• ×
السبت 10 أبريل 2021 | 04-09-2021
محمد كامل سعيد

سانتوشي.. جبرة وخطوة غارزيتو المرتقبة..!!

محمد كامل سعيد

 6  0  2706
محمد كامل سعيد

* اذا كان مجلس ادارة نادي المريخ يتعامل مع القضايا الكبيرة والمهمة بكل درجات الاستخفاف واللا مبالاة فمن الطبيعي ان يكون ذاك الاسلوب هو نفسه الذي يفرض طريقته على قادة النادي في تعاملهم مع القضايا الصغيرة مهما بلغت درجة هامشيتها..!!
* وعلى ذات طريقة (الموازنات) ظل قادة المريخ ـ خاصة لجان التسيير التي ترأسها جمال الوالي ـ يتهربون من المواجهة وينتظرون اي اشكالية ـ مهما كان حجمها او اهميتها ـ لتحلها الاقدار او كما تشاء المتغيرات من جانب كل من له علاقة بالاشكالية..
* ملأوا الدنيا ضجيجاً بتجاوزات القائد راجي التي ارتكبها وهددوه بالشطب والابعاد من القائمة الاساسية ولكن سرعان ما (كش) الموضوع وتراجعت اسهم القصة ومع الايام ستتحول الى ذكريات من زمن فات وتنتهي الحكاية على طريقة شعبولا (بس خلاص)..!
* الاشكالية الابرز والاهم التي حدثت مؤخراً علاقتها مباشرة بما دار بين فاروق جبرة وانطونيو نجل غارزيتو والتي وصلت الى حد الاشتباك بالايدي امام اللاعبين وعدد من الجماهير.. وكالعادة لم يحرك المجلس ساكناً وترك الامور تزداد توتراً واشتعالاً..!!
* وظل قادة المريخ يتهربون من حسم تلك الاشكالية لاسبوعين بالتمام والكمال وتحديداً عقب لقاء الاياب الحاسم بالدور الاول برابطة ابطال افريقيا امام ريفرز النيجيري والذي اقيم يوم الثامن عشر من مارس الماضي وعليه كان من الطبيعي ان تتفاقم القصة..!!
* حتى بعدما فتح الله على القادة بتناول الاشكالية كان التردد والخوف والرعب من ردة الفعل هي السمة الاساسية لقادة المجلس لدرجة لم نعرف من هو الشخص الذي كان وراء القرار الراجف المتعلق بابعاد انطونيو وجبرة من البعثة التي غادرت الى كنانة..!!
* الغموض فرض نفسه الى ان تكرم الكابتن جبرة بالانسحاب بشجاعة يحسد عليها وقدم استقالته من الجهاز الفني تاركاً الجمل بما حمل ومقتحماُ الدائرة الجهنمية التي رفض المجلس الاقتراب منها فكان القرار البارد المتعلق بالتحاق انطونيو بالبعثة في كنانة..!!
* وعلى الطريقة المعروف والمحفوظة التي ظل المجلس يعتمد عليها في كل خطواته خلال الفترة الاخيرة صدر قرار باعفاء مدرب الحراس الفرنسي سانتوشي الذي اوصى غارزيتو تحديداً بالتعاقد معه في اشارة الى ان غرزة لن يعترض عقب ابتعاد جبرة..!!
* نعم لقد قالها قادة التسيير بطريقة مباشرة لغارزيتو (ابتعد فاروق جبرة وتركنا لك انطونيو يعمل معك في الجهاز الفني وبالمقابل سنبعد سانتوشي الذي اوصيت بالتعاقد معه.. ودي مقابل ديك) وهي لعمري طريقة معتمدة في ادارة الكرة بالسودان فلا عجب..
* ولعل التصاعد والسجال بين الطرفين (التسيير من جهة وغارزيتو ونجله من جهة اخرى) لا ولن يتوقف عند هذا الحد حتى ولو ظن القادة انهم بذلك التصرف (السحري) قد تعاملوا بكل المهنية والاحترافية لا لشئ سوى لان الفرنسي يعرف الادارة جيداً..!!
* المرحلة التالية او الخطوة المرتقبة سيكون بطلها احد او مجموعة من اللاعبين خاصة اولئك الذين اعلنوا وقوفهم مع فاروق جبرة خلال احدى التدريبات عندما رفض انطونيو ووالده الاشراف على التمرين في وجود جبرة.. يعني نحن على موعد مع الانفجار..!!
* نقول ذلك وفي بالنا الذكريات المريرة التي حدثت في آخر ايام غارزيتو مع المريخ في عام 2015 عندما اوصى بشطب بعض اللاعبين والتعاقد مع محترفين رشحهم بنفسه وما حدث عقب عودته الى السودان وتفاجأ بان قاد المجلس تجاهلوا توجيهاته..!!
* نعم سادتي سيواصل غارزيتو حربه الباردة مع المجلس وبمثلما اقصوا سانتوشي مقابل ابتعاد فاروق جبرة فان المرحلة التالية ستشهد الرد العملي من جانب الفرنسي وبطريقة قد لا تعجب قادة التسيير وبخطوة داخل التشكيل الاساسي للفريق وربنا يستر.
