• ×
الأربعاء 1 مايو 2024 | 04-30-2024
سيف الدين خواجة

قورمايا .... ما هي الا قرمه واحده !!!

سيف الدين خواجة

 5  0  3145
سيف الدين خواجة

*ما كاد قولنا عن الصبر في هلاريخ قضية وثمن يجف حتي وقعت (قرمة ) قورمايا لتؤكد صدق ما ذهبنا اليه !!!
* بدا الهلال وجماهيره كانه يغني ( من قرمه واحده الليل نعد نجومو ) مما اغضب الرئيس فنزل من المقصورة من الهزيمه وغادر (سيد مشاكل ) مقاعد الجهاز الفني وكاد الفريق الا يطلع للمصافحة واستلام الميداليات !!!
*كل هذا يحدث من (قرمه ) واحده مما يؤكد هشاشة الادارة وتماسكها حتي قدم مدير الكرة استقالته لمعسكر قيل انه ناجح حسب ما نقل الاعلام وما مصيبة القمة الا اعلام التهافت والعيش عليها !!!
*جاء الهلال منفوخا يحاكي مشية الاسد وفي حقيقته ما زال في طور(هاك سنون الغزال اديني سنون الحمار ) فوقعت الواقعه امام فريق (قرمان ) للغزال !!!
* كان في ظني ان يطلب الهلال اللعب مباراة ثانية مع قورمايا ليس للتعويض فقط لكي يلعب بفريقين في كل شوط لان هذه المباراه وامثالها هي بداية الاعداد الحقيقي وقد قلنا في مقالناالسابق مباشرة علينا بتقبل الصدمات القادمة بسبب ان اجهزة الفريقين جديدة وانها تحتاج اول ما تحتاج لفترة سنة اساس للحكم علي التجربة ومعرفة مقدرات اللاعبين ..ولا اظن اننا سنصبر وسيكون كافاني يا كافي البلا !!!
*ويبدو والله اعلم ان دائرة الكرة لم تعطي صورة واضحة عن عظم الفريق للمدرب ليكون التجريب في اضيق نطاق ولم تعرض عليه شرائط مباريات سابقه ليعرف (مولدي ) الهلال حتي ياخذ فكرة تساعده وهذا واضح من وجود لاعب مثل ابو عاقله في الطرف الايمن وهو لاعب ارتكاز ومحور ووضع شيخ مدكورو في الجناح الايسر فبدا وكانه قليل الحيلة مع قصر قامته وعدم سيطرته علي الكرة وضعف بنيته !!!
*يخطي الرئيس الكاردينال لو ظن ان المال هو كل شئ وانما ادارة المال اهم من توفره وانه لم يكتشف انه ضحية الذين حوله فكرة القدم ليست لعبة بهلوان يلعب بها كما لعب في مجال المال فاللعب هنا له شروطه حتي الان لم تظهر علي الرئيس !!!
*لو اعتقد الرئيس ان عودة هيثم مصطفي ستقيه شر صلاح ادريس الذي يجيد فنون اللعبه تماما يكون وقع في شر اعماله واانه ادخل نفسه والفريق لعش الدبابير وان هذه مناظر النهاية له ليس الا !!!
*اكبر دليل ان الكاردينال لا يجيد اللعب هو انه لم يستغل الزيارة قبل المباراة استغلالا جيدا فهو كان عليه ان يكرم الراحل المقيم (طاهر خسيب )في شخص اسرته وان يكرم النحله عبد الله اوهاج ويسال عن احواله في هذا الزمن الاغبر وكيف يعيش وكان عليه ان يكرم نادي الثغر الذي اهداه طاهر حسيب واسامه وشمس الدين وفوق هذا وذاك هو النادي الذي كتب كتابا للكاردينال بانه كان اداريا به ليترشح لرئاسة الهلال وكان عليه ان يتبرع للولاية التي تربي فيها ودرس بها وبها بدأ اعماله ثم لماذا لا يكرم اندية الهلال وحي العرب والاتحاد او يقوم بزيارات لها كل هذا عمل كان من المفترض ان يصاحب الزيارة خاصة انه في زمن المهرجان لكان اصطاد اكثر من عصفور بحجر الزيارة وهي عصافير خريف طارت من عش الهلال !!!
