدهم

ابراهيم عوض

 0  0  4632
ابراهيم عوض

راي رياضي

راي رياضي
إبراهيم عوض
أبو عشرين يا كايدهم
كما توقعنا فقد سن غالبية كتاب المريخ رماحهم وصوبوها نحو حارس المنتخب الوطني والهلال أبو عشرين، وحملوه مسؤولية الخسارة من غانا امس الأول 0ـ2.
كنا ندرك ان أبو عشرين سيكون مرصودا من كتاب المريخ ومنسوبيه بالأشعة تحت الحمراء ، بمجرد ان تم اعلان اسمه في التشكيلة الاساسية التي واجهت غانا امس الاول.
وكنا واثقين من انه حتى لو خطف نجومية المباراة لن يسلم من انتقاداتهم، بعد ان قرر الرحيل من العرضة جنوب، وتمسك بكلمته مع الهلال رغم الضغوط التي تعرض لها لكي يجدد مع المريخ.
لم يخيب هؤلاء القوم ظننا، حتى العاقلين منهم، تجاهلوا أخطاء الدفاع وحملوه لوحده مسؤولية ولوج الهدف الأول، وتناسوا تألقه وانقاذ مرماه من عدة أهداف مؤكدة.
(كمية) الحقد التي يضمرها المريخاب لابو عشرين فاقت كل التوقعات، وها هو أحدهم يصفه بالحارس الماسورة، مع انه كان إلى وقت قريب في نظره اسدا هصورا.
ما قرأناه من ذم وقدح في أداء أبي عشرين عقب نهاية المباراة في الصحف، و في مواقع التواصل الاجتماعي ، يؤكد ان ضربة (سوبطة) كانت قوية لدرجة انها افقدت البعض وقاره.
الحملة على أبو عشرين لن تتوقف، بل نتوقع لها ان تزيد ، لان الرياضة في عرفهم، حقد وكراهية، وغش وتزوير، وتدمير كل من يخالفهم الراي او يرغب في الرحيل من ديارهم.
الواجب يقتضي على أهل الهلال واعلامه وكتابه الكبار ، ان يتصدوا لهذه الحملة القذرة، والتي نعتقد بانها لا تستهدف أبو عشرين لوحده، بل تستهدف أيضا الهلال والمنتخب.
ولذلك ينبغي علي اهل الهلال ان ينتبهوا لهذا الأمر جيدا، واجدد مناشدتي للاعلام الأزرق، بان يتركوا خلافاتهم جانبا، ويركزوا على رفع الروح المعنوية للاعبين والوقوف خلف لجنة التطبيع.
لا ندعو لمعاملتهم بالمثل، أو النيل من لاعبيهم المبرزين، لان الهلال لا يعرف مثل هذه الأساليب غير الرياضية، كما ان قيمه وموروثاته تمنع منتسبيه من الولوج في مثل هذا الوحل.
الاستقرار الذي يعيشه الهلال في هذه الفترة، يشير إلى انه سيكون فارس الموسم المقبل، محليا، والمؤهل الوحيد للمنافسة على لقب دوري ابطال افريقيا في الموسمين المقبلين.
نقول ذلك بعد ان دعمت لجنة التطبيع الفريق بأفضل العناصرالمحلية، والأجنبية، وتعاقدت مع مدرب كبير قبل وقت كاف من بداية الموسم، ثم اعدت معكسر خارجي نموذجي.
ولذلك سيكون شغلهم الشاغل في الفترة المقبلة هو الهلال، وكيف يعرقلون مسيرته، مع ان ناديهم يعيش أزمات ادارية غير مسبوقة، وفريقهم يشكو لطوب الأرض من الإهمال والتهميش.
آخر الكلام
الهزيمة التي تعرض لها منتخبنا الوطني من غانا أمس الأول 0ـ2 ، لا تقلل من الجهد الكبير الذي بذله اللاعبون في الميدان، والعمل الرائع الذي قدمه الجهاز الفني.
ظهر المنتخب بصورة جيدة، وكان ندا للمنتخب الغاني صاحب الخبرات العريضة والإنجازات الضخمة افريقيا ، والنجوم البارزة في الدوريات الأوروبية.
التطور الذي حدث في أداء السودان امام منتخب النجوم السوداء، يحسب لاتحاد الكرة السوداني بقيادة البروف كمال شداد، والدكتور حسن برقو رئيس لجنة المنتخبات الوطنية.
احسنت لجنة المنتخبات، وهي تولي الصقور اهتماما متعاظما قبل بداية التصفيات واثناء فترة التوقف، حيث وفرت له كل عوامل التفوق من معسكرات ومباريات تجريبية وغيره من المستلزمات الاخرى.
وضح تاثير المباريات التجريبية التي خاضها المنتخب الوطني في تونس واثيوبيا على أداء الصقور، ولولا تحامل التحكيم، وعدم التوفيق في بعض الفرص لما خسرنا.
الأداء المسؤول من جميع اللاعبين بلا استثناء في مباراة أمس الأول، يبعث على التفاؤل قبل مباراة الثلاثاء في الخرطوم امام نفس المنتخب بتحقيق انتصار يعيدنا إلى أجواء المنافسة.
انتصار الثلاثاء سيقوي املنا في التاهل لنهائيات أمم افريقيا 2021، بشرط ان نفوز في الجولتين الأخيرتين على جنوب افريقيا وساوتومي وبرينسيب، ونحسب ان الصقور قادرين على ذلك.
وداعية:
أبو عشرين مافي (زيو) يالزينين.
امسح للحصول على الرابط
بواسطة : ابراهيم عوض
 0  0
التعليقات ( 0 )
أكثر

للمشاركة والمتابعة

تصميم وتطوير  : قنا لخدمات الويب

Powered by Dimofinf CMS v5.0.0
Copyright© Dimensions Of Information.

جميع الحقوق محفوظة لـ "كفر و وتر" 2019