* تخريمة أولى: الفرنسي غارزيتو ورغم قناعتنا بفهمه التدريبي وخبرته الكبيرة ومعرفته الدقيقة لنفسية اللاعب السوداني الاّ انه وفي نفس الوقت عنيد بدرجة مشير ويجيد الحرب الباردة ودائماً ما ينفذ رؤيته خاصة اذا تعلق الامر باشخاص يهمه امرهم..
* تخريمة ثانية: المدير الفني الفرنسي على علم تام بالطريقة التي يدار بها نادي المريخ وذلك استناداً على التجربة السابقة التي عاشها ولكن يبدو ان قادة الاحمر لم يستفيدوا من الصدامات والاشكاليات التي حدثت في التجربة السابقة مع الخبير.. وربنا يستر..!!
* تخريمة ثالثة: قدم الخرطوم الوطتي والتبلداوي مباراة مثيرة وقوية كان البذل والعطاء من ابرز معطياتها ولدرجة جعلتنا نتفاخر بانها اقيمت ضمن دورينا الممتاز لكن وكالعادة كان التحكيم هو الحلقة الأضعف والأقل مردوداً في المقابلة بعكسه العديد من الحالات..!
امسح للحصول على الرابط
بواسطة : محمد كامل سعيد
 6  0
التعليقات ( 6 )
الترتيب بـ
الأحدث
الأقدم
الملائم
  • #1
    د.الشريف 04-03-2017 04:0
    نحمد الله كثير ان كراتك العكسية غير مقروءة عند اغلب جماهير المريخ .. لو كان العكس صحيحا لما امتلأت قلعة الزعيم ولما استطاع فرسانه تجاوز عقبة الأنهار الكئوود .. عندما كانت اقلام المحبين الحقيقين تستنهض الهمم وتهتف بان المستحيل ليس هو المريخ كان قلمك غارق فى الشماتة يبث روح الهزيمة والإستسلام ويبشر بالخروج المر .. ايها الرجل .. أعداء المريخ يتربصون به .. لا استبعد ان يستغل هؤلاء حقدك على مزمل وآخرين ويجعلون منك حصان طروادة فى حربهم القذرة ضد زعيم الأمة .. عد الى صوابك وداوم على الصلاة فى اوقاتها واكثر من تلاوة القرآن حتى تنزاح تلكم الغمة السوداء التى اعتمرت قلبك !!!
  • #2
    ياسر عبد الله محمد طه 04-03-2017 03:0
    بسم الله الرحمن الرحيمالمحترم :
    المحترم : محمد كامل سعيد
    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
    نسأل الله تبارك وتعالى لنا ولك الهداية
    حاليا : اذا كان ادارة المريخ سامحت كابتن راجى لكنت انت اول المنتقدين وكنت عملت منه موضوع وكيف ولماذا ومتى
    وكان لابد من محاسبته وكان لا بد من ..... الى مانهاية
    انتقدوا ما تنتقدوا وبمشيئة الله تبارك وتعالى يظل المريخ زعيم ورائد لكل اندية العاوالسلام عليكم ورحمة الله وبركاته
    والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته
    ياسر عبد الله محمد طه
    ليبيا
    بنغازى
  • #3
    النقر جا 04-03-2017 02:0
    نقطنا بسكاتك يا صحفي العقدة لا خوف علي مريخ العظمة والكاسات المحمولة جوا إلا من تحكيم صلاح.
  • #5
    ابو احمد 04-03-2017 11:0
    يا سيد كنت وين ليك 3 يوم؟
    المريخ غلب مريخ كوستى لو ما عارف
    وكمان كلتشى ومحمد عبد الرحمن جابوا الاقوان
    بس فالح تعلق على لقاء الخرطوم الوطنى والهلال بتاعك بتاع الابيض
    بعدين انت مش قلت راجى ما يستاهل العقوبة عشان ما اتقيم كويس زى ناس بكرى؟
    طيب لما خلوهو زعلان مالك؟
    انت عاوز شنو بالضبط وشايت على وين؟
    يا فردة كل يوم حكايتك تنكشف وامرك ينفضح.
    صدقنى نحن بنقرا ليك عشان نرد عليك ما حبا فى تخريماتك المكررة والمفضوحة
  • #6
    تكتيفه 04-03-2017 10:0
    طبعا لو عرفت ابسط ابجديات و صلاحيات المدرب و ضروره احترام الراي الفني ما كان كتبت الكلام دا يا ابو العريف... و حتي لو غارزيتو اسقط بعض اللاعبين من حساباتو دا من حقو لانو الخباز... علي الاقل خطوه زي دي ممكن تساعدك تفهم لبه مورينيو ابعد شفانشايقر مثلا و ليعده ريال مدريد مثلا ابعد دي ناريا و اوزيل و و انثله كتيره ... ..راجي كابتن المريخ و زول لعاب لكن اذا اقتضت مصلحه الفريق انو يمشي يمشي متين و كيف دا شغل مجلس الاداره...قوم لف شوف صفرك وين و ربنا يشفيك من متلازمة الوالي و المزمل و حسد اللاعبين في قروشهم
أكثر

للمشاركة والمتابعة

تصميم وتطوير  : قنا لخدمات الويب

Powered by Dimofinf CMS v5.0.0
Copyright© Dimensions Of Information.

جميع الحقوق محفوظة لـ "كفر و وتر" 2019