*خروجه من المقصوره شئ غير مألوف اومعروف في رؤساء الاندية الكبيرة وخاصة الهلال الذي ضرب رؤساؤه السابقين اروع الامثله في الحياة العامة والخاصة فرباطة الجأش سمة من سمات الكبار في زمن اصبح الكبير فيه بالمال وهو اسوأ مآل نؤل اليه !!!
*ويبقي ان نقول للكاردينال ان رئاسة الهلال بقدر ما هي ثروه لكنها ثروة باهظة التكاليف والقيود وان الرئاسة ليست فلاشات وحسب (وفجيخ كلام ) حتي تم ايقاف برنامجك بالشروق قبل ان يبث وانت في زمن يجب ان تفهمه وترعي (بي قيدك ) والا بدأ (التقريط ) كما (قرط) قورمايا الهلال ساعتها لا يبقي امامك ا لا الهروب فالفلاشات وحدها ليست عملا فالراحل حسن عبد القدار الحاج حين وفاته بالكاد وجدوا له صورة باسبورت واحده فقط وهو الذي بني استاد الهلال بشفافية ما حدثت ولم تحدث بعده حيث عقد مؤتمر صحفي لاجهزة الاعلام ابان كيفية العمل بميزانية مدققه قانونيا وحين وقعت مايو رحل ديمقراطيا لانه لا يعمل مع العسكر الذين لاحقا جاؤوه ليكون وزيرا للشباب والرياضة فرفض لانه رجل مبدئي لذلك حين رحل الف اصحايه كتابا ضخما وهو رجل لا يضمه كتاب !!!
*نحن هنا لا نغمضك حقا من حقوقك ولكن علي طريقة (ما طار طير وارتفع الا كما طار وقع ) وبهذا نحمل الخشية عليك لانك رئيس الهلال يشار اليك ولا تشير الي نفسك وانت لو اكملت الجوهره تكون وضعت بصمتك للتاريخ ومهما جافاك التاريخ فانه لن ينكرك بالواقع والوقائع ...نكتب لك للحرص عليك وبالتالي الحرص علي الكيان الذي نحبه وتحكمه قيم ومفاهيم ظلت مرعية لدينا وان كان الزمن في بلادي اتي باخرين همهم المكسب من موائدك فنحن والحمدلله تربينا علي العفاف عند المغنم ولن تجدنا حولك الا ليوم كريهة وطعان خلس !!!
*احداث مباراة قورمايا يجب الا تمر مرور الكرام ولابد من عمل تحقيق دقيق وامين بلجنة من كبار الهلال حتي لا يتكرر ما حدث في مقبل الايام لانه يسئ الي الكيان والي الادارة !!!
*عطفا علي ما رايناه في مباراة قورمايا فالقادم اصعب سواء في الدوري او في البطولة الافريقية وارجو ان نتحسب لذلك حتي لايهتز الموسم ويتسرب كما تسرب السابق بسوء ادارة عز نظيرها والسبب ان الادارة كمجموعة مغيبه وان المجلس هو مجلس الرجل الواحد وهذا لا يبشر بخير وجماهير لن تصبر كثيرا ومعها المعارضة فالتحسب للقادم واجب المرحلة ولابد من الحسم وترحيل المشاكل لا يحلها بل يراكمها !!!
*تصريح الكاردينال بانهم جددوا الثقة في المدرب معناه انهم سيقيلونه لو تعثر اثناء الموسم والتعثر وارد بدرجة كبيرة جدا جدا وكان عليه ان يقول كما قال المايسترو صالح سليم (اي مدرب نوقع عقد معه لابد ان يكمل فترته حتي لو هبطنا ) وهنا يكمن الفرق بين الاندية والادارات !!!

***هوامش
**عمار وابوعاقله وولاء الدين مكاسب افرزتها التجربة وهم مستقبل الهلال لو صبرنا عليهم فقط (من وين نجيب الصبر )
**علينا ان ننظر ان دفاع الهلال تجدد في مباراة قورميا بالكامل الا بوي خاصة في الشوط الاول !!!
**واضح جدا ان مشكلة الهلال في صناعة اللعب ما زالت قائمة ودخول ولاء مع علاء حرك اللعب من حيث السرعة والضغط علي الخصم وعابهم تنظيم اللعب وذلك بسبب الاستعجال للنعادل !!!
**كذلك لم تظهر تسديدات من خارج الخط وذلك عطفا علي التمهيد للتسديد غير موجود وهذا يحتاج لزمن وصبر وايضا من وين بنجيب الصبر !!!
** واضح جدا ان مهمة المدرب العام غير محددة او غير موصفة توصيفا علميا متفق عليه وهذا ينطبق علي الادارة العشوائية سمة اساسية في انديتنا كافة !!!
** دخول نزار حامد لم يغير شيئا كثيرا ونيلسون لم تظهر تسدساته ولا مرة اما الهجوم فالتفاهم معدوم لا ادري ما السبب حتي بين كاريكا وبشة لذلك لم يجد كاريكا سانحة واحده مريحه للتهديف او مسانده ولا اعتقد علي قول الكاردينال ان الهلال سيظهر من مباراة كادوقلي ما زلنا نحتاج لعمل كبير وفنرة طويلة تحتاج للصبر والصبر هو المعدوم في سوق الخرطوم !!!
امسح للحصول على الرابط
بواسطة : سيف الدين خواجة
 5  0
التعليقات ( 5 )
الترتيب بـ
الأحدث
الأقدم
الملائم
  • #1
    أبوعثمان 01-25-2016 02:0
    أستاذ خواجة متعك الله بالصحة كلامك جميل من قلم نبيل وبلحيل ياحنى إدارة المال أهم من توفره ورئاسة الهلال ليست فلاشات وفجيخ كلام والمباراة إعدادية لكن تركيبتنا هشة
  • #2
    عبدالحي ابوزيد 01-25-2016 02:0
    تصنيف كتاب الهلال مخيف هذا مع ذاك وعلان مع فلتكان والخاسر الهلال .. اننا نحتاج الي كتاب يكون معولهم الاصلاح والنقد الهادف وتبصير اللاعبين باخطائهم ومثله الاجهزة الفنية كما تزويد الادارة بالاراء والمقترحات .. ويجب ان يكون التحليل منطقيا وان لا تكون خسارة مباراة ودية مبررا لتسليط السيوف على الرقاب
  • #3
    سيف الدين خواجه 01-25-2016 12:0
    اخي طلال ارجو اعادة قراءة المقال بتروي واناة خاصة مع ما سبقه ولن اقف ضد ما حدث من قبل ولن يحدث ولست من انصار الاسماء ولكني من انصار الانتماء للكيان ودائما احاول قدر المسيتطاع اعطاء جرعات للتصحيح وحسب لا نميل الا للكيان والكيان فقط كلما نريده ان تصبر الناس فهل هذا ممكن مشكلتنا عدم الصبر وثمن الصبر نتائج وانجازات اما العاطفه مضرة في غير موضعها وشكرا
  • #4
    أبو ناهد 01-25-2016 11:0
    لا أطن الاستاذ/ سيف الدين خواجة، أربابي، بل رجل عرف بقول الحق والحقيقة وهنا مقاله يضع النقاط فوق الحروف خوفا على مستقبل الكيان فعلى الرئيس الدكتور أشرف سيد أحمد الكاردينال، رئيس امة الهلال ان يتقبل مثل هذا الحديث بقلب رحب وان يعمل به لتصحيح مسار هلال العظمة والديمقراطية.
  • #5
    talal 01-25-2016 05:0
    ياخي قل خيراً أو إصمت...المباراة ودية لا أكثر ، والهلال محتاج للدعم المعنوي وليس تكسير المجاديف والتشفي ياخواجة !!!... لكن ماذا نفعل مع الإعلام الأربابي...الواحد يجيك ويعمل فيها حب الهلال ده خلقوهوا ليهوا براهو وهاك يانفاق وكذب....وأول ماالهلال يتعرض لهزة تكتر السكاكين وتظهر العقارب المدفوعة من الرئيس الهارب...الله لا عاده ...!!!
أكثر

للمشاركة والمتابعة

تصميم وتطوير  : قنا لخدمات الويب

Powered by Dimofinf CMS v5.0.0
Copyright© Dimensions Of Information.

جميع الحقوق محفوظة لـ "كفر و وتر" 2019